"العربية للطيران" تحقق صافي أرباح قياسية للعام 2017

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
"العربية للطيران" تحقق صافي أرباح قياسية للعام 2017

أعلنت العربية للطيران ، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، اليوم عن نتائجها المالية للعام 2017 ، والتي عكست عاما أخر من النمو المتواصل والمستويات العالية من الربحية التي سجلتها الناقلة على امتداد عملياتها.

ووصل صافي أرباح "العربية للطيران" عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 الى 662 مليون درهم ما يمثل زيادة بنسبة 30% عن صافي أرباح الشركة لنفس الفترة من العام 2016 والتي بلغت 509 مليون درهم اماراتي . وجاءت ايرادات الشركة على مدى العام 2017 موازية للايرادات التي حققتها خلال الأشهر الاثنى عشر  السابقة حيث بلغت 3.74 مليار درهم. ونقلت الشركة على متن طائرتها ما يزيد عن 8.5 مليون مسافر في العام 2017 في حين لا تزال الناقلة تحافظ على معدلها المرتفع لنسبة اشغال المقاعد -نسبة عدد المسافرين الى عدد المقاعد المتاحة- والذي بلغ 79% خلال هذه الفترة .

وفي أعقاب الأداء القوي الذي حققته الشركة خلال العام 2017، و أوصى مجلس ادارة "العربية للطيران" بتوزيع 10% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين ، أي مقدار 10 فلس لكل سهم. وسيتم طرح هذه التوصية التي تم التقدم بها خلال اجتماع مجلس ادارة "العربيه للطيران" للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية المقبل.

وكانت "العربية للطيران" قد أضافت 21 خطا جديدا الى شبكة وجهاتها العالمية في العام 2017 انطلاقا من مراكز عملياتها الرئيسية الخمس في دولة الامارات العربية المتحدة ، والمغرب ، ومصر، والاردن.

وفي معرض تعليقه على النتائج ، قال الشيخ عبدالله بن محمد أل ثاني رئيس مجلس ادارة العربية للطيران : حققت العربية للطيران نموا متواصلا ومستداما خلال العام 2017 مدفوعا باستراتيجية الشركة الفاعلة في توسيع شبكة وجهاتها ، والاجراءات التي اتخذتها لضبط التكاليف مما ساعدنا من جديد على تسجيل نتائج قوية على مدار العام.

وأضاف : "ان قدرة "العربية للطيران" على تحقيق ربحية متواصلة وتسجيل هوامش نمو قوية على امتداد عملياتنا ، تعكس متانة نموذج الأعمال الذي نتبناه ، وكفاءة الفريق الاداري في الشركة .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار