القهوة أفضل وسيلة لخسارة الوزن ... آلية عملها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
القهوة أفضل وسيلة لخسارة الوزن ... آلية عملها

توجد العديد من الطرق والعلاجات التي تهدف لمساعدة السيدات على التخلص من الكثير من المشاكل، مثل الوزن الزائد ومن بينها  القهوة التي هي بالتأكيد واحدة من تلك المنتجات التي تكتسب المزيد والمزيد من الشعبية في جميع أنحاء العالم. 

ومن المعروف أن فوائد القهوة كثيرة ومنها أنها وسيلة أساسية لفقدان الوزن. وعلى الرغم من الأضرار التي يمكن أن تنتج عن الإسراف في شرب القهوة، إلا أنه في المقابل إذا تناولناها باعتدال تحتوي على الكثير من الفوائد.

جربي أيضاً:     اكتشفي دور البصل في إنقاص الوزن ‏
 
هذا يتم إنتاج القهوة من قبل ما يقرب من خمسين بلداً في العالم بما في ذلك كولومبيا التي تعد أكبر منتج لها، مشتركة في ذلك مع الهند والبرازيل وكوستا ريكا، وفيتنام، وغيرها الكثير. 

وتعمل القهوة على توازن الكربوهيدرات وتعزيزها وهي عنصر مضاد للأكسدة وبالتالي التركيز على عملية حرق الدهون وتباطؤ استقبال الجلوكوز في الدم. 

هذا ويتم تحضير القهوة الخضراء لفقدان الوزن من خلال خلطها مع الحبوب المحمصة... انطلاقاً من ذلك، إليك أربع وصفات مفيدة للبن الأخضر من أجل

فقدان الوزن:

الوصفة الأولى
أضيفي قليلاً من الزنجبيل بعد طحنه إلى وعاء القهوة الخضراء وامزجيهما بشكل جيد واتركيهما على النار حتى الغليان ويمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون والعسل.


الوصفة الثانية
يمكنك الإستعانة بـ400 مل من الماء وزهرتي قرنفل وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل وحبوب البن الخضراء ووضعهم في وعاء على النار حتى الغليان وبعدها اتركي المزيج ليبرد قليلاً ومن ثم تناوليه على مدار اليوم.

جربي أيضاً: رجيم الأرز... ليس له علاقة بالأرز! ‏


الوصفة الثالثة
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من البن الأخضر مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ومسحوق الكاكاو الطبيعي وملعقة صغيرة من اليانسون وقليلاً من قشرة البرتقال و400 مل من الماء واغليهم على النار.


 الوصفة الرابعة
احضري كوباً من الماء مع  3 أزهار من القرنفل، وعصا من القرفة وبعض بذور الهيل وقليل من الصولجان والزنجبيل والبن الأخضر والحليب واغليهم معاً ومن ثم اتركي المزيج حتى يبرد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار