ألمانيا: تنوع فريد ومميز يجعلها الوجهة السياحية الأفضل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر 2020
بلدة فولفينبوتيل – ولاية سكسونيا السفلى

ألمانيا هي واحدة من أجمل البلاد الأوروبية والتي تعتبر وجهة سياحية مميزة طوال عام للزوار الخليجيين، فهي تشتهر بتنوع ثقافي وتاريخي وطبيعي فريد كما تعرف بطبيعتها الخلابة وبالأنشطة والمرافق السياحية المختلفة في جميع مدنها.

وقريبا ستعاود الدولة الترحيب بجميع زوارها وحتى ذلك الوقت، نقدم لكم نبذة عن التجارب السياحية التي تنتظر السياح القادمين إلى ألمانيا.  

خيارات ترفيهية متنوعة

تقدم ألمانيا خيارات عديدة لزوارها من مختلف الأعمار والأذواق، فهناك العديد من النشاطات التي قد تهم كل الزائرين مثل:

  1. أكثر من 300 حديقة حيوانات ومتنزه ترفيهي
  2. أكثر من 6 آلاف متحف داخلي أو في الهواء الطلق منها المتاحف العلمية والتاريخية والفنية.
  3. أكثر من 100 متنزه وطني ومحمية طبيعية تمتاز بأجوائها الخلابة.
  4. 46 موقعًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  5. كما يمكن لعشاق الأنشطة الترفيهية أن يكتشفوا الطبيعة الخلابة لألمانيا سواء بتجربة فريدة بالطيران الشراعي أو بالتجديف في واحدة من عشرات البحيرات المنتشرة بها.

الصورة: بحيرة كونستانس - جنوب ألمانيابحيرة كونستانس - جنوب ألمانيا

لمحبي التاريخ حصة كبيرة أيضاً

أما محبي التاريخ والفخامة، فيمكنهم الاستمتاع برحلة عبر الزمن تعود لمئات السنين عند اختيارهم زيارة أي معلم من بين  25 ألف قصر وقلعة تاريخية منتشرة في جميع أنحاء البلاد.

الصورة: قلعة نويشفانشتاينقلعة نويشفانشتاين

لمحبي الطبيعة خيارات رائعة في ألمانيا

ألمانيا تشتهر بطبيعتها الخلابة ذات الأجواء المختلفة فهناك الغابة السوداء وجبال الألب ذوي الإطلالات الساحرة في الجنوب مروراً بالبحيرات والأنهار والسهول والريف الاوروبي الهادئ وصولاً إلى الشواطئ والجزر البديعة في الشمال.

الصورة: الغابة السوداء - جنوب ألمانياالغابة السوداء - جنوب ألمانيا

المدن الألمانية بطابع مختلف لكل مدينة

أما المدن الألمانية فكل منها لديه طابع مختلف فهناك مدن تتميز بصناعات خاصة مثل

  1. "شتوتغارت" التي تشتهر بصناعة السيارات العالمية.
  2. هناك مدن أخرى تشتهر بأفخر أنواع الشكولاتة  مثل "كولونيا"
  3. كما يوجد مدن تمتاز بأجواء تاريخية وثقافية وفنية مثل "دريسدين" و"نورنبيرغ" و"لايبتسيج"
  4. ومدن أخرى تشتهر بالأجواء البحرية مثل "هامبورج"
  5. إضافة إلى مدن تمتاز بكونها أشهر وأجمل الأماكن العلاجية في العالم مثل "بادن-بادن".

الصورة: مدينة أوبرسدورف - بافاريامدينة أوبرسدورف - بافاريا

للنقاهة والاستجمام عناوين عالمية في ألمانيا

وعلى صعيد النقاهة والاستجمام، تُعرف ألمانيا عالمياً بأنها أحد أفضل البلاد لاحتضانها أكثر من 350 منتجع صحي معتمد يقدم مستويات عالية من الخدمات العلاجية وإعادة التأهيل.

كما تتميز عالميا بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الشاملة فتوفر نحو 2000 مستشفى للزوار والمرضى من جميع أنحاء العالم والتي تمتاز ببرامجها لإعادة التأهيل والعلاج من الحالات المرضية المعقدة والمزمنة بأعلى معايير الرعاية الصحية باستخدام أحدث التقنيات في المجال الطبي.

وجدير بالذكر أن العديد من تلك المستشفيات والعيادات الطبية مجهزة تماماً لاستقبال المسافرين الخليجيين سواء بغرف عائلية لتوفير الخصوصية للمرضى وأفراد الأسرة المرافقين أو بوجود موظفين ناطقين باللغة العربية ومطلعين على الثقافة والتقاليد العربية.

الصورة: محمية بيلزجاو - موقع تراثي لليونسكومحمية بيلزجاو - موقع تراثي لليونسكو

المواصلات في ألمانيا

ولاستكشاف ألمانيا من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها فهناك شبكة المواصلات العامة التي تربط الدولة بعضها ببعض سواء بالقطارات السريعة والمترو أو بحافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، كما تتوفر مسارات مخصصة لركوب الدراجات تمتد لأكثر من 70 ألف كيلومتر وكذلك مسارات المشي ذات العلامات الارشادية والتي  تمتد لأكثر من 20 ألف كيلومتر.

وقد دشنت ألمانيا "السياحة الخالية من العوائق" لأصحاب الهمم سواء في مواصلاتها العامة أو في المرافق والمعالم السياحية التي تلبي احتياجات الجميع بمختلف قدراتهم البدنية.

الصورة: قطار بخاري - متنزة هارتس الوطنيقطار بخاري - متنزة هارتس الوطني

تجربة تسوق لا تنسى في ألمانيا

أما التسوق في ألمانيا فيوفر لمحبيه تجارب لا تُنسى، فهنا يتمتع الزوار بتسوق معفي من الضرائب إضافة إلى خيارات لا تُحصى من مراكز التسوق ذات الطابع العصري والتي تضم أشهر العلامات التجارية العالمية بأسعار مميزة كما تتوفر الأسواق ذات المتاجر الصغيرة ذات الأجواء التقليدية بوسط المدن.

ولتجارب تمتاز بالرفاهية في مراكز التسوق الكبرى المنتشرة في المدن الكبرى، تتوفر خدمة مستشاري الأزياء الذين يساعدون زوارهم في اختيار ملابسهم وفقاً لمتطلباتهم وتفضيلاتهم كما يتوفر موظفين ناطقين باللغة العربية.

الصورة: منطقة ألغاو - جنوب ألمانيامنطقة ألغاو - جنوب ألمانيا

المطبخ الألماني التقليدي

ولا تكتمل زيارة ألمانيا بدون تجربة المطبخ ألمانيا التقليدي والذي يقدم للزوار أكلات شهية تتميز بتفردها بين دول أوروبا بجانب المطابخ العالمية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد إرضاء لجميع الأذواق فهناك أكثر من 287 مطعم حاصل على نجمة ميشلان واحدة أو أكثر في ألمانيا وتتمتع  العائلات الخليجية عند زيارتهم بتشكيلة واسعة من المأكولات الحلال التي تناسب معتقداتهم وتفضيلاتهم وثقافتهم.

للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة موقعنا www.germany.travel

الصورة: بلدة فولفينبوتيل – ولاية سكسونيا السفلىبلدة فولفينبوتيل- ولاية سكسونيا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار