البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

على الرغم من أن البقوليات تصنف من الأطعمة الغنية بالبروتين إلا أنها من الأطعمة الممنوعة في حمية الكيتو نظرا لارتفاع نسبة الكربوهيدرات بها، تابع المقال الآتي لتعرف على البقوليات المسموحة والممنوعة في حمية الكيتو وبعض بدائلها المحتملة.

البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

عندما يتعلق الأمر بالبقوليات وحمية الكيتو فإن الخيارات محصورة أمامك باختيار نوعين فقط وهما الفاصولياء الخضراء وفول الصويا الأسود نظرا لاحتوائهما على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، يوفر نصف كوب من فول الصويا الأسود 8 جرامات من الكربوهيدرات، و 11 جرامًا من البروتين، و7 جرامات من الألياف، و6 جرامات من الدهون الإجمالية، وبذلك فهي صديقة لحمية الكيتو. [1]

البقوليات الممنوعة في الكيو دايت

بإمكانك التعرف فيما يلي على نسبة الكربوهيدرات في نصف كوب (60-90 غراماً) من البقوليات الممنوعة في الكيتو دايت، [2]  

  إجمالي الكربوهيدرات صافي الكربوهيدرات
الحمص 25 غراماً 18 غراماً
الفاصولياء البيضاء 24 غراماً 14 غراماً
الفاصولياء الحمراء 20 غراماً 13 غراماً
العدس 18 غراماً 11 غراماً
فاصولياء بنتو 23 غراماً 15 غراماً
فاصولياء الليما 19 غراماً 12 غراماً

يتضح لنا من الأرقام المبينة في الجدول سبب أن البقوليات ممنوعة في الكيتو. إذ إن كمية الكربوهيدرات الصافية في حمية الكيتو دايت يجب أن لا تتجاوز 50 غرام في اليوم وقد تصل إلى 20 غراماً فقط في اليوم في بعض أنواع الكيتو دايت.

شاهدي أيضاً: كيتو كلاسيك

شاهدي أيضاً: كبسولات كيتو

بدائل البقوليات في الكيتو دايت

في حال لم تمتلك القدرة على التوقف عن تناول البقوليات فيمكن أن تحل البدائل التالية في وصفات الكيتو الخاص بك عوضا عن البقوليات، [2]

  • الفطر، بإمكانك استعمال الفطر عوضا عن الفاصولياء في تحضير الحساء واليخنات وذلك لتقليل من نسبة الكربوهيدرات التي تحصل عليها، يتميز الفطر المطبوخ بمحتواه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.
  • الأفوكادو، بإمكانك استبدال الفاصولياء أو الفول المجفف بالأفوكادو المهروس.
  • الباذنجان، كالفطر تماما يمكن أن تحل مكعبات الباذنجان مكان الفاصولياء في العديد من الوصفات، كما يمكنك استخدام الباذنجان في تحضير المتبل الذي يشبه إلى حد كبير الحمص.
  • اللحم المفروم، بإمكانك حذف الفاصولياء من وصفات الحساء والاستعاضة عنها باللحم المفروم، كلحم البقر أو الديك الرومي.
  • الفول السوداني المسلوق، يحتوي الفول السوداني المسلوق على نسبة جيدة من ألياف والبروتين.

تعد البقوليات أحد الأطعمة الممنوعة في الكيتو دايت نظرا لمحتواها العالي من الكربوهيدرات، وبذلك فهي غير مناسبة لهذه الحمية، بإمكانك استهلاك البقوليات المسموحة في الكيتو دايت كالفاصولياء الخضراء وفول الصويا الأسود،  أو بإمكانك استخدام أي من بدائل البقوليات التي سبق ذكرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار