العثور على المذيعة شيماء جمال مقتولة هذه تفاصيل القضية والمتهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
العثور على المذيعة شيماء جمال مقتولة هذه تفاصيل القضية والمتهم

عثرت أجهزة الأمن المصرية، في وقت متأخر اليوم الاثنين، على جثة المذيعة شيماء جمال، مدفونة داخل فيلا بالمنصورية في ضواحي محافظة الجيزة، بعد ورود بلاغ يفيد بتغيبها منذ نحو 3 أسابيع.

كانت أجهزة الأمن في الجيزة في وقت مبكر، اليوم الاثنين 27 يونيو/حزيران، قد كثفت ملابسات التحري في بلاغ باختفاء شيماء جمال، المذيعة بإحدى القنوات الفضائية، منذ نحو 3 أسابيع في ملابسات غامضة وأجواء يحيطها الإثارة والريبة، حيث كثفت سلطات الأمن المصرية، البحث عن المذيعة التلفزيونية شيماء جمال، التي تغيبت في ظروف غامضة، حتى عُثر على جثتها.

المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال زوجها!

وبينما لا تزال التحقيقات سارية، حصلت صحيفة "الشروق" المصرية الخاصة، على تفاصيل قضية اختفاء المذيعة شيماء جمال، التي تم الإبلاغ عن تغيبها منذ 3 أسابيع تقريبا في محيط أكتوبر، والتي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها حاليا.

وكشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى لصحافيي صحيفة "الشروق" أن المذيعة لقت مصرعها رميا بالرصاص وتعرض جثمانها للتشويه والتمثيل. وأن المتهم بقتلها والتمثيل بجثتها هو زوجها القاضي بمجلس الدولة.

وأضافت المصادر أن مجلس الدولة قرر اليوم رفع الحصانة عن المستشار (أ.ح) نائب رئيس المجلس ووكيل نادى المجلس، بتهمة قتل زوجته المذيعة شيماء جمال والتمثيل بجثتها.

أوضحت المصادر أن المذيعة القتيلة هي الزوجة الثانية للقاضي المتهم، وأنه أقدم على إطلاق النار عليها وقتلها، ثم تشويه جثتها باستخدام ماء النار (حمض النيتريك) وذلك بالفيلا الخاصة به بكومباوند بطريق مصر-الإسكندرية الصحراوي، في دائرة قسم كرداسة.

وتبين أن هناك شاهدا على الحادث، تحفظ على الإبلاغ طوال الأسابيع الثلاثة الماضية خوفا من المتهم، وفي النهاية أبلغ الجهة القضائية التابع لها بتفاصيل الحادث، وبمكان الجثمان.

المستشار المتهم بقتل زوجته يعمل بمجلس الدولة بدرجة نائب رئيس المجلس، وانتُخب بمجلس إدارة نادي المجلس مؤخرا.

تزوج المستشار (أ.ح) بالمذيعة شيماء جمال منذ فترة قصيرة كزوجة ثانية، وليس له أبناء منها.

ودارت المشادة التي شهدت حادث القتل في فيلا بمزرعة يمتلكها بالطريق الصحراوي.

قال الشريك في تحقيقات النيابة إنه تواجد على مسرح الجريمة لأن المتهم كلَّفه بشراء المزرعة، ويوم الحادث استدرج زوجته بدعوى شراءها لها لإرضائها وهناك نشبت مشادة كلامية بينهما فأشهر سلاحه الناري المرخصة واعتدى عليها بمنطقة الرأس فأرداها قتيلة، بحسب المصدر.

وأضاف المتهم الثاني (الشريك) أن الزوج أخفى الجثة ثم أخفاه لدى مجموعة من الأشخاص بالساحل الشمالي خشية كشف أمره، لكنه نجح في الفرار، ثم أبلغ نيابة حوادث جنوب الجيزة بالواقعة.

اختفاء المذيعة شيماء جمال في ظروف غامضة:

مديرية أمن الجيزة كانت قد تلقت بلاغًا يفيد بتغيب مذيعة تليفزيونية على إحدى الفضائيات الخاصة، تُدعى شيماء جمال، تبين من التحريات أنها تقدم برنامج «المشاغبة»، وأن فترة غيابها امتدت إلى 20 يومًا، وبعمل التحريات اللازمة تبين صدق البلاغ.

وتوصلت تحريات رجال الشرطة في واقعة تغيب شيماء جمال، المذيعة بإحدى القنوات التليفزيونية، أن المرة الأخيرة التي ظهرت فيها كانت متوجهة إلى أحد محال التجميل الموجودة في منطقة السادس من أكتوبر.

في الظهور الأخير لها، كانت قد خرجت لشراء بعض المستلزمات المنزلية، وكانت بصحبة زوجها، وطلبت منه أن ينتظرها حتى تصفف شعرها في أحد كوافيرات منطقة الشيخ زايد.

ولاحظ زوجها تأخرها في العودة وإغلاق هاتفها، فتوجه إلى قسم الشرطة، وحرر محضرا بالواقعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة. وتتابع عناصر البحث خط سير المذيعة في الفترة الأخيرة، وتستمع لأقوال أسرتها والمقربين منها، للتعرف على ظروف وملابسات غيابها.

المذيعة شيماء جمال:

يُذكر أن الإعلامية شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة على إحدى الفضائيات الخاصة خلال عام 2017، اعتذرت عن ظهورها في برنامجها على الهواء، وإخراجها كيسًا به «سكر أبيض»، في إشارة لـ«الهيروين»، واستنشاقه خلال إحدى الحلقات المخصصة عن الإدمان، مؤكدة أنه لن يتكرر مجددًا.

وسبق أن أبدت المذيعة شيماء جمال، ندمها على هذه الحلقة وهذا المشهد تحديدًا، وقالت في تصريحات إعلامية وصحافية "إنها نادمة على هذا المشهد، ولن تكرره بهذه الطريقة مجددًا، معقبة: "أعتذر عن المشهد وليس الحلقة بأكملها.. والشاطر مش بيقع مرتين، وتم التربص بي وتصفية حسابات".

يُذكر أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر بيانًا بحقها وقت حدوث تلك الواقعة، يفيد بوقفها مدة 3 أشهر، جرّاء ظهورها على الهواء في هذا المظهر الذي وصفه المجلس بغير اللائق وينافي للمعاير المهنية والإعلامية.

تلك الواقعة كانت في عام 2017 وأثارت جدلا كبيرا وقتها، الأمر الذي دفع نقابة الإعلاميين برئاسة الإذاعي الكبير الراحل حمدي الكنيسي في ذلك الوقت اتخاذ  قرارا بوقف شيماء جمال لمدة ثلاثة شهور، وعلى الفور التزمت قناة LTC وقتها بتنفيذ القرار.

وبالفعل أصدرت إدارة قناة LTC الفضائية بيانًا تؤكد فيه احترامها لقرار النقابة بوقف المذيعة شيماء جمال، 3 أشهر استجابة لمطلب نقابة الإعلاميين بإيقافها عن العمل بسبب تقديمها لمشهد تمثيلي على الهواء لاستنشاق بودرة، لتعلن في النهاية أنها ليست مخدرات بل سكر بودرة.

وبرّرت القناة سبب إيقاف المذيعة بالخطأ الأخلاقي والمهني الذي وقعت فيه أثناء تقديمها إحدى حلقات برنامجها «المشاغبة».

وتابع البيان أنّ هذا القرار جاء تأكيدًا من إدارة القناة وحرصها على احترام القيم الأخلاقية والمهنية، كما تضمّن الخطاب التماس إدارة القناة من النقابة بتقليل مدة وقف المذيعة.

بعد تلك الواقعة انتقلت شيماء جمال لقناة الحدث اليوم، وأثارت الجدل بواقعة جديدة بعد ما ظهرت على الهواء، وبصحبتها «وزة» وأطلقت عليها اسم «بطاطا».

وقامت شيماء جمال وقتها «بإطعام الوزة كمية حجر أبيض على أنه هيروين» -في مشهد تمثيلي؛ لإخفاء تجار المواد المخدرة في بطن «الوزة»، وقالت: «مفيش جهاز تفتيش أو كلب بوليسي يستطيع كشف المواد المخدرة مع الوزة».

وتابعت: «تجار المواد المخدرة يستخدمون الوز في تهريب الهيروين وهو أحد أنواع التهريب الجديدة، ومصلحة الجمارك رصدت كمية من البط المذبوح وداخله كميات من المواد المخدرة».

وبعد فترة من الظهور على شاشة الحدث اليوم توارت شيماء جمال وابتعدت عن العمل الإعلامي منذ مدة ليست بالقصيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار