سلطات الاحتلال تعتقل الفنانة ميساء عبدالهادي: إليك أبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 26 أكتوبر 2023
سلطات الاحتلال تعتقل الفنانة ميساء عبدالهادي: إليك أبرز المعلومات عنها

ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، القبض على الممثلة العربية ميساء عبدالهادي، أحد سكان مدينة الناصرة على خلفية نشرها صورة عبر حسابها على إنستغرام. لتستكمل بذلك سلطة الاحتلال اعتقال الفلسطينيين ومن بينهم عدد من المشاهير فقبل ميساء عبد الهادي تم اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة.

واتهمت شرطة الاحتلال الفنانة ميساء عبدالهادي بالتشجيع على التحريض ودعم الإرهاب، كما مددت محكمة الصلح في الناصرة، قرار اعتقال الفنانة العربية، صاحبة الـ37 عاماً، لمدة ثلاثة أيام أخرى.

القبض على ميساء عبد الهادي

ويأتي القبض على ميساء عبد الهادي عقب نشرها صورة جرافة تقتحم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلقت عليها بكلمات: "تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين"، ونشرت صورة أخرى لأحد رهائن حماس بتعليق: "إنها مغامرة عمرها".

من جانبه رد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير،  وعلق على خبر القبض على ميساء عبدالهادي قائلاً إن القبض على الفنانة الفلسطينية ناتج عن تحريضها على الإرهاب ضد إسرائيل وهو الأمر الذي تسبب في اعتقالها واعتقال عشرات آخرين مهدداً: "هذه رسالة واضحة لكل من يحرض".

سلطات الاحتلال تعتقل الفنانة ميساء عبدالهادي: إليك أبرز المعلومات عنها

ونشر وزير الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه الشخصي على منصة إكس صورة للفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي وهي مقيدة اليدين وخلفها العلم الإسرائيلي، وكُتب على الصورة: "تم اعتقال عشرات المحرضين، وشرطة لواء الشمال هذه الليلة اعتقلت الممثلة والناشطة الإلكترونية ميساء عبدالهادي، من سكان مدينة الناصرة، بشبهة قيامها بالتعبير عن خطاب الكراهية عبر الإنترنت، هذه رسالة واضحة لكل من يحرض من وراء شاشة الكمبيوتر. شرطة إسرائيل ستأتي لكل واحد منكم لا تختبرونا".

الممثلة ميساء عبدالهادي هي فنانة فلسطينية من مواليد مدينة الناصرة عام 1985، تخرجت ميساء عبدالهادي من أكاديمية الفنون الجميلة وحصلت على شهادة البكالوريوس في العلاج المائي من معهد فينجيت للتربية البدنية والرياضة.

شاركت الفنانة ميساء عبدالهادي العديد في عدد من الأعمال الفنية، منها الزمن الباقي، ورجل من دون هاتف، وعيون الحرامية، الملاك، الحارة، صالون هدى، حبيبي راسك خربان، وهو الفيلم الذي حصلت على جائزة عنه في مهرجان دبي السينمائي، شرقية، علاقات خاصة، إلى جانب عدد من الأعمال الفنية الأخرى. 

كما شاركت النجمة الفلسطينية في عدد من الأفلام التي توجت بجوائز دولية من بينها فيلم غزة مونامور، والذي  عرض لأول مرة عالمياً في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في العام الماضي، وكان مرشح فلسطين الرسمي للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وطارت ميساء عبدالهادي بهذا الفيلم إلى عدد من المهرجانات الأخرى من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي فاز فيه بجائزة أفضل فيلم عربي مناصفة مع فيلم نحن من هناك، وذلك خلال الدورة 42 للمهرجان.

أما فيلم الملاك_the angel  فعُرض على منصة نتفلكس العالمية، وشاركت فيه الفنانة الفلسطينية بشخصية منى مروان، وهو المسلسل الذي يحكي قصة السياسي المصري أشرف مروان من وجهة نظر إسرائيلية.

يأتي اعتقال الفنانة ميساء عبدالهادي بعد أيام من اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة عقب منشور دونته الأخيرة كتبت فيه: "ولا غالب إلا الله" لتعتبره سلطة الاحتلال تحريضا عليها وتقوم باعتقالها وسط حالة من الغضب بين نجوم الفن الذين تفاعلوا مع اعتقال دلال أبو آمنة بعبارات عبروا فيها عن غضبهم الشديد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار