أحمد فهمي يدافع عن منى زكي: نفتخر بوجودها في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
أحمد فهمي يدافع عن منى زكي: نفتخر بوجودها في مصر

علق الفنان أحمد فهمي على موجة الهجوم التي تعرضت لها الفنانة منى زكي مؤخراً بسبب دورها في فيلم أصحاب ولا أعز بعد ظهورها في مشهد اعتبره البعض جريئاً.

أحمد فهمي يدافع عن منى زكي

ودافع أحمد فهمي عن منى زكي في تصريحات لموقع ET بالعربي معتبراً أنها أهم ممثلة في مصر حالياً ويفتخر بوجودها.

وعلق أحمد فهمي قائلا: "منى زكي أهم ممثلة في مصر وكلنا بنفتخر بيها.. وكمان 50 سنة هنقول كان عندنا مني زكي زي ما بنقول عندنا فاتن حمامة وأكتر كمان".

وأكد أحمد فهمي على حبه لتجربة "أصحاب ولا أعز" واصفا منى زكي بأنها أهم ممثلة في جيلها.

وحول رأيه في الفيلم، علق قائلاً: "أنا عجبني الفيلم جداً وبقول ده بمنتهى الشجاعة".

وتابع قائلا: "شرف ليا لو عديت في فيلم فيه منى زكي على المستوى الشخصي والفني أنا بحبها وهي أكبر من كدا بكتير، هي الأشطر والأقدر ".

الهجوم على منى زكي بسبب فيلم أصحاب ولا أعز

أثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

و"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.