إيمي سالم تتقدم بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد محمد سامي

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
إيمي سالم تتقدم بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد محمد سامي

رغم أنها سبق أن أعلنت عدم نيتها التصعيد؛ تقدمت الفنانة المصرية، إيمي سالم، بشكوى رسمية إلى نقابة المهن السينمائية ضد المخرج محمد سامي، بعد أزمتها الأخيرة أثناء حضورهما حفل زفاف الفنانة نيللي كريم.

ونشرت سالم، عبر حسابها على "فيسبوك" صورة من الشكوى التي تقدمت بها، واحتوت على ما يلي: "تحية طيبة وبعد.. حيث انني عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، ومن حقي اللجوء إلى النقابة بالشكوى فيما يخص مجال عملي، أود أن أرفع شكواي إلى مجلس النقابة الموقر فيما حدث ضدي من المخرج المشكو في حقه الأستاذ محمد سامي قد كنت كمنتمية للأسرة الفنية ومشاهدة بشكل عام فقد كتبت انتقادا فنيا بحتا على مواقع التواصل في أحد أعمال المخرج المشكو في حقه التي عرضت في رمضان الماضي".

إيمي سالم تتقدم بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد محمد سامي

وتابعت: "ثم منذ أسبوع كان زواج إحدى الزميلات مناسبة لجمع لفيف ممن يعملون بالحقل الفني المصري، ومن ثم تصادف وجودي مع المخرج المشكو في حقه ولما اقتربت منه ظننت أن الخلاف والرأي لا يفسد للود قضية كما يقولون، فقلت له: أسلم ولا مش عايز تسلم علي؟، فما وجدت منه إلا أن دفعني بشكل شديد وقوي دفعا سبب لي أذى جسدي ثم انهال علي بسيل من البذاءات والألفاظ السيئة والسباب الصريح لشخصي وأهلي، ثم مضى غير عابئ وكأنه لا رقيب عليه ولا حسيب له".

وأضافت: "لذا فإني أرفع شكواي بهذه الواقعة وأنتظر من مجلس النقابة الموقر اتخاذ اللازم من التحقيقات التي توضح بجلاء حقيقة ما حدث ضدي، وإني على ثقة في نزاهة المجلس والسادة أعضاؤه في اتخاد كل ما يحفظ حقوق المنتمين والعاملين في الفن المصري عامة وأسرة التمثيل خاصة مع خالص شكري وتقديري خالص تحياتي، مقدمته الفنانة إيمي سالم".

إيمي سالم تتقدم بشكوى إلى نقابة المهن السينمائية ضد محمد سامي

الخلاف بين إيمي سالم ومحمد سامي:

كانت إيمي سالم قد قالت في منشور مطول سابق، دونته عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، إنها "لم ترغب في التصرف برد فعل بالمثل حفاظا على حفل الزفاف ومروره بسلام، لكن الاعتداء عليها وإهانتها كانا دافعا للحديث عن الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي".

كانت الممثلة المصرية إيمي سالم، روت واقعة اعتداء المخرج محمد سامي عليها، حيث قام بإهانتها ودفعها أثناء حفل زفاف الفنانة نيللي كريم، وعبرت إيمي عن استيائها مما حدث على صفحتها بموقع وتطبيق "فيسبوك".

وكتبت إيمي سالم موضحة:"فيه حاجة سيئة حصلت، وكنت في حيرة أكتبها ولا لأ، لكن قررت أكتبها، ورغم إنها حاجة سيئة لكنها حصلت للأسف في يوم سعيد جدا، هو يوم فرح أختي وحبيبتي نيللي كريم، طبعا قبل أي شيء مبروك للمرة المليون لنيللي وكان يوم يجنن وده سبب سكوتي امبارح، لأني كنت عايزة الفرح ميتعكرش صفوه وجماله".

وتابعت "أنا مش هحكي عن علاقتي السابقة بإخوات الأستاذ محمد سامي البنات، وبزوج أخته اللي أعرفه قبل ما حتى آجي أعيش في مصر، إمبارح وأنا بتحرك في الفرح، لقيت الأستاذ المخرج المحترم أوي في وشي هو ومراته النجمة الأحادية التي لا تتكرر، فأنا لأني بنت ناس.. ولأني علموني إن انتقاد شيء قدمته في الفن مش خناقة وعركة، فلقيتني بنية صافية بقوله، هتسلم علي ولا مش عايز؟"

وأضافت "فما كان من الأستاذ محمد سامي المحترم أوي والراجل خالص، حرفيا بيدفعني بإيده بشكل عنيف وبيوسع الطريق لمراته، وكمان بيتلفظ بألفاظ سوقية عني، أنا سكت بس لحسابات، لأن تربيتي أولا متسمحش إني أنزل لمستوى الشوارعية والسوقية ده، وثانيا عشان الليلة الجميلة لنيللي تفضل ليلة جميلة".

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يتعرض فيها المخرج محمد سامي لأزمات بسبب مسلسله "نسل الأغراب"، وتعرض لاختلافات كثيرة مع فريق العمل وبعدها جاء قرار ”الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية"، المنتجة لمسلسل "نسل الأغراب"، وقف تعاونها مع مؤلف ومخرج العمل محمد سامي، منتصف مايو الماضي، أحدث ضجة واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنها تعد الشركة الأهم والمسيطرة على سوق الإنتاج الدرامي في مصر، خلال الأعوام الأخيرة.

وجاء قرار وقف التعاون مع المخرج محمد سامي حينها دون إبداء أسباب واضحة لذلك، ما خلق حالة من الانقسام بين الشماتة تارة، وبين البحث في الأسباب ومصير عمل المخرج محمد سامي مستقبلاً تارة أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار