لحظات خاصة جمعت أشرف عبد الغفور وابنته ريهام على مدار سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
لحظات خاصة جمعت أشرف عبد الغفور وابنته ريهام على مدار سنوات

صدمة كبيرة تعرضت لها الفنانة ريهام عبد الغفور خلال الساعات الماضية، بعد فقدان والدها الفنان القدير أشرف عبد الغفور بطريقة مأساوية في حادث سير أودى بحياته على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، عن عمر ناهز الـ81 عاماً.

ريهام عبد الغفور ووالدها

الجميع يعلم مدى العلاقة القوية والمتينة التي ربطت ريهام عبد الغفور ووالدها طوال السنوات الماضية، علاقة كبرت مع الأيام، حتى صارا صديقين مقربين وليس مجرد علاقة جمعت أب وابنته، تبادلا خلالها التعبير عن الحب والتقدير في تصريحات مختلفة.

تعالوا نتعرف على أبرز اللحظات الخاصة التي أدلى فيها أشرف عبد الغفور و ابنته ريهام عبد الغفور بتصريحات متبادلة عن بعضهما البعض..

إعجاب وتقدير

بعيداً عن الفن، استغل الفنان أشرف عبد الغفور ظهوره التليفزيوني مع برنامج et بالعربي للتعقيب على النجاح الذي حققته ابنته ريهام عبد الغفور في المسلسل، وأكد على حبه وإعجابه بها كممثلة بعيداً عن علاقتهما الأبوية.

وقال أشرف عبد الغفور: "أنا شخصيا بعيداً عن أني أبوها أنا معجب بها كفنانة.. معجب بكل الحاجات اللي بتقدمها وكل ما تقدم حاجة يزداد إعجابي أكتر باللي بتقدمه، وآخرهم مسلسل رشيد اللي أنا شرفت بالمشاركة فيه".

وفي لقاء إذاعي سابق تحدث أشرف عن ريهام عبد الغفور كممثلة قائلاً: "ريهام بنتي دلوقت بقت غول تمثيل، الواحد يخاف يمثل قدامها.. أنا تابعت كل شغلها وبحب 99% منه، لأن اختياراتها مميزة ومناسبة تماما لها".

وفي تصريحات سابقة قال أشرف عبد الغفور إن ريهام وسعت رقعة معجبيه وأضاف "الناس بتكلمني إني والد ريهام عبد الغفور مش أني أشرف عبد الغفور".

سعادة بالنجاح

وعن سعادته بنجاح ريهام عبد الغفور قال والدها: "أنا سعيد بنجاح ريهام، وسعيد ببدايتها أكتر لأن في مرحلة في حياة الفنان اسمها الانتشار، ودي مرحلة خطيرة جدا، لأن الواحد ممكن يعمل حاجات ضده، ريهام من أول حاجة عملتها وهي لا تتكرر ودائمة التغير والتنوع والبحث عن جديد".

شفقة وخوف

أشرف عبد الغفور كان مشفقاً على ابنته من معاناتها في عالم الفن، وقال في تعليقه: "الناس لا ترى غير النتيجة النهائية.. لا ترى ماذا يحدث خلف الكواليس".

وأكد أشرف عبد الغفور أنه لم يصادف ويعيش مع ابنته ريهام كفنانة، لأنها تزوجت في سن صغيرة عند دخولها التمثيل، بالتالي انتقلت للعيش في منزل الزوجية، ولطالما تحدث عن حبه لها وتقديره لطبيعة شخصيتها الطيبة غير القاسية.

حب الابنة

من جانبها، لم تفوت ريهام عبد الغفور الفرصة في لقاءات سابقة، للحديث عن عشقها الدائم لوالدها، الشعور الذي كبر معها خلال السنوات الماضية، وعن هذه المحبة قالت:

عن مشاركة أشرف عبد الغفور لها في مسلسل رشيد: "كنت حاسة إني هموت من الفخر، ومبسوطة أن والدي اللي عمل الدور، هو كان سكر وقر وخطير".

وأكدت ريهام عبد الغفور أن والدها هو صاحب الفضل الأول في حياتها، وهو سبب حبها للتمثيل ودخول الوسط الفني، على الرغم من رفضه ان تقتحم ابنته الفن أثناء الدراسة، إلا أنها اتخذته قدوة لها ومارست المهنة منذ سن صغيرة.

وأضافت ريهام عبد الغفور: "والدي مخلص أوي للمهنة دي وهو اللي خلاني أحبها لأني كنت بشوف قد إيه هو بيحبها ومهتم بيها، وهو لم يساعدني في دخول مجال التمثيل".

قالت أيضاً: "أنا محظوظة إن والدي هو أشرف عبد الغفور لأن هو رجل طيب ومحترم وهو اللي دفعني لحب التمثيل، ولكنه لم يساعدني"، "والدي الدنيا وما فيها الأب والقدوة والصديق"، "أنا بنت أبويا ودلوعته".

تعريف الحب

وصفت ريهام عبد الغفور والدها بأنه تعريف الحب والإنسانية في منشورات عدة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت في واحد: "كل سنة وأنت تعريف الحب، الإنسانية، الاحترام، الحنية، التضحية، العطاء، الكرم، الرحمة ،إنكار الذات.. كل سنة وأنت ضهري وسندي وداعمي وأبويا وحبيبي.. كل سنة وأنت أكتر بني آدم عمره ما ضايق حد أو خذل حد".

لمزيد من الصور الخاصة التي جمعت ريهام عبد الغفور ووالدها أشرف عبد الغفور قبل وفاته، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار