تفاصيل القصة الكاملة لوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022
تفاصبل القصة الكاملة لوفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح

توفي الفنان الأردني أشرف طلفاح بعد اعتداء مجهول عليه في القاهرة، ليرحل متأثراً بإصابته التي تسببت له بنزيف حاد على الدماغ أدخلته العناية المركزة، وسط حالة من الغموض التي حاوطت الحادث ومزيد من التساؤلات حول تفاصيل الواقعة، إليك تفاصيل القصة الكاملة لرحيل الفنان الأردني.

الخارجية الأردنية ترد

تبعت الخارجية الأردنية الواقعة منذ الإعلان عنها، وكشفت في بيانات رسمية عن تفاصيل هذه المتابعة وتواصلها مع الجهات المختصة للاطمئنان على حالة أشرف طلفاح، وذلك قبل أن تعلن رسمياً عن وفاته.

وقال الناطق باسم الوزارة السفير سنان المجالي، في بيان رسمي: "وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ تبلّغها بتعرض الفنان لظروف ما زالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية أسعف على أساسها إلى المستشفى مساء السبت".

ووقتها، قال السفير المجالي إن السفارة الأردنية في القاهرة على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية والصحية في مصر فيما يتعلق بالوضع الصحي لأشرف طلفاح،  مشيرا إلى أن مندوباً عن السفارة يتواجد بشكل مستمر في المستشفى التي كان يتواجد بها الفنان الأردني.

وأكد سنان المجالي على أن قنصل السفارة الأردنية في القاهرة والمستشار الإعلامي فيها تواجدا إلى جانب أشرف طلفاح في المستشفى بحضور الفريق الطبي المشرف عليه وقت وجوده في المستشفى وأن السفارة طلبت وقتها أيضاً نقه إلى العناية المركزة نظراً لحالته، على أن يتم إمدادها بتقارير طبية مفصلة حول حالته.

النيابة المصرية تكشف تفاصيل الواقعة

خلال الساعات الماضية، أصدرت النيابة المصرية بيانًا بشأن ملابسات مقتل الفنان الأردني أشرف طلفاح، بعد تعرضه لاعتداء أصابه بنزيف وأفقده الحياة.

أمرت النيابة العامة، أمس الاثنين بإجراء الصفة التشريحية على جثمان أشرف طلفاح، وعن تفاصيل اكتشاف وفاة أشرف طلفاح أوضح البيان أن النيابة تلقت بلاغ من مشرف العقار الذي يسكن فيه المتوفى  حيث رآه من شرفة مسكنه ملقى على وجهه، ليقوم بعدها بإبلاغ النجدة ليتبين بعدها إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة وقتها.

عند انتقال النيابة لمنزل المتوفيلم تجد أي آثار عنف على مقبض بابه الخارجي أو داخل المسكن، لتنتقل بعده لسؤاله في المستشفى إلا أنه كان غائبا عن الوعي.

تفاصيل حالة أشرف طلفاح قبل الوفاة

وفي بيانها الرسمي، أكدت النيابة على أنه بسؤال الطبيبة المختصة أفادت حضور الفنان في حالة غيبوبة تامة، وفي جسمه إصابات متفرقةفضلاً عن وجود آثار لجروح وحروق وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

بسؤال الشهود وهم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَب، لم تصل النيابة من شهاداتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته.

يذكر أن أشرف طلفاح قدم مجموعة من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل الحسن والحسين والذي شاركه البطولة فيه الفنان عبدالله بهمن، وتوفيق إسكندر، ورشيد عساف

وأكدت النيابة المصرية في بيانها على أنها ستستكمل تحقيقاتها للوقوف على الأسباب الحقيقية للواقعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار