أغرب عادات الأرامل حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 23 يونيو 2023
أغرب عادات الأرامل حول العالم

في يوم الأرامل العالمي يعتبر فقدان الشريك أمر مدمر بالنسبة للعديد من النساء ، تتفاقم هذه الخسارة بسبب الكفاح طويل الأمد من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية وحقوق الإنسان والكرامة. قد يُحرمون من حقوق الميراث في قطعة الأرض التي اعتمدوا عليها في كسب الرزق أو يُطردون من منازلهم ، أو يُجبرون على الزواج غير المرغوب فيه أو طقوس الترمل المؤلمة. إنهم موصومون مدى الحياة ، ومنبوذون ومخجلون. والعديد من هذه الانتهاكات تمر دون أن يلاحظها أحد ، بل حتى تصبح طبيعية.

يوم الأرامل العالمي 2021

في الوقت الحالي، هناك ما يقدر بنحو 258 مليون أرملة حول العالم ، ويعيش ما يقرب من واحدة من كل عشرة في فقر مدقع. كنساء لديهن احتياجات خاصة ، لكن أصواتهن وخبراتهن غالبًا ما تكون غائبة عن السياسات التي تؤثر على بقائهن، تحتفل الأمم المتحدة بيوم 23 حزيران أو يونيو باعتباره اليوم الدولي للأرامل، للفت الانتباه إلى أصوات وتقديم الدعم الأرامل ومساعدتهم في الحالة النفسية التي يمرون بها.

في العديد من البلدان يتم إجبارهم على الزواج للاحتفاظ بوضعهم الاجتماعي. في بعض الثقافات، يتم وصمهم بالعار. وفي جميع أنحاء العالم ، يعيش الملايين منهم في فقر ويعانون من العنف، هم أرامل. ومن الولايات المتحدة إلى كينيا إلى نيبال غالبًا ما يجدون أنفسهم يفتقرون إلى الدعم، عاطفياً واقتصادياً، في كثير من الأحيان، تمر محنتهم دون أن يلاحظها أحد. لكن على الرغم من التحديات، فإنهم يجدون مصادر غير متوقعة للقوة، اليوم في اليوم العالمي للأرامل.

عادات وتقاليد الأرامل حول العالم

إذا كان العالم مكانًا أكثر إنصافًا ، لكان اليوم العالمي للأرامل يومًا للاحتفال فرصة لتقديم الاحترام لبعض أعضاء مجتمعنا الأكثر احترامًا وقيمة، ومع ذلك ، فإن الواقع هو أنه من بين 258 مليون أرملة في جميع أنحاء العالم ، يعيش أكثر من 115 مليونًا في فقر ، و 86 مليونًا يعانون من الإيذاء الجسدي و 1.5 مليون طفل ممن ترملوا سيموتون قبل بلوغ سن الخامسة.

اليوم العالمي للأرامل هو كل عام يوم عالمي للعمل من أجل رفع مستوى الوعي بمحنة الأرامل وأطفالهن ، بهدف استعادة حقوق المرأة الخاصة بهم ، ومن خلال التعليم والتمكين الحقيقي يساعد على التخفيف من حدة الفقر والتمييز الذي يمكن أن يغرقهم فيه الترمل، محنتهم هي واحدة من أهم قضايا حقوق الإنسان التي يواجهها العالم اليوم ، وإن لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ. لقد تم تحقيق الكثير وبحق عن عدم المساواة بين الجنسين ، لكن الأرامل كن بالفعل في أسفل الكومة غير مرئي وغير مسموع - لفترة طويلة جدًا.

بالنسبة للعديد من النساء ، لا يعني أن تصبح أرملة وجع فقدان الزوج فحسب ، بل يعني في كثير من الأحيان فقدان كل شيء آخر أيضًا. في كثير من البلدان ، تصبح المرأة الأرملة في الواقع غير شخصية. وبدون أي خطأ من جانبها ، يمكن أن تعاني من التمييز الاجتماعي والوصم وحتى العنف ، أحيانًا ، كما هو الحال في أجزاء من إفريقيا

  • في جنوب صحراء إفريقا، حيث تُجبر على "تطهير" نفسها من خلال الاتصال الجنسي مع قريب أو غريب.
  • كما يمكن حرمان الأرملة من حقوقها في الميراث والأرض أو إجبارها على شرب الماء الذي كان يستخدم لتنظيف جسد زوجها المتوفى.
  • ليست المرأة وحدها هي التي تعاني ولكن أطفالها أيضًا. إذا اعتبرنا أن كل أرملة لديها متوسط ​​ثلاثة أطفال وستة أفراد آخرين من الأسرة ، فهذه مشكلة تؤثر على ما يقرب من مليار شخص أي سبع سكان العالم.
  • غالبًا ما يُجبر أطفال الأرامل على التخلي عن التعليم للمساعدة في إعالة أسرهم ماليًا ، مما يجعلهم أكثر عرضة للعمل القسري والاتجار بالبشر.
  • في غنيا تجبر الأرامل على تناول طعام يحتوي على أظافر وشعر زوجها الميت.
  • وفي غانا، تعاني الأرامل من الفقر أكثر من غيرهن من السيدات، حيث تعود ممتلكات الزوج المتوفي إلى عائلته وتحرم الأرملة من الميراث.
  • وهناك بعض الأرمل يحرم من أطعمة معينة، وخصوصًا المغذية منها، وبحسب خبيرة التغذية والروائية البنغالية، تشيتريتا بانغر غي، فإن المجتمعات الهندوسية غربي البنغال كانت تعاقب الأرامل على وفاة أزواجهن، تقول تشيتريتا: "كان يُحظَر عليهن تناول السمك واللحوم والبيض والبصل والثوم - وهي الأطعمة التي نشأن عليها ثم فجأة يُحرمن منها بشكل نهائي".

من الواضح أن هذه ليست مجرد مأساة شخصية ولكنها مأساة مجتمعية. من الأسباب الرئيسية لاستمرار حلقة الفقر والحرمان في العديد من البلدان محنة الأرامل. لذلك من الأهمية بمكان أن نعترف بالمشكلة الخاصة لهؤلاء النساء اللاتي يشكلن مثل هذا العدد الكبير من الأسر التي تعولها سيدات في جميع أنحاء العالم.

وتقول خبيرة التغذية، إليزابيث فيزنافي: "تشير الدراسة إلى تغيّر الوجبات الغذائية للأرملة بعد وفاة الزوج؛ إذ نرى وجبات متدنية القيمة الغذائية وفقدانا ملحوظا لكنه غير مقصود في الوزن وفقدانا للاستمتاع بالحياة".

مساعدة الأرامل حول العالم

نحن بحاجة إلى تمكين جميع النساء ، ماليًا واجتماعيًا ، لمنحهن الأدوات اللازمة لإعالة أنفسهن وأسرهن. نحتاج أن نبدأ في رؤيتهم كمساهمين في المجتمع ، كأصول ، وليس كأشياء للشفقة ، أو حتى أسوأ من ذلك، كموضوعات للعار. سوف تمتد الفوائد ليس فقط لهم ولكن لأطفالهم ومجتمعاتهم والمجتمع ككل.

هذا العام ، من بين العديد من المشاريع الأخرى ، ستجري مؤسسة لومبا مقابلات مع 5000 أرملة في مدينة فاراناسي الهندية وتسألهم عن نوع العمل الذي يرغبون في القيام به في مجالات مثل الخياطة ومحو الأمية الحاسوبية والتمريض ، قبل التأكد من حصولهم على ذلك. التدريب للقيام بذلك. سيعطيهم ذلك فرصة للسيطرة الحقيقية على حياتهم العملية ومكاسبهم المستقبلية ، وفي النهاية إعالة أسرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار