أحداث الحلقة 10 من مسلسل من شارع الهرم إلى تصدم الجمهور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
أحداث الحلقة 10 من مسلسل من شارع الهرم إلى تصدم الجمهور

تصدرت الحلقة 10 من المسلسل الكويتي، من شارع الهرم إلى، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث "غوغل" وكذلك على منصات التواصل الاجتماعي، بعد الأحداث الصادمة التي شهدتها الحلقة.

مسلسل «من شارع الهرم إلى» من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثنى صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبد الله، عبد المحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني، ويعرض في رمضان 2022 على منصة شاهد الإلكترونية.

تدور أحداث المسلسل  حول طبيبة وأم متحكمة تضع قوانين صارمة في منزلها، التي لا يمكن لأحد تجاوزها، وفي ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، تصل إلى المنزل راقصة من مصر، كان يفترض أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، ولكنها قررت البقاء من أجل تنفيذ خطتها.

حيث أن الراقصة التي تجسد شخصيتها الفنانة نور الغندور، بعد انتهاء حفل الزفاف، تضطر للبقاء في منزل الطبيبة المسيطرة، لعدم تمكنها من العودة للبلاد، وتبدأ في تنفيذ خطتها في محاولة السيطرة على المنزل بطرق ماكرة من خلال افتعال المشاكل فيما بينهم من أجل الوصول إلى هدفها.

الحلقة 10 من مسلسل من شارع الهرم إلى:

في الحلقة 10 من مسلسل من شارع الهرم إلى، تخبر عبلة، التي تجسد شخصيتها الفنانة هدى حسين، أبنائها بمرضها الخطير، بعدما تظهر ملامح مرضها عند حديثها مع ابنتها تمارا حيث تنسى الأحداث التي تمر عليها بسرعة.

كما تحاول عبلة تخفيف حدة الصدمة على أبنائها بأن تؤكد لهم أنها وجدت متبرعة وهي "كريمة" التي تجسد شخصيتها الفنانة نور الغندور، التي تصل إلى منزل عبلة مع فرقتها الموسيقية.

وكانت هدى حسين التي تجسد شخصية "عبلة"، قد التقت بكريمة "نور الغندور" وطلبت منها أن تساعد نجلها أنس، الذي يجسد شخصيته الفنان خالد البريكي، في الكشف عن طبيعة الألم الذي تشعر به، حيث شرحت كريمة وضعها الصحي لعبلة وطبيعة مرض ابنتها التي تحتاج للخضوع لعملية مكلفة جدًا.

مسلسل من شارع الهرم إلى:

لاحق المسلسل الكثير من الانتقادات التي وصلت إلى تحركات رسمية من قبل السلطات الكويتية، بسبب بعض مشاهد المسلسل، منذ عرض الإعلان التشويقي له قبل حلول شهر رمضان.

فبمجرد عرض الإعلان التشويقي للمسلسل، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، حملة لوقف عرض المسلسل الكويتي "من شارع الهرم إلى" الذي يعرض في موسم رمضان 2022، حيث ظهر في الغعلان التشويقي  سيدة مصرية بدور راقصة تتحايل لخطف زوج كويتي من أسرته وتستولي على أمواله، وهو ما اعتبره البعض إساءة لسمعة سيدات مصر.

ليس في مصر فقط، بل في الكويت أيضًا، حيث أحدث مسلسل ”من شارع الهرم إلى“ ردود فعل غاضبة بين الجمهور الكويتي، ونواب برلمانيين، ونقاد فنيين، ومسؤولين أيضًا بسبب تطرقه لقضايا مثيرة للجدل منها الخيانة الزوجية، وجرائم الشرف بطريقة اعتبروها مخالفة للمجتمع الكويتي المحافظ وطالبوا بوقفه.

كما اتخذ وكيل وزارة الإعلام الكويتية، سعود الخالدي، قرارًا بناءً على توجيهات من الوزير الكويتي، لجميع قطاعات الوزارة، بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير للجدل "من شارع الهرم إلى"، معلنًا أن وزارة الإعلام ستتخذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في العمل من موظفي الوزارة من دون إذن رسمي من الوزارة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار