أصالة في عيد ميلادها الـ53 هكذا بنت مشوارها الفني وبيتها الكبير بالحب

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
أصالة في عيد ميلادها الـ53 هكذا بنت مشوارها الفني وبيتها الكبير بالحب

تحتفل النجمة السورية المميزة، أصالة نصري، اليوم الخامس عشر من مايو/أيار الجاري، بعيد ميلادها الثالث والخمسين، تكليًلا لمسيرة فنية حافلة وحياة أسرية مترابطة حرصت على أن تبنيهما بالتوازي طوال السنوات الماضية.

وتعيش النجمة السورية، اغلتي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 53، لحظات عائلية مميزة، خاصة بعد زواجها من فائق حسن، والذي يعتبر من أبرز المكاسب العائلية في حياتها العائلية مؤخراً، حيث لا تترك أصالة فرصة في التعبير عن حبها لزوجها ولجميع أفراد أسرتها، على الملأ وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

رسالة شام الذهبي إلى أصالة:

هنأت شام الذهبي، والدتها المطربة السورية أصالة نصري، بعيد ميلادها الـ53، الذي يحل اليوم الأحد الموافق 15 مايو/أيار، حيث نشرت شام صورة لها مع والدتها عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستغرام»، وعلقت عليها: "أنتي الحياة اللي بعيش من خلالها، انت سبب كل شيء بدنيتنا يا أعظم وأحن وأطيب وأنقى أم وصديقة وبنت وأخت بالدنيا".

وأضافت: "قوتك اللي قوتنا، حنانك ومحبتك الخارقة هي اللي طهرت قلوبنا من قسوة الحياة، وخلتنا نواجه كل الظروف بمحبة وتسامح، شلون بتقدري تحولي كل محنة لمنحة وتخلينا نشوف الخير والتفاؤل بكل شيء هي معجزة؟، شلون بتقدري تسامحي بعد وتتسامح مع القسوة والظلم البشري الشرير؟، هي محبة وطهارة، غير إنسانية، لأنك نادرة وطاهرة وعظيمة يا أمي، يا أصالة أنتي مدرسة بالحب، التسامح، التفاؤل، العزيمة الخارقة اللي واجهة كل التحديات من شلل جسدي، لقهر وخذلان كل شيء ارتفعتي واترافعتي بالحب والأسرار".

وتابعت: "الدعاء اللي بدعي كل يوم أن أجعل عمرك أطول من عمري وأشوفك لآخر لحظة بحياتي، ملكة الدنيا، بعشقك كلمة صغيرة كتير أنا كلي حب وكلي ملكك، كل سنة وأنتي ست راسي، كل سنة وأنتي سلطانة المحبة".

وجاء رد أصالة على كلمات ابنتها سريعًا، حيث ردت على المنشور بكتابة: "يا أجمل إستثماراتي ياأغلى منّ روحي ياحنونتي ياستّي ياكلّ دنيتي ياحياتي أنتي يابنتي وأمّي.. أنتي الّلي مهما مالت الدّنيي فيّي مابتميلي ياحياة حلوه بتشبه العيد كلّ يوم بعيشها الله يحفظك لقلبي ياربّ العالمين".

يشار إلى أن علاقة أصالة نصري بابنتها شام الذهبي تحظى باهتمام خاص وطبيعة فريدة. بسبب تعبيرهم عن الصداقة القوية بينهما، حتى أن أصالة في بعض الأحيان تقول إن ابنتها تلعب دور والدتها أيضاً في بعض المواقف.

وساندت شام الذهبي والدتها في أزمتها النفسية في الفترة الأخيرة، وكذلك ساندت أصالة ابنتها في عدة مواقف وكانت آخرها في حفل زفافها، والذي اعتنت أصالة بجميع تفاصيله، وتحرص باستمرار على التغزل بابنتها وزوجها على مواقع التواصل.

أصالة نصري تحيا مع أسرتها بالمحبة: 

لم تنشغل أصالة نصري في رحلتها الطويلة لبناء مجدها الفني، عن أسرتها الكبيرة، وتم أمها وشقيقها أنس نصري، وأبنائها من أزواجها السابقين.

فكانت دائمة الظهر والسند والداعم، وكانت الأم والأخت والزوجة والابنة الحنونة. وكانت العفوية والمرحة والمنطلقة في علاقتها مع أبنائها القائمة على الصداقة والحب والحنان.

لم تبخل أصالة نصري في حياتها على ملئ مزلها الكبير بالحب الذي كان بمثابة وقود هذه العائلة ومحركها وداعمها في كل وأحلك الاوقات.

بالحب وحده، عبرت أصالة نصري أزمة طلاق ابنتها الكبرى شام الذهبي، من زيجتها الأولى، وبالحب وحده، عبرت أصالة نفسها مع أسرتها انهياراتها في زيجاتها الماضية، التي تعرضت فيها لـ"الخيانة" على حد وصفها.

وبالحب وحده عبرت صعاب الحياة، وبالحب وحده تنقلت في معيشتها بين العواصم العربية دمشق ودبي والقاهرة، وبالحب وحده تزور كل العواصم العربية لتحيي حفلات من المحيط إلى الخليج.

أصالة نصري تبني مجدها الفني:

ولدت أصالة مصطفى حاتم نصري، في حي "أبو رمانة" بالعاصمة السورية دمشق، في 15 مايو/أيار 1969، أحبت الفن منذ نعومة أظافرها بفضل والدها الفنان الشهير في ذلك الوقت.

ويعد مكتشف أصالة، والدها مصطفى نصري الفنان والملحن الشهير الذي توفي في 1986 وكانت وقتها أصالة في سن السابعة عشر من عمرها، وفاته سببت صدمة لها وللأسرة. ووجدت نفسها في مواجهة حتمية تحمل مسؤولية أسرتها مبكرًا.

وبسبب قوة صوتها وجماله، وحضورها اللافت أصبحت نجمة في سن الطفولة، إذ قامت بغناء تترات مسلسلات للأطفال، وشاركت في عدد كبير من الإعلانات التجارية.

في عام 1991، تغيرت حياة أصالة بشكل جذري، حيث طرحت أولى أغنياتها بعنوان "اسمع صدى صوتك" باللهجة الخليجية، وذاع صيتها في الخليج الأمر الذي شجعها على إصدار العديد من الألبومات.

حينها استغلت أصالة شهرتها في إطلاق ألبوم بعنوان «لو تعرفوا» الذي ضم عدة أغاني بعنوان «لو تعرفوا» وضم عدة أغاني بالطابع الشرقي أبرزها: «سامحتك كتير».

أدركت أصالة مبكرًا، أن مقومات صوتها تؤهلها لتقديم أعمال غنائية متنوعة، فحرصت على التجديد والتعامل مع مدارس موسيقية مختلفة في مصر والعديد من الدول العربية، حتى صارت فنانة لكل العرب.

وعبر مشوارها الفني الطويل قدمت ما يقرب من 30 ألبوما غنائيا منها "لو تعرفوا، توأم الروح، شط الحنان، قلبي بيرتاحلك، يمين الله، قد الحروف، شخصية عنيدة، 60 دقيقة حياة، سواها قلبي، نص حالة، مهتمة بالتفاصيل، مشتاقة، لا تستلم".

ونجحت في تقديم "كليبات غنائية" مبهرة، وبذكاء شديد واكبت الجيل الجديد، وقدمت أغنيات قصيرة تعتمد على الإيقاع السريع.

وحصدت أصالة مجموعة جوائز أبرزها: جائزة أفضل فنانة في دبي 1994، جائزة أوسكار الشرق الأوسط من مصر في 1995، جائزة العطاء العربي الأمريكي ميوزيك أرس، وحصلت على جائزتين مهداتين من عمدة مدينة لاس فيغاس، وحاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكيتين.

زيجات أصالة نصري خارج خلطة النجاح:

تزوجت أصالة نصري، لأول مرة من أيمن الذهبي، وأنجبت منه ابنتها شام الذهبي في العام 1992، وابنها خالد في 1998، ولكنهما في العام 2005 انفصلا عن بعضهما.

وفي 2006 تزوجت أصالة من المخرج الفلسطيني الأمريكي طارق العريان ورزقا بتوأم "أدم وعلي" في 2011، وفي يناير من 2020 انفصلت بشكل رسمي عنه أيضًا.

وكانت الفنانة أصالة، قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2020 طلاقها من المخرج طارق العريان، وألمحت إلى تعرضها للخيانة، بعد 13 عامًا من زواجهما، وأسفر زواجهما عن توأم هما علي وآدم، وذلك قبل أن تعلن زواجها من الشاعر العراقي فائق حسن، في 13 سبتمبر/أيلول 2021.

أصالة عبرت عن صدمتها بعد نشر أول صورة تجمع طليقها المخرج طارق العريان وعارضة الأزياء نيكول سعفان ووصفتها "بأقسى صورة شاهدتها بحياتها"، حيث أصالة علقت على صورة العريان قائلة: "هي أقسى صوره أنا مرقت عليّي منّ بداية قصتي لليوم.. ومنّ وقت شفتها منّ حوالي ثلاثين ساعة وأنا قاعدة بسّ عمّ حاول صدّق.. فيه شخص بالصورة كان بمقام وغلاوة روح ونفْسّ.. والستّ العزيزة الّلي بتشكر على أحلى ليلة سهرتها يا ترى فعلاً؟ ولّا بسّ تشجيع للظلم والجحود والنكران، الحقيقة كلكم بتعرفوها من غير ما أحكيها.. الصورة مو عادية.. وموقادره أتجاوزها لأنّه تفاصيلها بشعة جارحه بتقتل فيني حتّى نقطة الأمان الّلي عمّ حاول حافظ عليها على قدّ ما أقدر".

واحتمت أصالة تعليقها على الصورة التي جمعت طارق العريان بنيكول سعفان: "ولوالد ولادي (آدم وعلي) غير إنّه اللي بتعمله مو إنساني هوّه عيب.. سامحوني على تصرّفي الّلي مو المفروض يكون.. بسّ ذهولي منّ قدرتهم خلّتني أتجاوز كلّ أنواع الحرص ولغت تفكيري".

ولكن أصالة وعدت جمهورها بنهاية العام 2020 أنها ستتمسك بالحب والأمل رغم كل الصعوبات التي واجهتها في العام 2020، وبالفعل تزوجت مجددًا في العام التالي 2021 من العراقي فائق حسن، في 12 سبتمبر/أيلول 2021، وما زالا متزوجين حتى الآن.