8 نصائح سريعة لمظهر مثالي عند الانتهاء من الـ "جيم"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
8  نصائح سريعة لمظهر مثالي عند الانتهاء من الـ "جيم"

    سواءً كنتِ من أولئك اللاتي يبدأن يومهنّ بالتمارين أو ممّن يختمن نهار عملهنّ الشاق بها، فعليكِ دوماً الانتباه لمظهركِ عقب الفراغ منها؛ ذلك أنكِ في الغالب ستكونين متصبّبة عرقاً وسيكون مكياجكِ في حالة يُرثى لها وكذلك شعركِ.

إليكِ 8 نصائح سريعة لمظهر مثالي عند الانتهاء من الـ "جيم":

- حضّري محفظة صغيرة خاصة بمكياجك وأدوات العناية بشعرك: أبقي محفظة صغيرة تضمّ أدوات مكياجكِ وفرشاة شعركِ وهذه المتعلّقات الضروية معكِ. ستساعدكِ كثيراً على تدارك المشكلات في طلّتكِ، قبل الخروج من باب الـ "جيم".

- خذي حماماً سريعاً: حاولي أن تتجنبي الماء الساخن الذي يؤدي لارتخاء عضلات الجسد. عوضاً عنه، خذي حماماً بارداً سريعاً ولا تنسي احتياطات الملابس عند الخروج بعد الاستحمام؛ تجنباً للفحات الهواء.

- فليكن مظهركِ طبيعياً: ضعي قليلاً من المرطب إن احتجتِ؛ للتغطية على الاحمرار، أو إن احتجتِ ضعي قليلاً من خافي العيوب، لكن في الأحوال كلها اشطفي وجهكِ بالماء البارد، وكوني طبيعية.

- ضعي مرطّب شفاه: بمجرد الانتهاء من الـ "جيم"، ضعي مرطّب شفاه، قبل الخروج للهواء البارد؛ إذ سيكرّس من مظهركِ الطبيعي عند الانتهاء من الرياضة وفي الوقت ذاته سيجنّبكِ التشققات.

- عليكِ ببعض التسريحات إن كان شعركِ منكوشاً: ثمة من يصبح شعرهن منكوشاً بعد ممارسة التمارين الرياضية والتعرّق. لا بأس. قومي بتمشيط شعركِ ومن ثم اجمعيه من خلال بعض التسريحات العفوية مثل الكعكة أو جمع الشعر على شكل ذيليّ حصان على طرفي الرأس. في أصعب الظروف، بوسعكِ وضع الـ "باندانا" على شعركِ.

- ارتدي قميصاً خفيفاً فوق البلوزة المبلّلة بالعرق: إن كان الموسم صيفاً، حضّري قميصاً خفيفاً لارتدائه فوق البلوزة المبلّلة بالعرق بعد الرياضة، وإن كان الجو بارداً فالحلّ سهل، ارتدي جاكيتك الخفيف أو الثقيل.

كيف يؤثر الطقس البارد على بشرتكِ؟ وكيف تحمينها من آثاره؟ ‏
كيف تضعين مرطّب الوجه بطريقة صحيحة؟ ‏
10 استخدامات لزيت جوز الهند ستغير حياتك ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار