إياد نصار يرد لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
إياد نصار يرد لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

رد الفنان إياد نصار، لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز الذي أثار جدلا واسعاً عقب عرضه في شهر يناير الماضي على منصة نتفليكس.

إياد نصار: أتحمل تبعات أي عمل

أكد إياد نصار في لقائه مع الإعلامي عمرو خليل خلال برنامج من مصر الذي يعرض عبر قناة cbc، إنه يتحمل تبعات ومسؤولية النقد الذي وُجه لفيلم أصحاب ولا أعز بعد إثارة الجدل.

أضاف إياد نصار: "أنا مؤمن إنك لما تقدم عمل للجمهور، فأنت مسؤول عن النتيجة، ردة فعلهم لازم تقبلها، ما ينفعش ترفضها وما ينفعش تقول لا أنتم مش فاهمين".

أكمل إياد نصار: "دي مسؤوليتك أنت طرحت السؤال خلال مشروع معين، فأنت مسؤول عن الأسئلة، مسألة إن الفنان مسؤول عن العمل دي حقيقية جدا ما ينفعش يتهرب منها وما ينفعش يقول أنتم مش فاهمين".

إياد نصار: الناس رفضت أصحاب ولا أعز

أوضح إياد نصار، أنه رأى بعينه ردة فعل الجمهور -المنطقية- بعيداً عن الشتامين كما وصفهم، لافتا إلى أن فئة كبيرة من الناس رفضت الفيلم، بينما من يسب الفنانين سيسبهم بغض النظر عن الفكرة المطروحة.

أضاف: "أنا شوفت ومش هينفع أقول لهم لا أنتم ما قهمتوش أنا ما قصدتش كده، وكمان مش هينفع إني ما استفيدش من ده".

أكمل إياد نصار أنه من ناحية أخرى لم يكن يقصد أن يصبح الشخص الشرير الذي يؤذي المجتمع ويخدش حيائه لدى قبوله بفيلم أصحاب ولا أعز، ولكن كانت لديه دوافع ومبررات فنية بعيدة عن الانتقادات تماماً.

إياد نصار: هذا ما لفت انتباهي في أصحاب ولا أعز

أكد إياد نصار أن الانتقادات التي طالت الفيلم حول تدمير أسس المجتمع وخدش حيائه، بعيدة كل البعد عن قصده من الدور، ولكنه رأى في الشخصية أو الدور ما لفت انتباهه.

أردف إياد نصار: "أنا لفت انتباهي حاجة معينة في الدور وده خلاني أحس إن اللي هيضايق الناس لا مش هياخدوا بالهم منه أوي، وده سوء تقدير مني".

أوضح إياد نصار أن ما أعجبه في الفيلم هو فكرة الالتصاق للهواتف المحمولة: "كلنا بقينا عايشين مع هواتفنا، وماشيين بالستر، الفكرة إني كنت عايز أقول للشخص الذي لا يملك كلمة سر لهاتفه وليس لديه ما يخفيه الله يبارك لك الفيلم ده مش ليك خليك كده، أما من كان لديه ما يخفيه ولكن الله لا يزال يستره وددت أن أقول له خد بالك".

إياد نصار: أسأت التقدير

أضاف إياد نصار أنه رأى أن قضية الفيلم، قضية حيوية يجب مناقشتها لأنها أصبحت قضية العصر الذي نعيش فيه جميعاً.

أكمل: "جمبك شريكة حياتك ومعاك تليفونك في حاجة غلط، بتآمن للهوا إنك تقول أنا غلطت لكن مش مأمن لشريكة حياتك إنك تقول أنا عملت حاجة غلط، بتمسك تليفونك بتعرق وبتموت وما بتعترفش إن في حاجة غلط".

أكد إياد نصار أنه لم ير في قصة أصحاب ولا أعز سوى القيمة التي أراد أن يوصلها، ولكنه لسوء تقديره للأمور لم ير الجوانب الأخرى التي استفزت الناس

إياد نصار: شيطنة الممثلين غير حقيقية

أوضح نصار أن موضة شيطنة الممثلين الموجودة حالياً، والتي يرددها كثيرون حالياً، ليست حقيقية لأننا "أولاد ناس وجايين من بيوت ناس"، مشيراً إلى أن ما لا يقبله على أولاده لا يقبله على أولاد الناس.

شاهدي أيضا| الأزهر يشتبك مع أزمة فيلم أصحاب ولا أعز ويعلن موقفه في بيان رسمي

أضاف: "أنت ممثل في العالم العربي للأسف، أنت مسؤول عن قرار أوقات قرارك بيصيب وأوقات بيخيب".

وأشار إياد نصار إلى أنه لم يشارك في فيلم أصحاب ولا أعز ليشاهده بمفرده، لذلك فهو يتقبل ردة فعل الجمهور مؤكدا "لما يعترضوا لازم أسمع".

فيلم أصحاب ولا أعز

وفيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار