أزمة جديدة: أمير رمسيس يغادر الجونة بعد استقالته وهذا أول تعليق منه

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
أزمة جديدة: أمير رمسيس يغادر الجونة بعد استقالته وهذا أول تعليق منه

جدل كبير أثير بالأمس، منذ تداول الأنباء حول استقالة المخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي من منصبه، خاصة بعد نفي وتأكيد الخبر أكثر من مرة، ليحسم رمسيس الجدل ويؤكد استقالته رسمياً ومغادرة الجونة.

أول تعليق من أمير رمسيس بعد استقالته الرسمية من الجونة

أصدر المخرج أمير رمسيس بياناً صحفياً، كشف فيه ملابسات الاستقالة دون التطرق للأسباب الحقيقية التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة في مثل هذا التوقيت الحساس وقبل يوم واحد من انتهاء المهرجان والاحتفال بالختام.

وجاء في بيان أمير رمسيس كأول تعقيب رسمي على استقالته من منصب المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي: "إلى اللقاء يا جونة، في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشة لبرنامج أفلام تم وضعه بكامل الشغف والحب.. فخور بردود فعل الجمهور والنقاد والصناع".

تابع البيان: "خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة.. واثقا إنني أترك خلفي فريق قادر على صنع ما هو أفضل".

أضاف البيان: "الزملاء والأصدقاء من الصحفيين أعتذر عن الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني وفريق إدارة المهرجان.. وأوضح أن الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة".

ووجه أمير رمسيس في بيانه الشكر إلى 3 من فريق تأسيس المهرجان متجاهلا بقية الفريق وقال: "شكرا أمل المصري، بشرى أحمد، كمال زادة، على كل تلك التجارب الرائعة وأتمنى لكم حفل ختام رائع".

استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة

أثارت استقالة أمير رمسيس من مهرجان الجونة، الكثير من الأقاويل والتكهنات حول أسبابها وتوقيت طرحها الحساس، وبخاصة كونه طرحها وتراجع عنها في وقت قصير قبل أن يعاود تأكيدها رسيماً.

وأوضحت مصادر صحفية مختلفة أن خلافا وقع بين أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان وانتشال التميمي مدير المهرجان، مما تسبب في تصاعد الأحداث بينهما في كواليس المهرجان.

وكتب أمير رمسيس استقالته رسمياً في إيميل داخلي، بين أعضاء فريق إدراة المهرجان، ليتم تسريبه بعد أن كاد المدير الفني للجونة يتراجع عنه، مما وضعه في موقف محرج وجعله يصر على استقالته.

أمير رمسيس الذي استقال من منصبه في مهرجان الجونة، حرص على زيارة الفنانة بشرى في المستشفى أمس الأربعاء بعد تعرضها لحادث سير أدى إلى إصابتها ببعض الكدمات والرضوض، متمنياً لها الشفاء والصحة ومؤكداً على علاقته الطيبة معها، مما جعل التركيز على أنباء خلافه مع انتشال التميمي قائمة.

من ناحية أخرى التزم أمير رمسيس غرفته الخاصة بالفندق، ورفض الإجابة على الأسئلة التي وجهها له الصحفيون حول استقالته في هذا التوقيت الحساس لمهرجان الجونة.

مهرجان الجونة السينمائي 2021

يشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017. مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

ويشارك في مهرجان الجونة في نسخته الخامسة لهذا العام نخبة من النجوم على رأسهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية للمهرجان، ليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر.

تستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14 أكتوبر/تشرين الأول وحتى يوم الجمعة 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار