إرشادات تساعدك على التألق في فترة الحمل على طريقة النجمات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
إرشادات تساعدك على التألق في فترة الحمل على طريقة النجمات

حلم الأمومة هو حلم غالي على كل امراة تسعى لتحقيقه، وعندما يتحقق ببساطة قد تحدث بعض الأشياء التي تؤثر على نفسية المرأة الحامل فتصيبها بالإحباط، كون التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها تجعلها تشعر بأن الأمور تخرج عن السيطرة.

لا بأس عزيزتي، كل هؤلاء النجمات ومشاهير الفن والمجتمع، سبقنكِ في تحقيق هذا الحلم، مع الموازنة بين حياتهن الشخصية والعملية ورعاية الطفل أثناء فترة حمله.

إليكِ بعض الأفكار والإرشادات التي قد تجدينها نافعة خلال فترة الحمل، سواءً من ناحية التغذية أو الحفاظ على سلامتكِ في ظل هذه الظروف التي نعيشها بسبب فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى بعض الأزياء المناسبة لكل مرحلة.

1- التغذية السليمة

اهتمامكِ بالتغذية السليمة أثناء فترة الحمل، ليس رفاهية أو اختيارًا مفتوحًا، بل هو ضرورة قصوى، يكبر جنينك داخل الرحم معتمدًا بشكل كلي عليكِ، ويجب عليكِ إمداده بكافة العناصر الغذائية اللازمة لهذا النمو السليم.

وهي مهمة لك أيضًا حتى تساعدك في الحفاظ على العناصر الغذائية التي تحتاجينها لتقوية جسمك بحيث تمنع إصابتك بفقر الدم، ويفضل أن تستشيري أخصائية تغذية عن أنواع الأطعمة والحصص الغذائية الموصى بها أثناء الحمل.

-  تناولي وجبات صغيرة ودورية وتنازلي عن العادة الروتينية التي تتضمن ثلاث وجبات في اليوم.

- الإكثار  من شرب السوائل بصفة عامة والماء بشكل خاص، فان 70% من الجسم ماء وكذلك جسم الجنين. تأكدي بأنك تشربين كمية كافية خاصة في فصل الشتاء، لان الانسان يشعر بالعطش أقل من فصل الصيف.

- احرصي على غذاء متوازن يحتوي على الفيتامينات والمعادن، تأكدي أنك تستهلكين الكمية المطلوبة من فيتامين B12، والكالسيوم، والزنك، والحديد وكذلك البروتين.

2- النوم

احرصي على نيل قسط وافر من النوم ليلا، والراحة الجيدة، ويفضل النوم على الجانب الأيسر، حيث ان هذه الوضعية تضمن تدفق أكسجين مثالي للجنين.

3- التدخين

إذا كنتِ من النساء المدخنات أو الحريصات على تناول الكحوليات، من فضلك إقلعي فورًا عن هذه العادات التي تدمر صحتك وتضر بصحة جنينك.

4- القراءة والموسيقى

احرصي على القراءة التي تخرجك من التركيز قليلا في الواقع المحيط بك، وليقع اختيارك على الكتب المسلية التي قد تخفف عنكِ أي اكتئاب قد تشعرين به خلال الحمل، أيضًا قراءة كتب عن التربية الحديثة قد يكون مفيدًا لكِ ولطفلك مستقبلا.

أما الموسيقى التي تساعد على الاسترخاء، فاجعلي لك نصيبًا من الاستماع إليها بشكل يومي حتى تهدأ أعصابك  وتسترخي فيصل إحساس الراحة إلى طفلك.

مقابلة أشخاص ودودين

إذا سمح لكِ الطبيب بالخروج بصورة طبيعية يجب عليكِ الحرص على زيارة أصدقائك والقريبين من أهلك حتى تسمحي لنفسيتك أن تكون في حالة انتعاش وتجديد دائمين، لا تستسلمي لتغير الهرمونات والميل للجلوس وحيدة وصامتة، مقابلة بعض الأشخاص الودودة قد يغير مزاجك للأفضل بنسبة كبيرة.

تجنبي الخروج في الأماكن المزدحمة

الخروج خلال هذه الفترة في الأماكن المزدحمة قد يعرضك أنتِ وجنينك للخطر، بسبب إمكانية وسهولة التقاط العدوى بفيروس كورونا المستجد.

حاولي التقليل من الخروج في مثل هذه الأماكن واكتفي برؤية الأشخاص اللذين تتأكدي من عدم إصابتهم او حملهم للفيروس.

احرصي دائمًا على حمل زجاجة من الكحول المعقم، وارتداء الكمامة، بالإضافة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، تذكري أن طفلك أمانة وصحتك لم تعد ملكك وحدك.

استشارة الطبيب

قبل الشروع في تنفيذ كل هذه الوصايا، من فضلكِارجعي إلى طبيبك أو طبيبتك المختصة بمتابعة حملك، واستشيريهم في أدق التفاصيل، ولا تتواني في إخبار طبيبك عما يجول في خاطرك من أفكار أو آلام مهما بدت لكِ بسيطة وغير مهمة، لأنها قد تفيدك في معرفة معلومة نافعة ومهمة لصحتك وصحة الجنين.

أهم الفيتامينات للحامل

حمض الفوليك: يعتبر حمض الفوليك أو Folic acid من العناصر الغذائية الأساسية التي تحمي الجنين من العيوب الخلقية التي قد تحدث في الدماغ والحبل الشوكيّ مثل عيوب الأنبوب العصبي ويجب التنويه إلى أنّه من المستحسن بدء المرأة بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة أشهر والاستمرار بتناوله خلال الثلث الأول من الحمل، ولكن إذا لم تتناول المرأة حمض الفوليك قبل الحمل فعليها البدء بتناوله بمجرد معرفتها بالحمل وعليها الاستمرار بتناوله حتى نهاية الأشهر الثلاثة الأولى، وإنّ الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك هي 400 ميكروغرام يوميًا.

فيتامين د: إذ يُساعد فيتامين د الطفل على بناء أسنان وعظام وعضلات صحية، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفات في جسم الحامل، وإنّ الجرعة الموصى بها من فيتامين د للحامل عادةً 10 ميكروغرام يوميًا.

الحديد: يوصف الحديد للحامل لمنع الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل (بالإنجليزية: Pregnancy anemia)، بالإضافة للحوامل اللواتي يعانين من فقر الدم الناجم عن نقص أو عوز الحديد.[٢][٤] مكملات أخرى بحسب الحاجة: فقد يصِف الطبيب الكالسيوم والزنك للحامل لتلبية احتياجاتها اليومية، بالإضافة إلى الأوميغا 3 بنوعيها؛ حمض الدوكوساهكساينويك، وحمض الإيكوسابنتاينويك والتي تساعد على نمو وتطور دماغ الطفل.

ومن الضروري أخذ هذه الفيتامينات تحت إشراف طبي متخصص

أزياء للحامل

لا تتواني عن اختيار الملابس المناسبة لك، شرائك لملابس جديدة أثناء فترة الحمل يغير من نفسيتك ومزاجك للأفضل، ومن الأفضل أن لا تكثري من شراء ملابس بقياس واحد لأن جسمك سيتغير مع تقدم فترات الحمل، يكفي أن تحصلي على قياسات جديدة حتى ولو بعدد قليل ويفضل شراء ما يعجبك بمقاس أكبر من قياسك قليلا حتى تتمكني من ارتدائه لفترة.

وفي هذا الألبوم نستعرض لكِ إطلالات مختلفة من بعض النجمات اللواتي شاركن جمهورهن بصورهن أثناء فترة الحمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار