6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

مع التقدم في العمر، تبدأ السيدات وبالأخص المحجبات في البحث عن لفات حجاب تجعلهن يبدون أصغر سناً، وللتعرف على أبرز هذه اللفات تابعي المقال الآتي.

لفات طرح تصغر السن

تغيير نمط الحجاب المستخدم، أو الالتزام بنمط جديد بعد كل هذه المدة قد يكون صعباً عليك، ولكن ما المانع من تجربة هذه الأنماط إن كان لها دور في جعلك تبدين أصغر سناً، إليك فيما يلي لفات حجاب مميزة تجعلك تبدين أصغر سناً: [1]

لفة التوربان 

لفة التوربان وهي عبارة عن قطعة من القماش تشبه القبعة وتغطي الرأس والشعر، باختيارك لهذه اللفة كوني على ثقة بأنك ستبدين أصغر سناً. قد تحتاجين إلى تغطية رقبتك بشال يتناسق مع لون التوربان. 

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

الحجاب الطبقات

وهو حجاب يتم لفه على الرأس على شكل طبقات متعددة. 

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

الحجاب التركي

من أجمل لفات الحجاب والتي تساعد النساء ليبدو أصغر سناً هي لفة الطرحة التركي، إضافة إلى كون هذه اللفة مريحة تمتاز هذه اللفة بجمالها.

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

الحجاب الغربي 

يشبه هذا النوع من الحجاب نوع لفة التوربان بشكل كبير ولكن يختلف بوجود قطعة إضافية من القماش موصولة مع الحجاب لتغطية الرقبة.

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

لفة الطرحة الطويلة الممتدة

وهو حجاب متكون من قطعة قماش طويلة جداً يتم تثبيت الحجاب في منتصف الرأس مع إسدال النهايات الطويلة على الأكتاف.

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

الحجاب المتضخم 

وهو حجاب منتشر كبير في دول الخليج العربي يتم خلاله تضخيم الرأس باستخدام قطع إكسسوارات متعددة لزيادة حجم الرأس.

6 لفات حجاب تظهرك اصغر سنا

تصاميم عصرية للحجاب تجعلك أصغر سناً

وفي صدد الحديث عن أجمل 6 لفات حجاب تظهرك أصغر سنا هل كنت تعلمين أن نوع القماش المستخدم في الحجاب يؤثر على شكلك العام؟ يلعب القماش دوراً هاماً في جعلك تبدين أصغر سناً، فيما يلي بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتبدين أصغر سناً في الحجاب: [2]

  • احرصي على اختيار نوعية القماش التي تتناسب مع المناسبة المراد حضورها، فعلى سبيل المثال قومي باستخدام طرح الحجاب القطنية للأيام العادية أما للمناسبات الفخمة والحفلات والمقابلات عليك بخامة الحرير والشيفون.
  • للحصول على مظهر أنيق ومتناسق مع ملابسك عليك استخدام الدبابيس المناسب للحجاب.
  • اختاري لفة الحجاب التي تتناسب مع شكل وجهك، لفة الحجاب لأصحاب الوجه الدائري تختلف عن لفة الحجاب لأصحاب الوجه الطويل وهكذا. قومي بتجربة اللفات المختلفة لمعرفة التصميم الأنسب لوجهك.

الأسئلة الشائعة

كيف تبدو المرأة أصغر سنا؟

حتى تبدي أصغر سناً لا بد لك من اتباع روتين معين للعناية بالبشرة مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار لفة الحجاب والتصميم المناسب لك ولا ننسى الملابس والألوان التي تلائم عمرك.

كيف أجعل بشرتي تبدو أصغر سنا؟

يمكن لبشرتك أن تبدو أصغر سناً مع القليل من الاهتمام والعناية، قومي باتباع نمط أسبوعي ويومي للعناية بالبشرة، يجب أن يتضمن نمط العناية بالبشرة التقشير والترطيب واستخدام مواد التجميل والعناية المناسبة للبشرة ولا تنسي أهمية التغذية المناسبة ودورها في الحفاظ على بشرتك، في حال كان عمرك يزيد عن 30 احرصي على تناول الفيتامينات والمعادن الأفضل للعناية بالبشرة.

ما هي لفة الحجاب المناسبة لوجهك؟

تختلف لفة الحجاب المناسبة لوجهك باختلاف شكل وجهك، لذوات الوجه البيضاوي قد يكون الحجاب المنسدل للأسفل خياراً مناسباً لك، أما إن كان وجهك على شكل قلب فإن لفة الحجاب المرفوعة للأعلى هي الخيار الأمثل لك. ولذوات الوجه الدائري يوصى بتجنب شد الحجاب لأن ذلك سيجعل وجهك يبدو أكثر امتلاءً.

ما هي ألوان الحجاب الأنسب للون البشرة؟ 

يختلف اللون المناسب للحجاب باختلاف لون البشرة، فيما يلي توضيح للون الحجاب المناسب لكل لون بشرة:

  • البشرة الفاتحة: لذوات البشرة الفاتحة كم أنتي محظوظة فمعظم ألوان الحجاب تناسبك، قومي بتجربة الحجاب بألوان الباستيل الفاتحة، وحتى الألوان الجريئة كالأخضر الزمردي أو الأحمر الياقوتي. احرصي على اختيار اللون المناسب لتنسيقه الملابس خاصتك.
  • البشرة المتوسطة: تميل بشرة أصحاب البشرة المتوسطة إلى الصفار ولذلك نرى أن الألوان الخريفية تناسبك بشكل كبير، اختاري اللون البيج والأخضر الزيتوني والرمادي الفاتح والوردي الفاتح وغيرها من الخيرات التي تعتقدين أنها تناسبك.
  • البشرة الداكنة: لذوات البشرة الداكنة تمنحك ألوان الباستيل منظراً جميلاً، قومي بتجربة الألوان المختلفة لمعرفة النمط الأنسب لكِ.

كانت هذه أهم المعلومات حول أجمل 6 لفات حجاب تظهرك أصغر سناً، في حال كنتي تواجهين صعوبة في اختيار التنسيق الأنسب لكِ لا تترددي بسؤال أحد الخبرة في هذا المجال حول ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار