إليكِ فوائد زيت الفول السوداني للشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
إليكِ فوائد زيت الفول السوداني للشعر

زيت الفول السوداني واحد من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، والتي تغفل كثير من النساء عن أهمية هذا الزيت الذي يقضي علي 90% من مشاكل الشعر إضافة إلى أنه يساهم في إعادة حيوية الشعر ولمعانه ونعومته حيث يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تجعل شعرك لامع.

الفول السوداني مفيد للشعر

الفول السوداني هو نوع من أنواع البقوليات الغنية بالعناصر البروتينية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام ولصحة شعر المرأة بشكل خاص، حيث يحتوي زيت الفول السوداني على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب6، جـ ، د، إضافة إلى أنه غني بالعناصر المعدنية مثل الماغنسيوم والكالسيوم، لذلك هو مفيد للشعر.

فوائد زيت الفول السوداني للشعر

تحفيز نمو الشعر وتقويته

يعمل زيت الفول السوداني على إعادة نمو الشعر وتقويته وذلك بسبب احتوائه على عدد من الأحماض الدهنية، والتي منها حمض الأوليك، وحمض البالمتيك، وحمض اللينولييك، وهذه الأحماض تلعب دورًا مهمًا في عملية تحفيز نمو الشعر من جديد، إضافة إلى أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات المهمة والتي تأتي في مقدمتها فيتامين هـ ، المسؤول عن عملية تغذية بصيلات الشعر وتقويتها من الداخل والخارج.

نعومة الشعر ولمعانه

تعمل الخصائص المضادة للأكسدة التي تتواجد في زيت الفول السوداني، بمنع تلف الشعر ومنع الجفاف خاصة في أوقات الصيف، حيث يعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر، كما يساعد زيت الفول السوداني في علاج الأطراف المتقصفة وتوفير النعومة للشعر بشكل طبيعي.

القضاء على قشرة الشعر.

يساعد زيت الفول السوداني في القضاء على قشرة الشعر وهي واحدة من المشاكل التي تعاني من السيدات، حيث يساعد في تحسين فروة الرأس، كما يعمل على علاج الالتهابات، مثل الصدفية لاحتوائه على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات.

منع فقدان البروتين من الشعر

يساعد زيت الفول السوداني على تكوين طبقة واقية للشعر والتي تساهم هذه الطبقة في منع فقدان البروتين من الشعر أثناء غسله بالشامبو، كما يعد الزيت مصدراً غنياً بالبروتين.

طرق تطبيق زيت الفول السوداني على الشعر

هناك عدد من الطرق لكيفية الاستفادة من فوائد زيت فول السوادني للشعر، حيث هناك عدد من الخطوات والتي تبدأ

غسل الشعر بالشامبو أولًا، ثم القيام بتسخين حوالي 4-5 ملاعق كبيرة من زيت الفول السوداني، وضع الزيت على فروة الرأس وقم بتدليك لطيف ثم ضع قبعة الاستحمام لمدة ساعة، ثم غسل شعرك بالماء الفاتر، عليكِ تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت الفول السوداني يطول الشعر

يساعد زيت الفول السوداني علي نمو الشعر وتعزيزه مما يساعد في إطالة الشعر، حيث يمكنك القيام بهذه الوصفة من أجل تطويل الشعر من خلال زيت الفول السوداني، حيث ضعي ملعقتين صغيرتين من زيت الفول السوداني وصفار بيضة مع 20 حبة من الفول السوداني المطحون، قم بخلطهم حتى يصبح المزيج متماسكاً.

اصنعي قناع الشعر على فروة رأسك، وقم بتدليكه لمدة دقيقتين، ثم اتركه لمدة ساعة أو ساعتين، ثم ثومي بغسله بالماء والشامبو والبلسم، طبقي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات زيت الفول السوداني للشعر

وصفة زيت الفول السوادني والشاي والليمون

المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت الفول السوداني.

7 قطرات من شجرة الشاي.

7 قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات مع بعض حتى تحصلي على قوام متجانس، طبقي المزيج على شعرك مع التدليك بحركات دائرية واتركيه لمدة 90 دقيقة وبعدها يمكنكِ شطفه بالماء الفاتر والشامبو ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت الفول السوداني وزيت اللوز وجوز الهند

المكونات

2 ملعقة كبيرة من زيت الفول السوداني.

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

ضعي كافة المقادير حتى تتجانس ومن ثم ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 120 دقيقة وبعد انقضاء المدة يمكنكِ شطف شعرك بالماء العادي والشامبو.

أضرار زيت الفول السوداني للشعر

على الرغم من فوائد زيت فول السوداني للشعر إلا بعض الأشخاص يعانون من حساسية عند استخدام زيت الفول السوداني وقد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، مثل: طفح جلدي، وتورم، لذلك ينصح بإجراء اختبار على رقعة صغيرة من الشعر للتأكد من عدم وجود أي حساسية، كما يفضل استهلاك زيت الفول السوداني في غضون 4-6 أشهر لأنه قد يصبح بعد ذلك معرضاً للتلف.

كما ينصح بعدم ترك زيت الفول السوداني على الشعر طوال الليل، فهو يقف إنتاج الدهون الطبيعية ويعمل على إغلاق مسامات فروة الرأس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار