الـ LBC تستغني عن مذيعتي النشرة الجوية بعد الخطأ الذي حصل..

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
الـ LBC تستغني عن مذيعتي النشرة الجوية بعد الخطأ الذي حصل..
بعد الخطأ الذي وقع خلال نشرة الأحوال الجوية عبر شاشة الـ LBC بحيث أضيف يومي 29 و30 إلى شهر شباط المعروف بأنه 28 يوماً. 
 
أعلن رئيس مجلس إدارة الـ LBCI الشيخ بيار الضاهر في حديث أجراه مع جريدة السفير بعد يومين من تغيب مذيعتا النشرة الجوية إليز فرح وفاديا دقماق وحل مكانهما زميلهما المخضرم الإعلامي يزبك وهبي أن الأخير سيستمرّ بأداء تلك المهمّة خلال الأيّام القادمة، بعدما تقدّمت فرح باستقالتها، وقرّرت القناة الاستغناء عن خدمات دقماق. 
 
ويمكن تفسير هذا التعديل المفاجئ على نشرة الطقس، كبادرة حسن نيّة من القناة تجاه المشاهدين، ورغبتها بالتأكيد على أنّها تتعامل بجديّة ومسؤولية مع أيّ خطأ، سواء لناحية الاعتراف به أو محاولة تصويبه.
 
لكنّ إلقاء اللوم بالكامل على فرح ودقماق ليس بالأمر منطقيّ، خصوصاً أنّ كلّ القنوات تقع في أخطاء مهولة، من دون اتخاذ إجراءات جذريّة كإبعاد مذيعتين دفعة واحدة.
 
ويقول الضاهر إنّ الأمر غير مرتبط فقط بحادثة "29 و30 شباط" بل ناتج عن إعادة نظر بفلسفة نشرة الطقس بأكملها، بعد عام ونصف من التفكير في أروقة المؤسسة حول الأمر..
 
ويضيف:"هناك مشكلة في مقاربة نشرة الأحوال الجويّة على كلّ القنوات اللبنانيّة، لأنّ من يمكننا اعتبارهم بالخبراء في المجال قلّة. ونحن بدءنا بتقديم نشرات طقس منذ مطلع التسعينيات، وكنّا نسجلها، ولكن مع انتقالنا لبثّها مباشرةً، أصبحت المسألة تحتاج إلى من يتمتّع بالمعرفة العلميّة الدقيقة بالموضوع، وسرعة البديهة الكافية لتدارك أيّ خطأ قد يحصل، وإنقاذ الموقف".
 
إذاً، سيستمرّ يزبك وهبة بتقديم نشرة الطقس حالياً، "فهو خبير في الموضوع، وقد جعل من الطقس هوايته، كما يقول الضاهر مشيراً إلى أنّ إليز فرح ستستمرّ في تقديم البرامج الأخرى التي تقدّمها على شاشة المحطّة" برنامج "من القلب" لجمع التبرّعات.