الملك تشارلز مع زوجته في أول ظهور بعد تشخيصه بالسرطان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024
الملك تشارلز مع زوجته في أول ظهور بعد تشخيصه بالسرطان

توجه الملك تشارلز عائداً إلى ساندرينغهام بعيداً عن أعين المتطفلين، بعد أن التقى بابنه الأمير هاري لمدة تقل عن ساعة في أول لقاء مباشر جمع بينهما منذ تسعة أشهر.

أول ظهور للملك تشارلز بعد السرطان

أقلت المروحية الحمراء الملك تشارلز، بينما يستعد حالياً لاتخاذ الخطوات الدفاعية اللازمة في معركته مع السرطان في شمال مقاطعة نورفولك الإنجليزية، قبل أن يهبط على منزله الملكي ويُسرع إلى الداخل وسط استقبال مساعديه.

مروحية الملك تشارلز

وقال السكان المحليون في تصريحات خاصة لصحيفة The Sun، إن الملك، البالغ من العمر 75 عاماً، وصل إلى الجانب النادر استخدامه من القصر، والذي تستخدمه العائلة عندما يتطلعون إلى ضمان خصوصيتهم.

وشوهد الملك تشارلز والملكة كاميلا لأول مرة منذ إعلان إصابته بالسرطان وهما يلوحان للحشود أثناء مغادرتهما كلارنس هاوس في لندن بسيارة رسمية في الساعة 3.35 مساءً قبل ركوب طائرة هليكوبتر إلى نورفولك.

الملك تشارلز وكاميلا

وهبطت المروحية الملكية Sikorsky S-76C بعد أقل من ساعة في القصر الملكي في حوالي الساعة 4.20 مساءً، وتظهر الصور الطائرة الحمراء والمروحية وهي تنزل إلى قصر الملك، حيث كانت العائلة قد اجتمعت للاحتفال بعيد الميلاد قبل شهرين فقط.
مروحية الملك تشارلز

ووفقاً لصحيفة الـDaily mail البريطانية، فقد شوهد الأمير هاري وهو يقود سيارته عبر بوابات كلارنس هاوس في الساعة 2.45 بعد الظهر بعد أن هرع إلى بريطانيا في رحلة استغرقت 11 ساعة متواصلة من كاليفورنيا - حيث تقيم زوجته ميغان ماركل وطفلاه آرتشي وليليبت.

الحالة الصحية للملك تشارلز

ويقال إن الملك تشارلز "في حالة جيدة" بعد تلقيه العلاج في وقت سابق أمس، من سرطان غير معلن نوعه، وشوهدت المروحية الملكية وهي تصل إلى ساندرينغهام قبل الساعة الخامسة مساءً بقليل.

وقال مصدر بالقصر لصحيفة التلغراف: "إنه في حالته الجيدة المعتادة، هو فقط محبط قليلاً لأن حالته أثرت ليس فقط على خططه الخاصة بل أثرت على الآخرين".

الملك تشارلز وكاميلا

زيارة هاري للملك تشارلز

ومن غير المعروف ما إذا كان الأمير هاري سيبقى في وسط لندن أم سيبقى في وندسور، ولكن من المرجح أنه سيقيم في فروغمور كوتيدج - الذي اضطر هو وزوجته إلى الانتقال منه في يونيو الماضي.

وقال الخبراء إنهم يأملون أن تكون رحلة هاري "علامة على الهدنة" مع الملك تشارلز، لكن لا توجد علامات تذكر على التقارب مع شقيقه ويليام - حيث قال مصدر مقرب من أمير ويلز إنه "لا توجد خطط" للتقارب مع شقيقه حالياً.

وقال المصدر لصحيفة The Mirror: "التركيز الرئيسي للأمير ويليام مؤخراً كان منصباً على زوجته الأميرة كيت ميدلتون، التي تتعافى من الجراحة، وأطفاله الثلاثة والآن والده"، مضيفاً: "لا توجد خطط لزيارة هاري لتكون بمثابة وسيلة للمصالحة"، وفي الوقت نفسه، يقال إن تشارلز "في حالة جيدة" وعلى اتصال منتظم مع أمير ويلز.

زيارة الأمير هاري لوالده

وكان الأمير هاري قد غادر مطار لوس أنجلوس متوجهاً إلى لندن أول أمس، بعد أن اتصل به تشارلز شخصياً ليخبره بالأنباء الصادمة حول إصابته بالسرطان، وشوهدت سيارة رينج روفر فاخرة يُعتقد أنها كانت تقل الأمير وهي تصل إلى صالة كبار الشخصيات في مطار لوس أنجلوس الليلة الماضية، وكان قد استقل الرحلة الأولى حتى يتمكن من الوصول إلى لندن بحلول وقت الغداء.

وغرد أحد المختصين بالشؤون الملكية معقباً على زيارة هاري عبر تطبيق إكس: "بعد رحلته التي يبلغ طولها 5000 ميل من لوس أنجلوس، من المفهوم أن الأمير هاري عقد اجتماعاً قصيراً مع الملك تشارلز قبل مغادرة جلالته إلى منتجعه في نورفولك، ساندرينغهام، سيكون من المثير للاهتمام معرفة المدة التي سيبقى فيها هاري في هذا البلد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار