الملك تشارلز بالتنورة الاسكتلندية خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
الملك تشارلز بالتنورة الاسكتلندية خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

زار الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، مقر ألعاب المرتفعات الاسكتلندية Highland Games ، والذي يتواجد على بُعد مسافة قصيرة من مقر إقامته الصيفي في بالمورال في أبردينشاير، برفقة زوجته الملكة كاميلا. خلال الزيارة ارتدى الملك تشارلز التنورة الاسكتلندية التقليدية وجوارب حمراء فيما يُعرّف بإطلالة "الترتان".

الملك تشارلز بالتنورة الاسكتلندية خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

الملك تشارلز بالتنورة الاسكتلندية خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

الملك تشارلز بالتنورة الاسكتلندية خلال زيارة مقر ألعاب المرتفعات

يُذكر أن الملك تشارلز الثالث ، كان قد ارتدى "الترتان" أثناء إلقائه نظرة الوداع على نعش والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية في كاتدرائية سانت جايلز. الترتان يعد الزي الرسمي الاسكتلندي، وهو عبارة عن تنورة قصيرة من قماش الترتان ذات مربعات ملونة مع جوارب طويلة باللون الأحمر تكاد تصل إلى حد الركبة. ترتان الملك تشارلز الثالث، الذي سمي على اسمه، هو باللون الأخضر والأزرق والأحمر، وقد صممته هيئة الترتان الاسكتلندية في وقت سابق من هذا العام بمناسبة التتويج.

دورة ألعاب المرتفعات الاسكتلندية

تعتبر دورة ألعاب المرتفعات الأسكتلندية أحد الأحداث البارزة في التقويم الملكي، فقد كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تحرص بانتظام على حضور هذا الحدث. بحسب التقارير، فإن ارتداء ملك بريطانيا هذا الزي هو علامة على احترام وحب وتقدير اسكتلندا.

يقول جون ماكليش، رئيس هيئة الترتان الاسكتلندية عن التنورة : "يُثير قماشنا الوطني المميز مشاعر عميقة بالانتماء، مما يجعله القماش الأكثر شهرة والأكثر شعبية في العالم..الملك هو سفير الترتان، وملابس المرتفعات، وتقاليد المرتفعات".

كانت صحيفة "تلغراف" البريطانية قد ذكرت أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث سيحيي مرور عام على رحيل والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في مقاطعة بالمورال برفقة زوجته فقط الملكة كاميلا دون حضور أفراد الأسرة الآخرين. بينما، من المقرر أن يحيي ولي العهد الأمير ويليام، وزوجته الأميرة كيت، الذكرى السنوية بمشاركة الجمهور.

من ناحية أخرى، كان برنامج Good Morning America الذي يُذاع على قناة ABC ، قد نشر مؤخرًا تسجيلًا حصريًا من الأشرطة الصوتية التي وثقت خلالها الأميرة ديانا في التسعينات لأحداث ومواقف حياتها وسلمتها سرًا للمؤلف أندرو مورتون قبل وفاتها في حادث سيارة عام 1997.

خلال التسجيل الذي تمت إذاعته كانت الأميرة ديانا تتحدث عن انزعاج زوجها الأمير البريطاني تشارلز، الملك تشارلز الثالث الآن، بعد إنجابهما لابنهما الأمير هاري، لأنه كان يتمنى أن يرزق بطفلة بدلًا من ولد، بعد أن أنجبا مولودهما الأول الأمير ويليام. جاء صوت ديانا في التسجيل يقول: "في حفل تعميد هاري، ذهب تشارلز إلى والدته وقال: أنت تعلمين أننا شعرنا بخيبة أمل شديدة، لقد كنا نعتقد أنها ستكون فتاة".

أضافت ديانا قائلة: "قاطعته أمه رأسًا وقالت: عليك أن تدرك كم أنت محظوظ لأن يكون لديك طفل طبيعي". وأوضحت ديانا أنه منذ ذلك اليوم تم إغلاق هذا النقاش.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار