تفاصيل غريبة في اختفاء المذيعة شيماء جمال والأمن يكثف جهوده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
تفاصيل غريبة في اختفاء المذيعة شيماء جمال والأمن يكثف جهوده

في ملابسات غامضة وأجواء يحيطها الإثارة والريبة، تبحث سلطات الأمن المصرية، عن المذيعة التلفزيونية شيماء جمال، التي تغيبت في ظروف غامضة.

وفي بيان رسمي، أعنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة، أنها تبحث ملابسات اختفاء مذيعة بإحدى القنوات التليفزيونية تُدعى شيماء جمال، بعد أن تبين تغيبها منذ قرابة الـ20 يومًا. 

اختفاء المذيعة شيماء جمال في ظروف غامضة:

مديرية أمن الجيزة كانت قد تلقت بلاغًا يفيد بتغيب مذيعة تليفزيونية على إحدى الفضائيات الخاصة، تُدعى شيماء جمال، تبين من التحريات أنها تقدم برنامج «المشاغبة»، وأن فترة غيابها امتدت إلى 20 يومًا، وبعمل التحريات اللازمة تبين صدق البلاغ.

وتتابع عناصر البحث خط سير المذيعة في الفترة الأخيرة، وتستمع لأقوال أسرتها والمقربين منها، للتعرف على ظروف وملابسات غيابها، حسب بيان السلطات الأمنية المصرية.

وتكثف أجهزة الأمن في الجيزة جهودها لكشف ملابسات بلاغ باختفاء شيماء جمال، المذيعة بإحدى القنوات الفضائية، منذ نحو 3 أسابيع.

وطبقًا لصحيفة أخبار اليوم المصرية، فقد حاولت «بوابة أخبار اليوم» التواصل مع المذيعة شيماء جمال، عبر أرقامها الخاصة وجميع وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لم تستجيب.

وخلال بحث محرري «بوابة أخبار اليوم» عن حقيقة اختفاء الإعلامية شيماء جمال، توصلت بوابة أخبار اليوم إلى أنها تقوم بعمل منشورات بصورة منتظمة عبر حسابها الرسمي على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث كان آخر منشور قامت بكتابته منذ ساعات قليلة.

بينما لم توضح الإعلامية شيماء جمال خلال أي منشور على حسابها الرسمي بموقع فيسبوك، ملابسات اختفائها وحقيقته. ليتداول رواد التواصل الاجتماعي تساؤلات عديدة.

آخر مكان تواجدت فيه شيماء جمال:

وتوصلت تحريات رجال الشرطة في واقعة تغيب شيماء جمال، المذيعة بإحدى القنوات التليفزيونية، أن المرة الأخيرة التي ظهرت فيها كانت متوجهة إلى أحد محال التجميل الموجودة في منطقة السادس من أكتوبر.

في الظهور الأخير لها، كانت قد خرجت لشراء بعض المستلزمات المنزلية، وكانت بصحبة زوجها، وطلبت منه أن ينتظرها حتى تصفف شعرها في أحد كوافيرات منطقة الشيخ زايد.

ولاحظ زوجها تأخرها في العودة وإغلاق هاتفها، فتوجه إلى قسم الشرطة، وحرر محضرا بالواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة. وتتابع عناصر البحث خط سير المذيعة في الفترة الأخيرة، وتستمع لأقوال أسرتها والمقربين منها، للتعرف على ظروف وملابسات غيابها.

المذيعة شيماء جمال:

يُذكر أن الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة على إحدى الفضائيات الخاصة خلال عام 2017، اعتذرت عن ظهورها في برنامجها على الهواء، وإخراجها كيسًا به «سكر أبيض»، في إشارة لـ«الهيروين»، واستنشاقه خلال إحدى الحلقات المخصصة عن الإدمان، مؤكدة أنه لن يتكرر مجددًا.

وسبق أن أبدت المذيعة شيماء جمال، ندمها على هذه الحلقة وهذا المشهد تحديدًا، وقالت في تصريحات إعلامية وصحافية "إنها نادمة على هذا المشهد، ولن تكرره بهذه الطريقة مجددًا، معقبة: "أعتذر عن المشهد وليس الحلقة بأكملها.. والشاطر مش بيقع مرتين، وتم التربص بي وتصفية حسابات".

يُذكر أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر بيانًا بحقها وقت حدوث تلك الواقعة، يفيد بوقفها مدة 3 أشهر، جرّاء ظهورها على الهواء في هذا المظهر الذي وصفه المجلس بغير اللائق وينافي للمعاير المهنية والإعلامية.

تلك الواقعة كانت في عام 2017 وأثارت جدلا كبيرا وقتها، الأمر الذي دفع نقابة الإعلاميين برئاسة الإذاعي الكبير الراحل حمدي الكنيسي في ذلك الوقت اتخاذ  قرارا بوقف شيماء جمال لمدة ثلاثة شهور، وعلى الفور التزمت قناة LTC وقتها بتنفيذ القرار.

وبالفعل أصدرت إدارة قناة LTC الفضائية بيانًا تؤكد فيه احترامها لقرار النقابة بوقف المذيعة شيماء جمال، 3 أشهر استجابة لمطلب نقابة الإعلاميين بإيقافها عن العمل بسبب تقديمها لمشهد تمثيلي على الهواء لاستنشاق بودرة، لتعلن في النهاية أنها ليست مخدرات بل سكر بودرة.

وبرّرت القناة سبب إيقاف المذيعة بالخطأ الأخلاقي والمهني الذي وقعت فيه أثناء تقديمها إحدى حلقات برنامجها «المشاغبة».

وتابع البيان أنّ هذا القرار جاء تأكيدًا من إدارة القناة وحرصها على احترام القيم الأخلاقية والمهنية، كما تضمّن الخطاب التماس إدارة القناة من النقابة بتقليل مدة وقف المذيعة.

بعد تلك الواقعة انتقلت شيماء جمال لقناة الحدث اليوم، وأثارت الجدل بواقعة جديدة بعد ما ظهرت على الهواء، وبصحبتها «وزة» وأطلقت عليها اسم «بطاطا».

وقامت شيماء جمال وقتها «بإطعام الوزة كمية حجر أبيض على أنه هيروين» -في مشهد تمثيلي؛ لإخفاء تجار المواد المخدرة في بطن «الوزة»، وقالت: «مفيش جهاز تفتيش أو كلب بوليسي يستطيع كشف المواد المخدرة مع الوزة».

وتابعت: «تجار المواد المخدرة يستخدمون الوز في تهريب الهيروين وهو أحد أنواع التهريب الجديدة، ومصلحة الجمارك رصدت كمية من البط المذبوح وداخله كميات من المواد المخدرة».

وبعد فترة من الظهور على شاشة الحدث اليوم توارت شيماء جمال وابتعدت عن العمل الإعلامي منذ مدة ليست بالقصيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار