أصالة ونبيل شعيل يفتتحان أولى حفلات الرياض بعد عام من حظر كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021
أصالة ونبيل شعيل يفتتحان أولى حفلات الرياض بعد عام من حظر كورونا

افتتح موسم حفلات الرياض بعد انقطاع أكثر من عام بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، الفنان نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري، برعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية.

وحضر مئات السعوديين مساء الخميس، حفلة موسيقية في الرياض، في أول أمسية غنائية من نوعها في العاصمة التواقة للانفتاح والتغيير منذ بدء انتشار فيروس كورونا في المملكة في بداية العام الماضي.

أواخر مايو/أيار، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقاً لشروط وبروتوكولات صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، للوقاية من فيروس كورونا.

واشترطت الهيئة "التحصين" لدخول تلك الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق "توكلنا"، واقتصار نسبة الحضور على 40%، وأضافت كذلك أن بيع التذاكر سيكون إلكترونياً فقط لجميع الفعاليات.

وشملت تلك البروتوكولات أربعة محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، لتقديم صورة أكثر انفتاحاً للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

أصالة ونبيل شعيل يفتتحان أولى حفلات الرياض بعد عام من حظر كورونا

السفير الفرنسي يشيد بحفل أصالة ونبيل شعيل:

حضر سفير فرنسا لدى السعودية لودوفيك بوي، حفل أصالة ونبيل شعيل، وأشاد بالحفل وعبر عن سعادته به.

ونشر السفير الفرنسي، عدد من الفيديوهات من الحفل عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" وعلّق على أحد الفيديوهات خلال غناء شعيل على المسرح "المغني الكويتي الرائع نبيل شعيل في الرياض الان !! عاش الفن وعاشت الموسيقى وعاشت الصداقة السعودية الكويتية الفرنسية".

فيديو لودوفيك شهد تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رحبوا بحضوره للحفل ووعدوه بأمسية جميلة غداً مع محمد عبده وغيرها من التعليقات الطريفة.

وشارك لودوفيك أيضًا فيديو خلال غناء أصالة علق عليه " المغنية المشهورة أصالة نصري في قاعة الحفلات في فندق كروان بلازا في الرياض".

وجلس السعوديون والأجانب حول الطاولات في قاعة أحد فنادق الرياض الفاخرة، يتابعون بحماسة الأمسية التي أحيتها الفنانة السورية أصالة والمطرب الكويتي نبيل شعيل.

وقالت شابة سعودية لوكالة فرانس برس: "جئت من المنطقة الشرقية مع والدتي وأقربائي لرؤية عودة الحفلات، والحمد لله أنهم بدؤوا بأصالة لأنني من أكبر المعجبين به".

كما قال سائح كويتي: "مر عامان منذ جئنا إلى هنا. يسعدنا القدوم من الكويت لحضور الحفل".

وسجّلت المملكة رسميًا أكثر من 454000 حالة إصابة بفيروس كورونا من ضمنها 7408 حالات وفاة.

وسبق حفلة الرياض عرض للإيطالي أندريا بوتشيلي في محافظة العلا في نيسان/أبريل الماضي.

وأقامت سلطات المملكة قبل انتشار الفيروس حفلات لفرق وفنانين عالميين، من بينهم الأميركية جانيت جاكسون ومغني الراب 50 سنت وفرقة البوب الكورية الجنوبية بي تي أس.

نبيل شعيل يفتتح موسم حفلات الرياض:

قبل افتتاح  الحفل ألقى شعيل كلمة خلال استقبال سالم الهندي له أعرب فيها عن سعادته بأنه أول من يفتتح هذه الحفلات لهذا الموسم بالرياض.

وقال نبيل شعيل في كلمته: "سعيد بالخطوة الأولى التي يتم فيها عمل هذه الحفلات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وهذا إن دلّ على شيء فانه يدل على أن هيئة الترفيه بالسعودية حريصين على صحة المواطن ومشكورين كترفيه وأيضا بالتعاون مع "روتانا" خلقوا لنا هذاالجو وانشالله رح تكون الليلة جميلة ونكون عند حسن حظ المتواجدين" .

نبيل شعيل، غنى في الحفل عدد كبير من ريبورتواه الفني، وقدم أحدث أغانيه بعنوان "عطوه جوه".

وبعدها غنى أغنية "ندمان" التي حصدت أعلى نسبة مشاهدات من أغانيه في روتانا يوتيوب بما يقارب ١١٠ مليون مشاهدة.

وختم شعيل حفله برسالة إلى السعودية قدم فيها أغنية وطنية تقول كلماتها " يادار لاهنتي ولا هان راعيك".

أصالة تتألق في أولى حفلات الرياض بفستان بنفسجي:

أطلّت أصالة على الجمهور الذي كان بانتظارها لتشعل أجواء المسرح حماسة كعادتها، بعد غناء الفنان نبيل شعيل حوالي الساعتين.

وقالت أصالة في كلمتها قبل بدء وصلتها الغنائية "هي فرصة إقامة حفلات من هذا النوع كي تستمتع الناس بالموسيقى ولقاء الفنان مع الناس له في نفوس الناس وقع أجمل مما يرونه على التلفزيون".

وتابعت "بعتقد اننا نحنا بالسعودية لدينا قدرة على الالتزام عالية جدا كي نستمتع وبدي أشكر "روتانا" عالمجهود وعلى هالمغامرة والفضل لهيئة الترفيه ولأبو ناصر معالي المستشار تركي آل الشيخ بأنه دائمًا هناك حلول وأنا جداً سعيدة انو رجعنا نلتقي واليوم أول يوم كتير خايفة وأنا طالعة ومبسوطة كتير انو أطلع بمكان ومع مؤسسة عظيمة بتقدر تحافظ على هذا القانون كي نقدر نستمتع ونكمل بالحفلات".

وبأغنيتها الخليجية "أنا معك" افتتحت أصالة حفلها بالرياض وهي أغنية كانت قد طرحتها في ديسمير من العام 2020".

واستمرت أصالة بتقديم اللون الخليجي وكانت "سوي" أغنيتها الثانية في الحفل وهي الأغنية التي حصدت أكثر من 6 مليون مشاعدة على يوتيوب "روتانا" منذ صدورها، وقدمت بعدها أصالة أغنية خليجية أيضًا بعنوان "كان يهمني" وهي أغنية طرحتها في العام 2016 والتي شاركها في أدائها وقتها عبد العزيز المعنى".

كما غنت أيضًا من أغنياتها الخليجية "غمض عيونك" وغيرها من الأغنيات المعروفة لدى الجمهور.

وقد حققت أصالة من خلال حفلتها بالرياض مكسباً كبيراً لتتصدر أكثرية الفنانات العرب في غنائها بالسعودية، بواقع 20 حفلة غنائية في ظرف 3 سنوات، وهو رقم قياسي جداً، بلغ ذروته إبان فعاليات موسم الرياض الماضي، لتكرّس أصالة عطاءها بحفلات السعودية، في حين أن أصالة أطربت الحاضرين بالكثير من أعمال ألبومها الخليجي الذي طرحته في سبتمبر/أيلول 2019، بالإضافة إلى المواويل والأعمال العربية.

الألبوم التالي، يجمع صورًا بأهم وأبرز لقطات الحفل الغنائي الساهر، الذي يعد باكورة استعادة أجواء الحفلات والطرب والغناء، التي انطلقت من الرياض بالمملكة العربية السعودية، لمنح العالم رسالة أمل وفن وسلام، بعد إغلاق دام أكثر من عام جراء انتشار وباء كورونا المستجد، فشاهدوا الصور، وشاركونا تعليقاتكم.