أفضل الأنشطة الرومانسية للأزواج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023 آخر تحديث: الخميس، 27 يوليو 2023
أفضل الأنشطة الرومانسية للأزواج

الحياة الزوجية مليئة بالمتاعب والمسؤوليات التي قد تشغل الزوج عن زوجته وتجعل العلاقة بينهما مملة بين فترة وأخرى، الأمر الذي يؤدي إلى تباعدهما أو عدم استمتعهما في هذا الزواج، فيبدأ كل منهما بالبحث عن أفضل الأنشطة الرومانسية للأزواج والتي تعيد للعلاقة الشغف والمتعة.

ألعاب شيقة لحياة زوجية ناجحة

يمكن استخدام الكثير من الألعاب الحركية أو العقلية بين الأزواج بطريقة مثيرة وتجعل الوقت بينهما ممتعاً، فالألعاب طريقة لقضاء وقت ممتع ومثير بين الزوجين دون الحاجة لعمل سهرة أو جلسة رومانسية تقليدية، وهي من الطرق المفيدة مع الكثير من الحالات: [1]

صندوق الألعاب:
هذه اللعبة مفيدة في وضع مجموعة متنوعة من الألعاب التقليدية أو المثيرة والجديدة، بحيث تًكتب كل لعبة على بطاقة في الصندوق ويتم سحبها مرة لكل واحد منهما، يمكن أن توضع فيها تجارب جديدة مثيرة مرتبطة بالعلاقة الحميمة، أو يمكن أن تكون القيام بعمل شيء مضحك أو مسلي أو أكل معين، الهدف منها إضافة الإثارة واللعب، إلى جانب أنها فرصة ذهبية لتحفيز عمل وتطبيق أفكار رومانسية مختلفة.

لعبة البطاقات:

قد تكون الكوتشينة هي الأكثر شهرة من ألعاب البطاقات حول العالم، ولكن هناك عدة ألعاب تعتمد على البطاقات، الفكرة في اختيار لعبة بسيطة ومسلية للزوجين، فهذه الألعاب تخلق جواً من الصداقة بين الزوجين.

لعبة الأماكن:

هذه اللعبة رومانسية ومثيرة جداً، يقوم كل واحد من الزوجين بكتابة الأماكن التي يفضلها لإقامة علاقة حميمة، قد تكون متخيلة أو تمت تجربتها سابقاً، وتوضع الأوراق في علبة ليتم سحبها من أحد الأطراف، عند معرفة كل طرف بمفضلات الآخر، ستكون عملية إعادة تطبيقها أسهل وستصل الرسالة لكلا الطرفين دون الحاجة للبوح بها.

لعبة حقيقة أو أمر:

من أشهر الألعاب المثيرة للاهتمام بين الأصدقاء عموماً، ولكنها ذات طابع مميز بين الأزواج، لأن الأوامر التي يمكن أن يلقيها أي منهما على الآخر ستكون غالباً مرتبطة بالجانب الحميمي أو المضحك، وفي الحالتين ستضيف على العلاقة بينهما متعة كبيرة ورومانسية.

أفكار لزيادة الرومانسية بين الأزواج

روتين ليلي مشترك:

يمكن أن يجعل الأزواج فترة ما قبل النوم مشتركة بروتين رومانسي لطيف وبسيط، يمكن أن يتضمن الروتين عمل مساج للاسترخاء في بعض الليالي، كما يمكن أن يكون مدة من الوقت للتفكير معاً بأشياء ممتعة حدثت خلال يومهم والامتنان لها.

قضاء عطلة في مكان رومانسي:

يمكن للأزواج الذهاب لقضاء إجازة ممتعة دون الأطفال في مكان رومانسي، كالأماكن التي يُنصح بها لشهر العسل، وتلك الجزر ذات الشواطئ التي تبعث على الاسترخاء وتمتلئ بالأجواء والأنشطة الثنائية.

إعادة إحياء العلاقة الحميمية:

المقصود هنا في اختيار وقت كاف وقد يكون مختلفاً عن المعتاد لممارسة شكل ووضعية جديدة في العلاقة الحميمية، فهذا الجانب له تأثير كبير في تأجيج المشاعر وإعادة الحيوية والشغف في العلاقة. [2]

كيفية جعل الحوار رومانسياً بين الزوجين

يمكن أن تُبنى الحوارات الرومانسية على عمل مجموعة من الأسئلة الافتراضية أو التي تعتمد على الخيال ليجيب فيها كل طرف عن أمور مرتبطة بالآخر، تجعل هذه الطريقة كل من الزوجين قادراً على تخيل الآخر في أمور لم تخطر بباله سابقاً، وهنا سنشير إلى بعض الأمثلة على أسئلة تفتح حواراً رومانسياً بين الزوجين:

  • تحدث لي عن أغرب موقف أو شعور حدث لك وأنت طفل؟
  • إن كان هناك مكان واحد ويوم كام متاح لنا، ولدينا المال الكافي فما هو الأمر الذي ترغب أن تفعله معي فيه؟
  • ما هو أجمل مكان أو أجمل وقت قضيته معي بالنسبة لك؟
  • ما هو الحلم الذي تخليت عنه وتشعر دوماً بأنك كنت مخطئاً في ذلك وتتمنى أن تحييه مجدداً.
  • إذا قيل لك أنه يمكنك أن تختار البلد والحقبة الزمنية التي تعيش فيها، فماذا ستختار ولماذا؟
  • متى كانت آخر مرة ضحكت فيها من قلبك ومع من؟
  • هل تعرف بأنك زوج وأب عظيم، ما هو السر وراء هذه العظمة والقوة أخبرني؟
  • أين ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن وماذا تتمنى أن تحقق فيها؟
  • من أهلك أو أخواتك تحب أن تقضي معه وقتاً في عطلة إن كان الخيار أمامك لتختار شخصاً واحداً فقط؟
  • ما أكثر أغنية أحببتها في مراهقتك؟
  • ما هو أول فيلم شاهدته في السينما؟
  • ما أكثر لقباً حصلت عليه وأعجبك وتتمنى لو عاد أحدهم وناداك به؟

تشمل أفضل الأنشطة الرومانسية للأزواج تلك النشاطات البدنية والحركية وكذلك الألعاب البيتية، وبعض الأنشطة التي ترتبط بالعلاقة الحميمة، إلى جانب ذلك كله، ففكرة بناء حوار رومانسي أو مثير أو ممتع بين الزوجين هي من أفضل الأنشطة المفيدة للعلاقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار