ملخص أحداث الأسبوع الأول من 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يناير 2024
ملخص أحداث الأسبوع الأول من 2024

مر أسبوع واحد من العام الجديد، ومع ذلك برزت عدد من المشاهد اللافتة خلال الأيام الماضية، والتي تدعو للتوقف والرصد، بين الحزن والفرح والتكريم، تعالوا نتعرف على أبرز ما حدث خلال الأسبوع الأول من 2024.

اليوم الأول فقط من 2024 تضمن وقوع بعض الأحداث اللافتة والبارزة كان أهمها:

تنحي ملكة الدنمارك

ملكة الدنمارك مارغريت الثانية أعلنت استعدادها للتنحي رسمياً عن العرش في خطاب تلفزيوني بمناسبة العام الجديد 2024، وأوضحت في خطابها المباشر أن موعد التنحي سيكون في 14 يناير، أي بعد 52 عاماً من اليوم الذي تم تنصيبها فيه ملكة.

تنحي ملكة الدنمارك

إصدار طوابع تذكارية لزفاف الأمير الحسين

أصدر البريد الأردني بياناً رسمياً، أعلن خلاله عن خطوة تخليد إنجازات المملكة الأردنية الهاشمية والمناسبات الوطنية أو تلك المرتبطة بالاحتفالات الكبرى، من خلال إصدار طوابع تذكارية لكل مناسبة على حدة، كما طرح إصداراً جديداً من الطوابع التذكارية لزفاف صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين.


طوابع تذكارية لزفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة

وفاة والدة الفنانة لطيفة

أعلنت النجمة لطيفة التونسية وفاة والدتها بعد صراع كبير مع المرض، خلال اليوم الأول من يناير 2024 وشاركت حزنها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت: "أمي نور عيني حياتي عمري كله في ذمة الخالق العظيم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. في الجنة يا أغلى إنسانة في حياتي".

وفاة والدة لطيفة

صلح أصالة وأنغام

استهلت السنة الجديدة أول أيامها بأخبار سارة عن انعقاد الصلح بين نجمتي الغناء العربي أنغام وأصالة، بعد قطيعة استمرت لسنوات، ولاقى الخبر تفاعلاً كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتم الصلح في موسم الرياض.

مصالحة أنغام وأصالة الصلح بين أصالة وأنغام

حمل رحمة رياض

أعلنت الفنانة العراقية رحمة رياض حملها خلال اليوم الأول من العام الجديد، وكتبت معلنة الخبر: "فصل جديد راح نضيفه لقصة حبنا! تمنوا لنا الخير واحنا نتمنى لكم سنة سعيدة كلها حب وفرح وسلام".

رحمة رياض تعلن حملها

جوائز غولدن غلوب 2024

خلال الساعات الماضية برز الحدث الفني الأهم عالمياً، وهو توزيع جوائز الغولدن غلوب 2024، والتي حصد فيها فيلم أوبنهايمر 5 جوائز هذا العام كان من بينها جائزة أفضل فيلم سينمائي، وجائزة أفضل مخرج، فيما حصل فيلم باربي على جائزة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر.


جوائز غولدن غلوب

بكاء دنيا بطمة

تفجرت قضية حساب حمزة مون بيبي من جديد على الساحة خلال الأيام الماضية، حيث أصدرت محكمة مغربية حكماً نهائياً على الفنانة دنيا بطمة بالسجن عاماً نافذ، فيما واجهت الفنانة الخبر بانهيار وبكاء وطلبت العفو من ملك المغرب.


بكاء دنيا بطمة

حريق في منزل أسما شريف منير

نشرت البلوجر أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، صورة من خلال خاصية الاستوري المُلحقة بحسابها عبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، كشفت من خلالها عن تعرض منزلها لحريق خلال الساعات الماضية، موضحة أن الحريق الذي نشب بمنزلها سببه ماس كهربائي.

تحديد موعد زواج هاندا آرتشيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر الإعلان عن زواج النجمة التركية هاندا آرتشيل من حبيبها الملياردير هاكان صابانجي، مؤكدين أن موعد الزفاف اقترب كثيراً.

منى زكي تكسب القضية

حصلت الفنانة المصرية منى زكي على حكم قضائي ضد اليوتيوبر أحمد وجيه، بالحبس لمدة شهر وغرامة 5 آلاف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه مصري، وذلك لعدم تنفيذ حكم الحبس، على خلفية خوضه هجوماً حاداً عليها وتوجيه السب والقذف لها بسبب فيلم أصحاب ولا أعز.

وفاة كريستيان أوليفر وابنتيه

توفي الممثل الألماني كريستيان أوليفر نجم فيلم Valkyrie، وابنته الصغيرتين نتيجة حادث تحطم طائرة، مما تسبب في صدمة واسعة لمحبيه، حيث لقي النجم الألماني حتفه في منطقة البحر الكاريبي بعد أن وصل برفقة ابنتيه إلى المنطقة في 26 ديسمبر 2023.

الذكرى الأولى لابن جورج وسوف

بلقطات مؤثرة، أحيا الفنان جورج وسوف الذكرى السنوية الأولى لرحيل نجله وديع على إثر مضاعفات عملية جراحية خضع لها العام الماضي، وهو ما تسبب في حالة حزن شديدة عانى منها خلال 2023.

جورج وسوف يتذكر نجله في ذكرى رحيله

حفل البرنس

أحيا الفنان العراقي ماجد المهندس حفل "البرنس والعمالقة"، الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية، على مسرح محمد عبده أرينا، ضمن فعاليات موسم الرياض، وكرّمت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ماجد المهندس بمنحه "الميكروفون الذهبي"، كما منحت الهيئة المهندس لقب "صوت الحب".

ماجد المهندس

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار