سعود القحطاني يحرج مذيعتين على الهواء في لقاء مصور (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
سعود القحطاني يحرج مذيعتين على الهواء في لقاء مصور (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمشهور سعود القحطاني، وهو يحرج مذيعتي قناة روتانا خليجية، مها منصور وأودي الزبن بطريقة جريئة على الهواء.

سعود القحطاني يحرج مها منصور وأودي الزبن

حل سعود القحطاني ضيفاً على المذيعتين مها منصور وأودي الزبن في برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية، وتحدثا عن مختلف الأمور التي يفعلها كمشهور على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلوا لفقرة تحدي الأهداف.

وجهت المذيعتان سؤالاً للضيف حول رغبته في الاستمرارية عبر منصات التواصل الاجتماعي أم تقديم البرامج التليفزيونية، ليرد سعود القحطاني مؤكداً أن تقديم البرامج سهل لأن المذيعين يقرأون النصوص المفترض تقديمها من خلال اسكربت مكتوب.

اعترضت مها منصور وأودي الزبن على تصريح سعود القحطاني الذي وضعهما في موقف محرج، وأكدت المذيعتان أنهما لا تقرآن من أي نص مكتوب، ولكن لديهما ما يسمى برؤوس الأقلام وهي عناوين بارزة للموضوعات المقرر طرحها في الحلقة، فقط من باب التذكير، إلا أن القحطاني شدد على كلامه منوهاً أنهما تستعينان بالنص المكتوب أمامهما ولا تستطيعان المضي قدماً في البرنامج بدونه.

شاهدوا الفيديو

أثار تصريح سعود القحطاني الجدل، كما أثار النقاش نفسه انتقادات للمذيعتين بسبب الدخول في صراع جانبي مع الضيف وقال البعض: "المقدم لازم يكون عنده احترافية وسرعة بديهة وتجاهل لخروج الضيف عن جو اللقاء حتى لا يشتت المشاهد ومن الضروري التعامل مع الضيف بكل حذر وعدم مناقشته بمواضيع بعيده عن اللقاء والمذيع المتميز هو الذي لا ينتصر لنفسه من الضيف لأنه مقدم لابد ان يظهر ضيفه بالصورة الجميلة للمشاهد مع احترامي لكل المقدمين".

انتقادات أودي الزبن

وقال آخر: "الإعلام في القنوات التلفزيونية تدار بشكل عجيب وغريب ويناقض تماما كل أسس الإعلام،  المذيعين ٩٩٪ منهم لا يملكون شهادة إعلام وليسوا خريجي كليات الإعلام، مشاهير سوشل ميديا أو انشهروا ببرنامج أو أبناء عائلات غنية أو أقارب مسؤولين في إدارة القنوات ( ليش باقي الناس تدرس إعلام .. ما أدري )، الإعلاميون أنفسهم لا عندهم ثقافة ولا يجيدون إدارة الحوار ولا حتى يعرفوا يختارون الضيوف، الإعلام أصبح منصة لتصدير التفاهة الفكرية وتلميع التافهيين وصنعهم وتقديمهم للمجتمعات كواجهة اجتماعيه تتصدر المشهد الثقافي والفكري لدرجة أنهم لهم كراسي تحجز بأسمائهم في مناسبات أكبر بكثير من حجمهم الحقيقي وإمكاناتهم ومكانهم، الإعلام أصبح تهريج في تهريج في تهريج ولم تعد هناك برامج أو مذيعون يستطيعون تقدم برنامج واحد ثري بالفائدة والمعرفة".

انتقادات اودي الزبن سعود القحطاني

فيما انحاز البعض لجانب سعود القحطاني وقالوا: "ترى سعود صادق مكتوب كل شي وهم يقرون وعندهم سماعة بالأذن يعطونهم الكلام ويعلمونهم"، "سعود معه حق الاسكربت والسماعة وما يطلعون بدونهم فضايح"، "سعود ما كذب حتى يكون هذا الهجوم عليه"، "حجر لهم حتى صاحبتها تقولها ي أودى خلاص يعني اسكتي انفضحنا".

آخرون انتقدوا استضافة القنوات لمشاهير السوشيال ميديا من الأساس وقال بعضهم: "المشكلة يجيبون مشاهير ما عندهم اي ثقافة ما يعرف يسولف ولا يعرف ينطق الحروف زين ومسوي فيها مدرك الانقلش ليتهم يتوبون من استضافات المشاهير"، "وهذا من يستضيفونه ما عنده محتوى ولا شي مفيد ع إيش الاستضافة بالله".

سعود القحطاني في برنامج سيدتي

في سياق متصل، كان سعود القحطاني قد صرح في حلقته على روتانا خليجية، أن الشخص الوحيد الذي يرغب في مقابلته في هذه الحياة، هو والده الراحل، وطالب المشاهدين بالدعاء له بالجنة والرحمة، كما وجه لهم رسالة أن يغتنموا فرصة حياة والديهما وأن يعيشوا معهم ويعملون على إرضائهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار