زيجة قصيرة وخلاف مع منى زكي: معلومات لا تعرفها عن مصطفى شعبان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
زيجة قصيرة وخلاف مع منى زكي: معلومات لا تعرفها عن مصطفى شعبان

يتمتع الفنان مصطفى شعبان، بشعبية كبيرة، كما أن له معجبين ومعجبات في بلدان كثيرة من الوطن العربي، برغم أنه مقل في الظهور الإعلامي، مما يجعل تفاصيل حياته الشخصية نادرة في التداول.

ويحتفل مصطفى شعبان اليوم 19 مايو، بعيد ميلاده الخمسين، وهو رقم قد لا يتخيله البعض لاحتفاظه بملامح الشباب وحرصه على رشاقته دائمًا، ولكي نتعرف على محطات مهمة من حياته، لنتصفح الألبوم الآتي.

مصطفى شعبان

درس مصطفى شعبان في قسم العلاقات العامة والإعلان، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وخلال الجامعة بدأ مشواره الفني كمخرج مسرحي، لاقى نجاحًا كبيرًا، حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان "الفنون المسرحية" في فرنسا، وبعدها أخرج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

انطلق مصطفى شعبان في مشواره الفني خارج الجامعة، عام 1992 من خلال مسرحية بالعربي الفصيح مع الفنان محمد صبحي، وهي نفس المسرحية التي شارك بها عدد من الوجوه التي أصبحت نجومًا مثل الفنانة منى زكي.

بداية مصطفى شعبان في السينما

بدأ مصطفى شعبان مشواره السينمائي كممثل لأول مرة، من خلال فيلم رومانتيكا الذي أخرجه زكي فطين عبد الوهاب عام 1996، ثم قدم فيلم القبطان، وبعدها حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم فتاة من إسرائيل.

بدأ نجم مصطفى شعبان في الصعود، وشارك في أفلام كثيرة مثل الشرف وسكوت هنصور مع يوسف شاهين واتفرج يا سلام وقدم البطولة المطلقة في النعامة والطاووس مع الفنانة بسمة وفتح عينيك مع الفنانين خالد صالح ونيللي كريم.

مصطفى شعبان ومنى زكي

تعاون مصطفى شعبان مع منى زكي في عدد من الأعمال، ويعتبر بدأ مشواره الفني معها من خلال مسرحية بالعربي الفصيح، ثم جاءت الفرصة مرة أخرى في فيلم مافيا الذي تعاونا فيه مع الفنان أحمد السقا عام 2002.

وكانت النقطة الفاصلة بين مصطفى شعبان ومنى زكي، من خلال تعاونهما معًا في بطولة فيلم أحلام عمرنا عام 2005، الذي قررت منى زكي بعده عدم التعاون مع مصطفى شعبان مجددًا.

وصرحت منى زكي وقتها للصحافة عن صدمتها لأنها علمت من مصادر مقربة، عن تجاهل المخرج عثمان أبو لبن لعدد كبير من مشاهدها مما أضعف دورها وظهورها خلال الأحداث.

وجاء تجاهل المخرج متعمدًا لصالح إخراج الفيلم لتنجيم مصطفى شعبان على حسابها في ذلك الوقت، وعندما طلب منها الذهاب لتأدية الدوبلاج الخاص ببعض المشاهد رفضت منى زكي، وهددها عثمان أبو لبن برفع قضية عليها لامتناعها عن تأدية واجبها نحو العمل، غير أنها هددت في المقابل بإقامة دعوى قضائية لإخلاله ببنود داخل العقد الموقع بينهم.

ومنذ ذلك الوقت قررت منى زكي مقاطعة العمل مع مصطفى شعبان بسبب هذا الخلاف.

صلح منى زكي ومصطفى شعبان

كشفت مصادر مقربة من الفنان أحمد السقا، أنه أثناء انعقاد إحدى دورات مهرجان الجونة السابقة، قرر السقا مصالحة منى ومصطفى شعبان بعد خلافهما.

ويشار إلى أن هذا المشروع حول الصلح كان قائمًا على فيلم سينمائي سيجمع الثلاثة في بطولته، لتكون البطولة التي تجمع مصطفى شعبان ومنى زكي بعد الخلاف، غير أن هذه الأنباء لم تتأكد حتى الآن.

زواج مصطفى شعبان

يعتقد الكثيرون أن الفنان مصطفى شعبان لم يسبق له الزواج مطلقًا، وهذا المر غير صائب فقد سبق له الزواج مرة واحدة من فتاة خارج الوسط الفني تدعى ياسمين.

وارتبط مصطفى شعبان بزوجته السابقة التي التقاها في إحدى صالات الألعاب الرياضية، عام 2006 ووقعت بينهما قصة حب من النظرة الأولى مما دفعه لطلب الزواج منها.

وبعد أن تم الزواج وقعت الخلافات سريعًا بين الثنائي، فالفتاة التي ارتبط بها من خارج الوسط الفني، لم تعي كيفية الارتباط بفنان، فوقعت بينهما خلافات بسبب الغيرة، وقيل وقتها أنه بسبب محاولاتها للتدخل أيضًا في اختيارات مصطفى شعبان الفنية من خلال الاطلاع على السيناريو.

وانتهت زيجة مصطفى شعبان سريعًا حيث لم تدم أكثر من 7 أشهر، استقر الطرفان خلالها على الطلاق واستوفت الزوجة حقوقها وانتهى الأمر.

ومنذ ذلك الوقت يحتفظ مصطفى شعبان بحياته الشخصية بعيدة عن الإعلام، بالإضافة لاحتفاظه بعزوبيته فلم يعلن زواجه بعدها مجددًا.

مصطفى شعبان والصوفية

يعتقد البعض اتجاه الفنان مصطفى شعبان للتصوف، بسبب ابتعاده عن صخب الحياة الفنية وارتداؤه لخاتم مرصع بالأحجار الكريمة والمقروء عليه مجموعة من الأذكار والأوراد.

مصطفى شعبان أيضًا ارتدى الجلابية وأمسك السبحة في العديد من أعماله مما رسخ هذه الفكرة خاصة اهتمامه بأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة بصورة مستمرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار