القصة الكاملة لأزمات وانتقادات مسلسل المشوار لمحمد رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
القصة الكاملة لأزمات وانتقادات مسلسل المشوار لمحمد رمضان

لا يمر عمل فني يقدمه الفنان المصري محمد رمضان، إلا ويثير الجدل ويُحدث ضجة حول نجومه والمشاركين فيه، وهكذا اعتاد رمضان الحال منذ سنوات.

يقدم محمد رمضان في الموسم الدرامي الرمضاني 2022، مسلسل المشوار بالتعاون مع الفنانة دينا الشربيني، وكانت المؤشرات في بداية الأمر تشيد بالعمل، لعدة أسباب أهمها:

  • اختيار المخرج الكبير محمد ياسين لإخراج مسلسل المشوار، كان من ضمن المميزات التي لفتت النظار في بداية العمل.
  • انتقال الفنانة دينا الشربيني لتقديم البطولة الثانية، بعد أكثر من عمل تصدرت فيه بطولة المسلسل وحدها، وربما لم يحقق النجاح الكافي، ليجد البعض أن وجودها في هذا النوع من البطولات مناسباً أكثر.
  • اعتماد محمد رمضان على البطولة الجماعية هذا الموسم، ومشاركته لدينا الشربيني في العمل كان مؤشراً جيداً أيضاً.
  • تخلي محمد رمضان عن بعض الأشياء المكررة في أعماله السابقة، مثل ظهوره بأكثر من شخصية وموتها في الحلقات الأولى، وتجسيد شخصية الرجل الذي يعود لينتقم من الجميع وهي الثيمة التي كررها كثيراً وقرر التخلي عنها في المشوار.

حسناً بعد كل هذه الإشادات الجيدة، لماذا يتحدث البعض عن فشل مسلسل المشوار قبل نهاية شهر رمضان بأيام، وهي الكلمة التي لم تقترن باسم محمد رمضان في مسلسلاته الدرامية لمدة سنوات سابقة؟

في الحقيقة، لم ينته المسلسل كما بدأ، وتعرض الأبطال لعدة انتقادات بالإضافة لخروج الشائعات المعتادة لملاحقة العمل ونستعرضها فيما يلي:

أسنان محمد رمضان

منذ عدة سنوات، ولا تزال نفس الانتقادات توجه للفنان محمد رمضان، حول ابتسامة هوليوود التي يصر على الظهور بها في أعماله، وهي لا تناسب الشخصية التي يقدمها.

محمد رمضان يقدم دور شاب بسيط وفقير، يعمل في شركة الملاحات المصرية، وبالتأكيد هذا النوع من الشباب لا يمكن أن يولي اهتماما لمسألة ابتسامة هوليوود، لأن ثمنها المكلف لن يكن متوافرا له بسهولة.

أظافر دينا الشربيني

منذ الحلقات الأولى، تظهر الفنانة دينا الشربيني وهي مهتمة بأظافرها، طويلة، أنيقة ومنسقة بصورة غير عادية أبداً وغير مناسبة لطبيعة الشخصية التي تقدمها.

في بداية الأمر تجاهل القائمون على العمل توضيح الأسباب التي تجعل خالة زوج ورد -دينا الشربيني- تصفها بأم الأظافر، نظرا لاهتمامها الشديد بأظافرها والذي يتنافى مع كونها فتاة بسيطة تعمل أيضا في شركة الملاحات، مما يعرض أظافرها للكسر باستمرار، واكتفى مصدر من المسلسل بالتوضيح أن هناك نوع من الفتيات يهتممن بأظافرهن بشكل كبير.

تغيير طاقم الإخراج

عبر الفنان محمد رمضان في بداية العمل بامتنانه وسعادته القصوى للتعامل مع المخرج محمد ياسين، كما كشف عن بطئ ياسين في التصوير بصورة عفوية، حيث قال إنه يصور المشاهد في المسلسل وكأنه يصور فيلما، ولذلك لم ينته التصوير سريعاً.

استمر التصوير لمدة 10 حلقات وفي الحلقة الحادية عشرة، فوجئ جمهور المشوار بتغيير مسمى المخرج محمد ياسين على التتر، من مخرج المسلسل إلى مشرف على الإخراج، تاركا المهمة لعدد من الوحدات الإخراجية لكل من المخرجين: حسام على، كريم الشناوي، محمد شاكر خضير، تامر عشري.

القصة الكاملة لأزمات وانتقادات مسلسل المشوار لمحمد رمضان

ترددت الأنباء حول خلاف نشب في كواليس المسلسل بين محمد ياسين ومحمد رمضان، إذ يصر ياسين على التصوير بحرفية ولكن ببطء شديد لا يناسب بطل العمل، ومن هنا خرجت أخبار انسحاب محمد ياسين من المسلسل.

وفي تصريحات دفاعية أكد مصدر مقرب من محمد رمضان، أن محمد ياسين لم ينسحب من المسلسل، ولا صحة للخلافات بين ياسين ورمضان بسبب سرعة التصوير، وأن هذه الشائعات تطارد رمضان كنوع من أنواع الحرب عليه.

وأصر أبطال العمل على أنه ليس هناك أي خلاف بين محمد ياسين ومحمد رمضان، وأن المخرج لم ينسحب وكل ما هنالك أنه تمت إضافة وحدات جديدة يترأسها محمد ياسين، لسرعة الانقضاء من التصوير قبل نهاية الشهر.

إشراف على الكتابة!

في مفاجأة جديدة من مسلسل المشوار، وتحديدا في الحلقة الثامنة عشرة منه، قرر القائمون على المسلسل تغيير مسمى المؤلف محمد فريد، من كاتب المسلسل إلى مشرف على الكتابة.

هذا الأمر لم يستوعبه النقاد، الذين أرجعوا الأمر إلى اتهام المسلسل في كثير من حلقاته بالحشو في الأحداث وتعمد الإطالة دون فائدة، ولكن الأمر مر دون ضجة كبيرة.

القصة الكاملة لأزمات وانتقادات مسلسل المشوار لمحمد رمضان

طارق الشناوي ينفي انسحاب محمد رمضان من تصوير المشوار

الناقد الفني طارق الشناوي، دخل على خط أزمات مسلسل المشوار، ولكن هذه المرة لينفي انسحاب رمضان من العمل.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه الخاص في موقع فيسبوك: "قال لي محمد رمضان أمس إنه على مدى شهرين لم يغادر موقع التصوير في مسلسل المشوار، ولا صحة لما تردد في أكثر من موقع عن عدم التزامه بالمواعيد وهو ما أكده لي أيضا المنتج السعدي ولهذا وبعيدا عن الرأي في المسلسل فإن من واجبي المهني نشر هذا الخبر حيث لا يزال المسلسل يتم تصويره حتى الآن".

القصة الكاملة لأزمات وانتقادات مسلسل المشوار لمحمد رمضان

مسلسل المشوار

الجدير بالذكر أن مسلسل المشوار، بطولة مجموعة من الفنانين أبرزهم: محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، أحمد سعيد عبد الغني، ندى موسى، محمود الليثي، أحمد صفوت، كارولين خليل، سارة عبد الرحمن، خالد أنور، خالد كمال، محمد عز، حنان يوسف، محسن منصور، سما إبراهيم، محسن منصور، أحمد كمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار