أبرز لحظات كيت ميدلتون والأمير ويليام السعيدة أثناء تتويج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
أبرز لحظات كيت ميدلتون والأمير ويليام السعيدة أثناء تتويج الملك تشارلز

شارك الأميرة ويليام وكيت ميدلتون، مقطع فيديو مؤثر عبر حسابهم المشترك في إنستغرام، بمناسبة تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا، وذلك بعد ساعات فقط من مشاركتهما في حفل التتويج بكنيسة وستمنستر آبي في لندن.

أول تعليق من الأمير ويليام وكيت ميدلتون بعد تتويج الملك

وعلق الأمير ويليام البالغ من العمر 40 عاما وزوجته الأميرة كيت البالغة من العمر 41 عاما على الفيديو بالقول: "يا له من يوم، شكراً لكل من جعله يحدث # التتويج".

ظهر الزوجان الملكيان في مقطع الفيديو وهما يرتديان أردية وأغطية رسمية لهذه المناسبة التاريخية، وانضم إليهما أطفالهم الثلاثة، الأمير جورج الذي يبلغ من العمر 9 أعوام، والأميرة شارلوت التي تبلغ من العمر 8 أعوام، والأمير لويس الذي يبلغ من العمر 5 أعوام، في هذا الحدث.

انتهى مقطع الفيديو، الذي تضمن مشاهد من حفل التتويج، بلقطة للملك تشارلز والملكة كاميلا وهما يلوحان أمام المتفرجين المتحمسين. كما ارتدى الأمير ويليام وكيت ميدلتون الزي الرسمي بناءً على طلب الملك والملكة، وارتدى ويليام على وجه التحديد الزي الرسمي للحرس الويلزي.

من جهة أخرى، ارتدت الأميرة كيت فستاناً من الكريب الحريري العاجي من تصميم ألكسندر ماكوين (المصمم الذي ابتكر فستان زفافها لعام 2011 والذي ظهرت به أيضاً في وستمنستر آبي)، ويتميز بالسبائك الفضية والتطريز الخيطي بزخارف الورد والشوك والنرجس البري والنفل، ويرمز إلى دول المملكة المتحدة الأربع.

حضور لافت للأمير ويليام في حفل تتويج الملك تشارلز 

وخلال مراسم التتويج، ساعد الأمير ويليام، وريث العرش البريطاني، البارونة ميرون والأساقفة في وضع الروب الملكي على الملك تشارلز قبل تتويجه لتاج سانت إدوارد. كما انحنى الأمير ويليام أمام الملك تشارلز ووضع يديه في يد والده، وأدلى بـ"كلمات الولاء" التي تم تأكيدها الأسبوع الماضي في قداس حفل التتويج الذي أصدره مكتب رئيس أساقفة كانتربري في قصر لامبيث. قال ويليام: "أنا وليام أمير ويلز، أتعهد بالولاء لك والإيمان والحقيقة سأحملها لك. فساعدني يا الله".

ويعتبر دور الأمير ويليام في حفل التتويج من الأدوار المهمة التي تقوم بها الأسرة المالكة البريطانية، والتي تتمثل في نقل التقاليد والعادات والقيم الثقافية البريطانية إلى الأجيال الجديدة. كما يعد دور الأمير ويليام كوريث العرش الثاني في المملكة المتحدة، مهماً للغاية، حيث يتوجب عليه تحمل مسؤوليات كبيرة في المستقبل.

ويأتي حفل التتويج بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في فبراير 2022، والذي يعد أحد أهم الأحداث التاريخية في المملكة المتحدة. ويمثل هذا الحفل الاحتفال بتتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا كملك وملكة للمملكة المتحدة، وتجسيداً للتقاليد البريطانية العريقة والقيم الثقافية التي تتمتع بها البلاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار