هذه هي أدوار الأمير ويليام والأمير هاري في حفل تتويج والدهما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
هذه هي أدوار الأمير يليام والأمير هاري في حفل تتويج والدهما

ومازالت الجماهير العربية والعالمية تتنظر الحدث الأضخم في عام 2023، وهو تتويج الملك تشارلز الثالث على عرش بريطانيا، فبعد أيام قليلة سيتوجع الملك تشارلز بحضور ولديه الأميران هاري ويليام.

أدوار الأمير ويليام والأمير هاري في حفل التتويج

وبالرغم من أهمية الحدث إلا أن الجميع ينتظر ما سوف يحدث مع الأمير هاري خلال الابن الأصغر للملك تشارلز، والذي أحدث الكثير من الجدل في الفترة، وكان بدايتها عن التخلي عن مهامه الملكة الرسمية وصولاً إلى إصدار كتاب يحكي تفاصيل وكواليس حياته هو وزوجته ميغان ماركل داخل القصر.

الأمر الذي أدى إلى التساؤل حول هل سيتم دعوة الأمير هاري إلى حفل التتويج، وحسب موقع Page Six أن الأمير هاري سوف يحضر الحفل كأي فرد من أفراد العائلة المالكة، ولن يقوم بأي من التقاليد الخاصة بمراسم التتويج.

الأمير ويليام يقدم مراسم تتويج والده الملك تشارلز

وحسب موقع Page Six أكد أن الأمير ويليام أمير ويلز وولي العهد، سوف ينحني أمام والده بعد أن يتم تتويجه، وسوف يقدم الولاء للملك الجديد، ثم يقدم تحية الدم الملكي، مع ترديد كلمات القسم وهي: "أنا ويليام، أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك".

وعلى هذا الأساس سوف يكون ويليام هو ثاني شخص يقدم هذا القسم بعد جده الأمير فيليب عام 1953 الذي قدم الولاء عند تتويج الملكة إليزابيث الثانية.

كما أن ويليام سيكون هو العضو الوحيد في العائلة المالكة الذي سوف يكرم والد تشارلز الثالث أثناء حفل التتويج، وسوف تقدم المساعدة البارونة ميرون، والأساقفة بوضع الرداء على الملك تشارلز أثناء تتويجه، وإعلانه ملكاً على العرش البريطاني.

أما عن الأمير هاري فسوف يجلس يشاهد مراسم الحفل كأي فرد أخر بعيداً عن أفراد العائلة، كأحد الضيوف، دون المشاركة في فعاليته أو دور فعالصامتاًلس صامت، بدون زوجته ميجان ماركل والتي سوف تتواجد في كاليفورنيا مع طفليهما، آرتشي وليليبت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار