الملكة كاميلا تكشف تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز بعد الجراحة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
الملكة كاميلا تكشف تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز بعد الجراحة

كشفت الملكة كاميلا عن تفاصيل وتطورات الحالة الصحية للملك تشارلز، وذلك خلال زيارتها لمستشفى رويال فري في لندن، أمس الأربعاء، حيث خضع ملك بريطانيا لعملية جراحية خلال الأيام الماضية.

وقالت الملكة كاميلا إن الملك تشارلز يتقدم ويبذل قصارى جهده، وذلك بحسب تصريحاتها لإكس والتي نقلها عنها مراسل ديلي إكسبريس رويال ريتشارد بالمر.

تطورات الحالة الصحية للملك تشارلز

شارك مراسل ديلي إكسبريس رويال ريتشارد بالمر مجموعة من المقاطع للملكة لكاميلا ظهرت فيها وهي تصل إلى المستشفى وتصافح الموظفين، لتواجه تساؤلات إعلامية حول صحة الملك تشارلز الذي خضع لجراحة عاجلة في البروستاتا وسط تساؤلات الجمهور عن سبب الجراحة وهو ما كشف عنه قصر باكينغهام في التفاصيل.

أعلن قصر باكينغهام خلال الفترة الماضية  مغادرة الملك المستشفى والتقطت له العديد من الصور التي وثقت لحظة مغادرته للمستشفى بعد الجراحة التي خضع لها، ومن المقرر إعادة جدولة ارتباطاته المقبلة للسماح له بفترة نقاهة خاصة.

الملك تشارلز وزوجته

وشكر قصر باكينغهام الفريق الطبي الذي أشرف على علاج الملك تشارلز في بيان جاء فيه  إن الملك يرغب في توجيه الشكر للفريق وكل من قام بزيارته في المستشفى كما عبر الملك عن امتنانه لجميع الرسائل التي تلقاها خلال فترة وجوده في المستشفى لتلقي العلاج.

وتزامن خروج الملك تشارلز مع خروج أميرة ويلز كيت ميدلتون، من المستشفى أيضاً حيث خضعت الأخيرة لجراحة في البطن في المستشفى ذاتها لتخرج  بعد قضاء أسبوعين في المستشفى بشكل خاص بسبب إجرائها عملية جراحية في البطن  وهي العملية التي أعلن قصر باكينغهام أنه لن يعلن عن تفاصيلها تنفيذا لرغبة الأميرة في الاحتفاظ بحياتها الشخصية بعيداً عن العامة.

مرض الملك تشارلز الثالث

وعن تفاصيل مرض الملك تشارلز فعانى ملك بريطانيا من تضخم البروستاتا، وأوضح  قصر باكنغهام في بيان سابق له أن الملك يعاني من ورم حميد نافياً معاناته مع السرطان وأكد القصر الملكي على أن الملك سيدخل المستشفى ليتابع حالته ويخضع لجراحة بسيطة وهو ما سيتطلب إيقاف التزاماته كافة وكذلك أنشطته على أن يعود لاستئنافها بعد تعافيه.

ويبدو أن القصر الملكي يعيش حالة طوارئ بسبب محاصرة المرض لفردين من العائلة المالكة هما الملك تشارلز والأميرة كيت، صاحبة الـ 42 عاماً  والتي خرجت من المستشفى بالتزامن مع الملك تشارلز وتعيش حالياً فترة النقاهة عقب العملية الجراحية التي قامت بإجرائها مؤخراً  وأكد القصر على أن حالة كيت ميدلتون الصحية مستقرة الآن، ومن المقرر أن تقضي فترة النقاهة بعيدة عن أي التزامات رسمية.

وكان الأمير ويليام حريص كل الحرص على التواجد مع زوجته في المستشفى، حيث قسم وقته بين الأبناء والزوجة، ورصدت كاميرات صحف بريطانية أمير ويليز خلال زيارته لزوجته وقيادته السيارة بنفسه للذهاب إليها.

وأثار مصدر مقرب من العائلة المالكة القلق في تصريحات لمجلة People حيث كشف عن أن وضع الأميرة الصحي خطير بسبب طول الفترة التي قضتها بالمستشفى، رغم تكتم القصر الملكي على تفاصيل العملية وإعلانه تحفظه الشديد على الأمر وهو ما زاد من قلق عشاق كيت ميدلتون عليها.

ونشر القصر الملكي بياناً أعلن فيه أنه لن يتم الإفصاح عن تفاصيل مرض كيت ميدلتون، إلا أنه طمأن محبيها بأن حالتها مستقرة، وإنها انتقلت للمنزل لفترة نقاهة استعدادا لاستكمال مهامها بعد ذلك. وقال القصر الملكي في بيانه أن أميرة ويلز هي التي قررت عدم الإفصاح عن تفاصيل حالتها الصحية وفضلت على أن تكون مثل هذه الأمور أمور خاصة لا علاقة لها بالإعلام حيث تفضل أن تحتفظ بالأمور العائلية والخاصة لعائلتها فقط.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار