بعد أزمة الدية: هيئة الإعلام تستدعي سعود القحطاني وهذا تعليقه

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
بعد أزمة الدية: هيئة الإعلام تستدعي سعود القحطاني وهذا تعليقه

استدعت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالسعودية، المشهور سعود القحطاني للتحقيق معه حول أزمته الأخيرة في جمع الدية لإطلاق سراح أحد المتهمين بقتل شاب قبل 4 سنوات، في إطار كشف التيك توكر الشهير أنه كان إطاراً ودياً.

ممنوع تماما

سعود القحطاني أوضح في فيديو متداول من حسابه على تطبيق سناب شات، أن الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، تعقد اجتماعات دورية مع المشاهير كل فترة، للحديث عن قواعد وأصول التعامل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أشار المشهور السعودي إلى أن الحديث دار هذه المرة حول قصة المشاركة في جمع الدية وعتق الرقاب، موضحا أن الهيئة أكدت في اجتماعها الأخير معه أنه لا يصح المشاركة في هذه الأمور وأن هذه القصة ممنوعة بشكل تام.

وقال سعود القحطاني: "اليوم توني طالع من الهيئة العامة للإعلام، الله يبيض وجوههم، والله ما قصروا في الكلام والتوعية والله ما قصروا في الأشياء اللي يعلموننا إياها والتوعية اللي يعلموننا عليها، يتصلون علينا ويقولون أنت سويت كده أو عملت كده، يعلمونا كيف نمشي على الطريق الصح".

شاهدوا الفيديو

أكمل سعود القحطاني: "أنا محتواي الضحك والوناسة وتدرون إني رجال على نيتي، فاليوم جانا استدعاء، تكفون لا عاد أحد يحرجني لأن الأشياء اللي سمعتها إنه ممنوع جمع الديات أو الإعلان عنها أو أني أنا أمشي فيها حسب التعليمات والله كان بودي أساعد بس ما أقدر وأنا أمشي حسب التعليمات".

الجمهور يتفاعل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الخاص بسعود القحطاني عبر عدد من الصفحات المهتمة بأخبار المشاهير، وتفاعل الجمهور معه بعدد من التعليقات التي انقسمت فيما بينها في الآراء، حيث أيده البعض في قراره بينما انتقده آخرون بسبب مشاركته منذ البداية.

وقال البعض في تعليقاتهم: "وأنت وش يخليك تتدخل من الأول في قصة زي كده، الدية إطلاق سراح قاتل، وما رعيت حرقة قلب أم على ابنها اللي مات غدر ليش تنحشر"، "تستاهل التحقيق بعد ما عملته لو مو قد الشهرة وتعرف اللي بتجمع له واللي بتساعد فيه يبقى ما تدخل الشهرة من الأساس".

وأضاف المؤيدون: "كلكم الحين قلبتم على سعود وصارت نسرين حلوة؟ الرجال اعترف بذنبه وقال ما كنت بعرف القصة كفاية ذبحتونا"، "كفو يا سعود للأمام دائما ما في حد ما بيغلط وكفاية أنك بترجع تعتذر".

سعود القحطاني وجمع الدية

كان سعود القحطاني قد أكد مساعدته في جمع الدية لمترك بن عايض المحكوم عليه في قضية مقتل أحمد القريقري عام 2019 في مضاربة بحي الحمدانية في جدة، بعد أن قصدته والدته وتوسلت إليه أن ينقذ ابنها،  وما أن صرح بهذا إلا وانهالت عليه الانتقادات من كثيرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب محاولته لعتق رقبة قاتل ثبتت عليه التهمة.

وبرر سعود القحطاني مساعدته في جمع الدية ردا على الانتقادات قائلا: "هناك سيدة طاحت عند الوالدة وطاحت عندي أنا شخصيا وهي في حالة هستيرية، كانت تتوسل لي بالمساعدة، وعلى الرغم من أنني لا أتدخل في مثل هذه القضايا عادة، إلا أنني لم أستطع تجاهلها في هذه اللحظة بسبب انهيارها".

شاهدي أيضاً| القصة الكاملة لأزمة سعود القحطاني بعد تدخله لعتق رقبة قاتل

وتعرض سعود القحطاني لانتقادات كان أبرزها من قبل نسرين الحربي التي قالت: "خرج يقول اجمعوا الدية الله يفرح قلب أم الولد، سعود القحطاني أنت من جدك؟ طب وأم الولد اللي اتقتل إيش شعورها وهي شافت ولدها قبل ما يموت قاعد يتألم، ما قادر يتنفس حتى ما طلعت روحه قاعد يقول لهم أنا بموت وما رحموه يجي واحد من بعيد ويطعنه"، ومن ناحيته قابل سعود انتقادات نسرين الحربي بالسخرية منها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار