أسئلة تخطر على بال كل عروس وهذه إجاباتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أسئلة تخطر على بال كل عروس وهذه إجاباتها

أسئلة كثيرة تجول في خلد كل عروس، تتباين إجاباتها بحسب خبرة من يجيب عليها، لكنها تكاد تكون قاسماً مشتركاً.

في ما يلي بعض الأسئلة التي تردّدها عرائس كثيرات، وإجاباتها:

- هل ستبقى الحياة وردية؟ في الحقيقة ليست الحياة وردية دائماً، وما بدأت به العلاقة الزوجية من رومنسيات لن يستمر للأبد هكذا، لكن في الأحوال كلها سيبقى الحب والاحترام قائمين أبداً، طالما بقيتِ متمسكة وشريككِ بزواجكما ونجاحه.

- هل سيغيّر الإنجاب طبيعة الحب؟ الحب هو الحب، لكن يُحدِث الإنجاب انعطافة حادة في مسار الحياة الزوجية؛ إذ لن تعود الأولوية للكلام المعسول واللحظات الرومنسية، بل ستتضاعف الرومنسية وسيصبح الطفل هو الأهم في حياتكما.

- هل ستبقى العلاقة الجنسية في أوجها كما البداية؟ ليس صحيحاً، لكن لا يعني هذا أنها ستنتهي. كل ما في الأمر أنها ستأخذ شكلاً أكثر نضجاً وثباتاً وسيصبح الجنس محتكماً للمزاج أكثر من الحاجة كما في البداية.

أسئلة تخطر على بال كل عروس وهذه إجاباتها

- هل بالضرورة أن يكون الرجل خائناً؟ حتماً لا. ليس بالضرورة أن يكون الرجل خائناً بعد مرور فترة من الحياة الزوجية؛ إذ هذه طبيعة قد تكون استثنائية لدى البعض وقد تكون شائعة لدى رجال كثر، لكن إن بقيتِ ممسكة بحياتكِ الزوجية بحكمة وذكاء فستنقذين المركب من الغرق حتماً وستمنعين حدوث هذه المواقف.

- كيف سيمضي حفل الزفاف؟ سيكون جيداً حتماً، لكن حتى تضمني حفل زفاف جيد، احرصي على الترتيب والتخطيط المسبق، واحرصي كذلك على ألاّ ترهقي ذاتكِ بفقرات وفعاليات طويلة خلال فترة الحفل. اجعلي الأمر معتدلاً حتى لا تنتهي تلك الليلة على إرهاق وتعب شديدين.

أسئلة تخطر على بال كل عروس وهذه إجاباتها