الفنان الأردني شاكر جابر يعلن تلقي ابنته تهديد بالقتل وهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022
الفنان الأردني شاكر جابر يعلن تلقي ابنته تهديد بالقتل وهذه التفاصيل

فجر الفنان الأردني شاكر جابر، مفاجأة صادمة، بتلقي ابنته تهديدات بالقتل، بعد حادثتي مقتل الطالبة نيرة أشرف في مصر، وإيمان أرشيد في الأردن، خلال الأيام القليلة الماضية.

فسلسلة من التهديدات والقتل بأبشع الطرق على مرأى ومسمع من المواطنين والمارة، هكذا بدا الحال في بعض المدن العربية خاصة في مصر والأردن، إذ كانت البداية بمقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، لتلحقها طالبة جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن إيمان إرشيد، بعد مقتلها بعدد من الطلقات، ومقتل طالبة فلسطينية لرفضها الزواج من نجل خالها.

ولا تزال قائمة استهداف الفتيات ممتدة، إذ نشر الفنان الأردني شاكر جابر رسالة تهديد بالقتل وصلت إلى ابنته، تهددها بأنها ستلقى مصير الضحية إيمان إرشيد، وعلق الفنان الأردني على صورة الرسالة بقوله: «وصل لابنتي أمس تهديد بالقتل».

الفنان الأردني شاكر جابر يعلن تلقي ابنته تهديد بالقتل وهذه التفاصيل

شاكر جابر يعلن تلقي ابنته تهديدات بالقتل على غرار نيرة وإيمان:

إذ أعلن الفنان الأردني شاكر جابر عن تلقي ابنته سارة تهديدا بالقتل من قبل مجهول. 

ونشر شاكر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة الرسالة التي تلقتها ابنته، مكتوب فيها "الإعدام بعد بنت التطبيقية رح تكوني أنت".
وقال شاكر، "هذا وصل لابنتي أمس، تهديد بالقتل".

وحول تفاصيل وآلية التهديد، جاء نص الرسالة كالتالي: «الإعدام بعد بنت التطبيقية رح تكوني أنت»، في إشارة لطالبة جامعة البلقاء التطبيقية إيمان إرشيد.

وتداول نشطاء أردنيون الصورة على نحو واسع، وسط مطالبات بإجراءات حاسمة من قبل السلطات بتوفير الحماية للطالبات بعد الجريمة التي هزت الشارع الأردني، والتي أسفرت عن مقتل الطالبة إيمان إرشيد في الحرم الجامعي بعد أن أرداها شاب عشريني قتيلة بإطلاق 6 رصاصات نحوها، بنفس الدوافع التي قتلت بها نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة.

شاكر جابر يكشف تفاصيل رسائل تهديد ابنته بالقتل:

الفنان شاكر جابر، أكد في تصريحات صحافية لوكالة عمون الإخبارية الأردنية، أنه تقدم بشكوى لدى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية صباح يوم الجمعة فور تلقي ابنته الرسالة عبر أحد تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. وبين أن مرسل الرسالة مجهول بالنسبة له ولابنته التي تعمل في قطاع التعليم، ولا يوجد أي مبرر لمثل هذه الرسالة.

وأوضح أنه اتخذ إجراءات احترازية منذ تلقي ابنته الرسالة بتقليل الحركة وعدم الخروج كالمعتاد إلى حين التبين من حقيقة التهديد وهوية مرسة.

وأشار إلى أن الرسالة قد تكون في إطار المزاح، إلا أن هذا النوع من المزاح غير مقبول على الإطلاق إذ يتسبب بالذعر لمتلقيه، ولا بد من محاسبة مرتكبي هذه الأفعال لتكون درسا.

كما قال شاكر جابر في تصريحات صحافية لوسائل إعلام أخرى: "نحن مجتمع عشائري والبنت تخاف أن تخبر أهلها بالموضوع، ومن المفترض نحن كأهل أن نصادق بناتنا وأي شيء يحدث معهم يجب أن يخبرونا به، ونستوعبهم لأن هناك قانون في البلد".

وأضاف شاكر جابر: "الموضوع أرعب مجتمع بالكامل، واحترازيا لن نتحرك من البيت، ولم تذهب ابنتي لعملها لأنه ممكن أن يكون الموضوع حقيقي".

وتساءل جابر "هل هناك مؤامرة تريد أن تزعزع المجتمع الأردني وتوتره"، مضيفاً:"أن الموضوع غير طبيعي وأنا متأكد هذا له علاقة بالمخدرات لأنه فش بني آدم طبيعي يحب إنسانة يتصرف بهذه الطريقة".

تنديد في الشارع الأردني بعد تصريحات شاكر جابر:

وجاء رد فعل متابعين آخرين على ما نشره الفنان الأردني، باللجوء لمصلحة الجرائم الإلكترونية، وتقديم شكوى لتحديد هوية مرسل الرسالة، ومن ثم ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال تهديداته.

وفي سياق متصل أعلنت السلطات الأمنية في الأردن، الجمعة، تحديد هوية قاتل الطالبة إيمان إرشيد، التي لقيت مصرعها داخل جامعة العلوم التطبيقية في عمّان رميًا بالرصاص، يوم الخميس الماضي عقب انتهائها من أداء امتحان إحدى المواد، حيث هددها القاتل بأنها ستلقى المصير ذاته للطالبة المصرية نيرة أشرف، وهو الأمر الذي أصبح حقيقة لتلفظ الطالبة الأردنية أنفاسها الأخيرة وسط بركة من الدماء.

كما أن الخبير في علم الاجتماع البروفيسور حسين الخزاعي قال لوكالة عمون الإخبارية، إن جريمة جامعة المنصورة في مصر قد تكون دافعا لارتكاب مثل هذه الجرائم في ظل انتشار المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد أن تبادل المعلومات في القضايا المتشابهة قد تكون محفزا للاتجاه نحو ذات المصير.

وبين أن السبب الرئيسي لارتكاب الجرائم هو وجود الخلافات وتأخير حلها خاصة في غياب الحوار الهادف بين أفراد المجتمع إضافة إلى طريقة التفكير بأن الرأي الذي يمتلكه أحد الأطراف هو الصحيح ورفض الآراء الأخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار