الغزلان العربية: نادي سيارات خارقة إماراتي للنساء فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 أغسطس 2018
الغزلان العربية: نادي سيارات خارقة إماراتي للنساء فقط

قبل نحو عامين من الآن قررت حنان مازوزي العاشقة للسيارات حد الشغف تأسيس أول نادٍ نسوي للسيارات الخارقة في دبي، وذلك بعد أن شعرت بالتمييز الجندري خلال تواجدها في حلبات السباق.

وفي ظل النظرة المتعالية من الذكور تجاه حنان ومثيلاتها من المولعات بالسيارات واقتصار تلك النظرة على كونها مجرد أنثى في عالم السيارات نجحت حنان في تأسيس نادي "الغزلان العربية" للسيارات الخارقة والمخصص للنساء فقط.


شاهد أيضاً: بعد قرار قيادة المرأة: صور سيارات أشهر النساء السعوديات


ونجح النادي خلال فترة قصيرة في جمع نحو ثمانين امرأة من سبع عشرة دولة جُلهن من رائدات الأعمال، فيما توجد نسبة ضئيلة منهن ربات بيوت، ولا يزال النادي مصدر جذب للمزيد من العضوات اللواتي راقت لهن هذه الفكرة الفريدة في عالمنا العربي.

ولا يقتصر حب حنان للسيارات على السيارات الخارقة فقط؛ بل إنها مولعة بعالم السيارات منذ نعومة أظفارها حيث كانت تلهو بألعاب السيارات الخاصة بشقيقها عندما كانت طفلة صغيرة، ووصل بها الشغف في عالم السيارات لوصف يوم وفاة أسطورة سباقات الفورمولا 1 "آيرتون سينا" بأنه كان أحد أسوأ أيام حياتها.


شاهد أيضاً: نساء جدة بأول يوم لقيادة المرأة السعودية.. البهجة تغزو الشوارع!


ويضم نادي "الغزلان العربية" العديد من النساء الأخريات اللواتي يشاركن حنان شغفها ومن بينهن "جالين جارفي" التي ترعرعت وهي تحلم بالحصول على سيارة من نوع بورش وها هي الآن تتجول في أرجاء الإمارات العربية المتحدة بسيارتها من نوع فيراري 599.

أما طالبة العلاقات الدولية في جامعة الشارقة "غلا الكتبي" وعضوة نادي "الغزلان العربية" البالغة من العمر 18 عاماً والتي تمتلك سيارة من نوع بورش 911 كاريرا فتقول أن شعبية النادي تزداد يوماً بعد يوم خصوصاً في ظل وجود منصات التواصل الاجتماعي التي ساعدتها في العثور على النادي وتحديداً موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا