القصة الكاملة لأزمة اليوتيوبر مطلق السلطان في مصر ومطالبة بحظر دخوله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
القصة الكاملة لأزمة اليوتيوبر مطلق السلطان في مصر ومطالبة بحظر دخوله

أزمة كبيرة يواجهها البلوجر واليوتيوبر السعودي الشهير مطلق السلطان بسبب ظهوره في فيديو يسيء فيه للسيدات المصريات.

بداية أزمة مطلق السلطان بمصر

وكان يتواجد البلوجر السعودي مطلق السلطان في مصر لزيارتها وزيارة أثارها ومعالمها الشهر، خاصة أنه يتمتع بشهرة كبيرة بها بسبب فيديوهاته الكوميدية والتي يسجلها باللكنة المصرية.

وجاءت بداية الأزمة عندما نشر مطلق السلطان عبر صفحته بموقع وتطبيق "فيسبوك" مجموعة من المنشورات التي يروي فيها عن تعرضه للتحرش من مجموعة من الفتيات في إحدى الحفلات في الساحل الشمالي، فشدها من شعرها! وبعدها حذف الفيديو، وظهر في فيديو لايف يرد على التعليقات المعترضة على أسلوبه، ولكنه رد عليهم بالسباب، وبعدها حذف الفيديو.

مصممة أزياء مصرية تطلق هاشتاج ضد مطلق السلطان

من ناحية آخرى أطلقت مصممة أزياء مصرية تدعى رشا أمين ومجموعة من الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش اللفظي والإهانة غير الأخلاقية من قبل مُطلق السلطان، أثناء ظهوره  البث المباشر الخاص به.

وكشفت رشا أمين تفاصيل تعرضها للإهانة من السعودي مطلق السلطان، بعدما وجه لها أبشع الألفاظ الخارجة والسباب حينما قامت بالتعليق على اتهامه للشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات و الكلمات الغير لائقة، ما اضطرها للرد عليه قائلة: "كل شعب عنده حركات مش حلوة بس الشعب المصرى أصيل جدع وابن بلد".

وأوضحت رشا أنه لم يتقبل منها النقد وانهال عليها بالسباب والألفاظ الخارجة حيث قالت: "لقيت كمية شتايم نازلة عليه منه وسخرية واستهزاء

بلاغ للنائب العام ضد مطلق السلطان

بعد انتشار فيديو للبلوجر السعودي مطلق السعودي لذي يسيء فيه للسيدات المصريات، تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام، ضده لمنعه من دخول الأراضي المصرية، لإهانته الفتيات والسيدات المصريات.

وأوضح المحامي في بلاغه أن السلطان، وهو أحد مشاهير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، المتعلقة بالفيديوهات القصيرة بتطبيق "سناب شات" يستخدم أساليب مبتذلة تتنافى مع القيم والتقاليد العامة، وذلك لنشر تلك الفيديوهات وسرعة تداولها، وتعدى في بدايته على دولة الكويت الشقيقة، مما أثار حفيظة مواطنيها ضده، ثم الآن أتى الدور على مصر ليخرج بفيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتحدث فيه عن الشعب المصري بأنه يشتهر ببعض الحركات والكلمات غير لائقة.

وتابع المحامي في بلاغه، أن البلوجر السعودي مطلق السلطان، لم يتوقف الأمر عند تنمره على الشعب المصري، بل قام بتوجيه السباب لكل المعترضين من الفتيات والسيدات المصريات.

واختتم المحامي بلاغه ملتمسًا إصدار الأمر بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار