الأمير ويليام في أحدث ظهور: ذكر أزمة زوجته ووالده

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2024
الأمير ويليام في أحدث ظهور: ذكر أزمة زوجته ووالده

أعرب الأمير ويليام عن امتنانه للرسائل التي تلقاها دعماً لزوجته الأميرة كيت ميدلتون ووالده الملك تشارلز، نظراً لأزماتهما الصحية مؤخراً، في الخطاب الذي ألقاه أمير ويلز، 41 عاماً، خلال حفل عشاء خيري للإسعاف الجوي في لندن يوم الأربعاء، وهو أول يوم له في الخدمة الملكية منذ ما يقرب من شهر.

خطاب ويليام في أول ظهور

بعد استضافته حفل تنصيب في قلعة وندسور صباح أمس، توجه الأمير ويليام  لحضور حفل العشاء الخيري للإسعاف الجوي في لندن،ولدى وصوله، أجاب ويليام سريعاً على سؤال حول الدعم الذي تلقوه في الأسابيع الأخيرة، وقال: "نحن نقدر حقاً الرسائل اللطيفة من الجميع. شكراً لكم".

بدأ  الأمير ويليام كلامه قائلاً: "مساء الخير للجميع. أشكركم جميعاً على حضوركم هنا الليلة، وشكراً لجميع أولئك الذين جعل عملهم الشاق هذا المساء ممكناً، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم أيضاً على رسائل الدعم اللطيفة لكاثرين ولوالدي، خاصة في الأيام الأخيرة، إنه يعني الكثير بالنسبة لنا جميعا."

وتابع الأمير ويليام مازحاً مع الحاضرين: "من العدل أن نقول إن الأسابيع القليلة الماضية كانت تركز على" الطب "إلى حد ما" وأكمل ساخراً: "لذلك اعتقدت أنني سآتي إلى مهمة الإسعاف الجوي للابتعاد عن كل شيء".

الأمير ويليام في أحدث ظهور: ذكر أزمة زوجته ووالده

وأشاد الأمير ويليام بـ "الرعاية من الدرجة الأولى" التي يقدمها فريق الإسعاف الجوي في لندن، والذي يمكنه نقل قسم الطوارئ بالمستشفى إلى مكان الحادث في أي مكان في المدينة.

قال الأمير ويليام: "هنا في لندن، خدمة الإسعاف الطائر الحالية تقدم بشكل رائع، لكن عاصمتنا تحتاج إلى أسطول جديد، ونحن في مواجهة مع الزمن. المفتاح الحقيقي يكمن في اسم النداء. بحلول شهر سبتمبر، نحتاج إلى طائرتين أحمرين جديدتين - مزودين بأحدث المعدات مثل الرؤية الليلية - في سمائنا".

لقاء الأمير ويليام بتوم كروز

ووجه الأمير ويليام رسالة لنجم هوليوود توم كروز الذي حضر الأمسية الخيرية: "يجب أن أغتنم هذه الفرصة أيضاً لأذكر زميلي الطيار توم كروز". وتابع موجهاً له الحديث في مزحة عابرة: "توم، شكراً جزيلاً لدعمك لنا الليلة، وآه توم، إذا كنت لا تمانع في عدم استعارة أي من المروحيات الجديدة للمهمة المستحيلة القادمة -سلسلة أفلامه الشهيرة- فسيكون ذلك موضع تقدير".

التقى الأمير ويليام سابقاً بالممثل الشهير في عدة مناسبات، آخرها في العرض الأول لفيلم Top Gun: Maverick في لندن في مايو 2022، بينما كانت الأميرة كيت ميدلتون إلى جانبه

الأمير ويليام

الجدير بالذكر أن الأمير ويليام كان قد أجل ارتباطاته الملكية خلال الشهر الماضي، ليكون بجانب زوجته ويدعم أطفالهما الثلاثة - الأمير جورج، 10 سنوات، والأميرة شارلوت، 8 سنوات، والأمير لويس، 5 سنوات - حيث خضعت أميرة ويلز في 16 يناير الماضي "لجراحة في البطن كان مخططاً لها".

وخرجت أميرة ويلز، 42 عاماً، من المستشفى في 29 يناير لمواصلة رحلة تعافيها في المنزل. وقال القصر في وقت سابق إنه من غير المنتظر أن تعود كيت ميدلتون إلى مواصلة أعمالها العامة إلا بعد عيد الفصح.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف الملك تشارلز، 75 عاماً، عن أخبار تشخيصه وعلاجه من السرطان، الأمر الذي سيبقيه بعيداً عن أعين الجمهور إلى حد كبير في المستقبل القريب، ومن ناحية أخرى كان الأمير هاري أول الحاضرين لدعم والده الذي استقبله في لندن لمدة 24 ساعة، قبل أن يغادر دوق ساسكس عائداً إلى كندا حيث تقيم زوجته ميغان ماركل وطفليهما آرتشي وليليبيت، مخالفاً التوقعات الملكية بالبقاء لفترة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار