أخر تطورات قضية مقتل المذيعة شيماء جمال واعترافات زوجها

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
أخر تطورات قضية مقتل المذيعة شيماء جمال واعترافات زوجها

تصدرت أولى جلسات محاكمة المتهم في قضية مقتل المذيعة الراحلة شيماء جمال عن يد زوجها تريند مواقع التواصل الاجتماعي وموقع البحث العالمي جوجل، حيث كشفت التحقيقات عن دافع المتهم وراء ارتكاب الجريمة، حيث اعترف المستشار أيمن حجاج زوج المذيعة الراحلة، بقتل زوجته، ولكنه نفى تعمد قتلها، ونفى أيضاً المتهم الثاني الإشتراك في جريمة القتل، لتقرر المحكمة جنايات الجيزة أمس الأربعاء تأجيل المحاكمة لجلسة 13 أغسطس للإطلاع.

محاكمة زوج الإعلامية الراحلة شيماء جمال

انعقد أمس أولى جلسات محاكمة زوج الإعلامية شيماء جمال، حيث أكد ممثل النيابة العامة المصرية خلال الجلسة، على أن ارتكاب المتهمين لجريمة القتل المجني عليها، وتشويه وجهها من أجل اخفاء معالم الجثة، حيث قالت محكمة الاستئناف القاهرة والتي تأتي برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب، عضو مجلس القضاء الأعلى.

وبعد الإطلاع على كافة الأدلة والتحقق من تحريات النيابة والشرطة حول الواقعة سوف يتم تحديد جلسة أمس الأربعاء، للنظر في القضية أمام محكمة جنايات الجيزة.

اعترافات زوج الإعلامية شيماء جمال

وفي سياق متصل كشفت التحقيقات أن المتهم الأول في القضية وهو زوج الإعلامية، الذي اعترف بالدافع القتل وهو كثرة مطالبة زوجته المذيعة شيماء جمال سيد فهمي بإشهار زواجه منها، حيث كان بينهم زواج عرفيياً لعدة سنوات، ومضايقته طوال الوقت بل وصل الأمر إلى تهديده بنشر مقاطع مصورة وصور لعلاقتهما الزوجية صورتها دون علمه، ومحاولة منها لفضح أمر زواجهما.

كل هذا بجانب مطالبتها المستمرة بمبلغ لا يقل عن 3 ملايين جنيه من أجل الموافقة على الطلاق بدون أي تهديدات أو تشويه سمعته مستقبله القاضي في مصر.

تحقيقات النيابة العامة في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

وأوضحت التحقيقات أن المتهم كان قد عزم النية على قتل زوجته المذيعة شيماء جمال، واتفق مع المتهم الثاني حسين الغرابلي على ذلك، والذي خطط لاستئجار مزرعة من أجل ارتكاب الجريمة فيها ودفنها بعد مقتل المذيعة بها.

كما كشفت التفاصيل عن أنه يوم ارتكاب الجريمة الواقعة الخاصة بمقتل المذيعة شيماء جمال، جاءت بعد أن دخل القاضي زوج المذيعة للاستراحة في المزرعة، وكان العبارة المتفق عليها بين المتهمين هي من خلال قول تجهيز كوب من الشاي تعني تنفيذ عملية القتل، فبعد أن تمت الإشارة بتلك العبارة.

قام المتهم الأول وهو زوج المذيعة شيماء بضرب المذيعة شيماء بسلاح ناري مرخص ماركة حلوان على رأسها، وما أن وقعت على الأرض حتى جثم عليها وأطبق على عنقها ثم ساعده المتهم الثاني وقيد ذراعها لشل حركتها وظلا على هذا الوضع لمدة 10 دقائق إلى أن فارقت الحياة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار