اعترافات السائق المتسبب في حادث أشرف عبد الغفور أمام النيابة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
اعترافات السائق المتسبب في حادث أشرف عبد الغفور أمام النيابة

أدلى السائق المتسبب في حادث الفنان الراحل أشرف عبد الغفور باعترافاته أمام النيابة، بعد القبض عليه إثر تسببه في تهشيم سيارة الفنان الراحل ومفارقة الحياة، فيما وُضعت زوجته تحت الملاحظة الطبية في المستشفى بعد إصابتها في نفس الحادث.

اعترافات سائق حادث أشرف عبد الغفور

كشفت تحقيقات النيابة فور القبض على السائق المتسبب في وفاة أشرف عبد الغفور، بعد الحادث مباشرة، أنه فنان تشكيلي يقطن بمدينة السادس من أكتوبر وكان في طريقه لمنزله، وقد اعترف أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة دون قصد.

الطريق مظلم

أكد السائق المتسبب في حادث أشرف عبد الغفور في اعترافاته أمام النيابة، أن الطريق كان مظلماً، بينما كان يسرع بسيارته لأنه كان يريد أن يصل إلى نهاية الطريق بسرعة.

سيارة تزاحمت

"عربية كسرت عليا" أكد المتهم في اعترافاته أنه مع ظلام الطريق ظهرت فجأة سيارة أمامه وبدأت في التزاحم معه، ليفاجأ بظهور سيارة الفنان أشرف عبد الغفور التي حاول تفاديها ولكنه لم يتمكن من ذلك مع الظروف المحيطة.

توقفت فوراً

أضاف المتهم أمام النيابة أنه اصطدم في النهاية بسيارة أشرف عبد الغفور دون قصده، مع ضغط الازدحام والسيارات المحيطة، ولكنه توقف فوراً بعد وقوع الحادث، معلناً صدمته حين فوجئ أنه الفنان أشرف عبد الغفور.

وفاة اشرف عبد الغفور

حبس السائق

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغاً بوقوع حادث سير مع وجود مصابين بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي ناحية مدينة الشيخ زايد، لتنتقل الأجهزة الأمنية فوراً مدعومة بسيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث، وقد تبين بالفحص أنه أثناء سير سيارة ملاكي يستقلها الفنان أشرف عبد الغفور اصطدمت بسيارة أخرى نوعها ميكروباص مما تسبب في إصابة الفنان الراحل وزوجته وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وفي تلك الأثناء لفظ الفنان أشرف عبدالغفور أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحه.

أمرت النيابة العامة بحبس سائق الميكروباص الذي تسبب في حادث التصادم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بفحص السيارة من قبل خبير فني لوضع تصور عن كيفية وقوع الحادث، وطلبت النيابة الحصول على عينة من دماء السائق المتهم وفحصها لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

كما طلبت النيابة كشوفات تحريات المباحث حول الواقعة، والاستماع إلى أقوال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة في المكان، كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية لزوجة الفنان الراحل التي كانت ترافقه أثناء الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للتصريح بدفن جثمان المتوفى الذي تم دفنه بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر ظهر أمس.

وفاة أشرف عبد الغفور

وكان الفنان أشرف عبد الغفور قد توفي مساء الأحد 3 ديسمبر الجاري، عن عمر ناهز الـ81 عاماً في حادث سير جمعه بزوجته التي تخضع للرعاية الطبية حالياً ولا تعلم بخبر وفاته حتى الآن.

وعبر حسابها على فيسبوك نعت ريهام عبد الغفور والدها وكتبت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا انا لله وإنا إليه راجعون.. مش مصدقة والله إني بكتب عنك أنت كده .. حتوحشني أوي يا حبيبي".

أضافت ريهام عبد الغفور معلنة خبر الوفاة وتفاصيل الجنازة: "توفي إلى رحمة الله تعالى أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا، الجنازة اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر أرجو قراءة الفاتحة والدعاء لأبي".

وفاة اشرف عبد الغفور

كما كانت نقابة المهن التمثيلية قد تقدمت بنعي خاص للفنان الراحل وكتبت في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة الفنان القدير أشرف عبدالغفور نقيب المهن التمثيلية الأسبق؛ والذي توفي اليوم الأحد".

تابع البيان: "وتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي ومجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل؛  داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته؛ وأن يلهم أهله الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة اشرف عبد الغفور

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار