أول مواجهة صلح بين رشوان توفيق وحفيده وشرط وحيد للفنان لإتمامه

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021
أول مواجهة صلح بين رشوان توفيق وحفيده وشرط وحيد للفنان لإتمامه

في أول مواجهة بين الفنان رشوان توفيق الذي كان ضيف برنامج "يحدث في مصر" على قناة MBC مصر، وحفيده محمد عصام من خلال مداخلة هاتفية، أوضح حفيد الفنان الكبير أنه لم يرفض الصلح كما جاء في بعض الجرائد والمواقع.

شرط رشوان توفيق للصلح

كشف الفنان رشوان توفيق شرطه للتصالح مع ابنته في الخلاف حول توزيعه للميراث، وهو الخلاف الذي وصل إلى ساحات القضاء.

وقال محمد عصام: "لما حصلت مبادرة الصلح قلت مفيش مشكلة الصلح سيتم بين أب وبنته، والمواضيع وصلت للجرايد والصفحات غلط، وأنا أتعرض لضغط وتلقيت أكثر من 100 مكالمة ومش عارف أرد."

وطلب الداعية الإسلامي مبروك عطية والإعلامي شريف عامر من حفيد رشوان توفيق إشراك والدته في المداخلة، فأجاب: "أمي مش مرتاحة بسبب الهجوم الشديد علينا، ولا ترد على الاتصالات لأنها تعبانة من الضغط. وأنا مقدرش أصرح بحاجة على لسانها تبقى ملزومة بها دون الرجوع لها."

وكشف رشوان توفيق شرطه للصلح قائلا: "المسألة كلها أن يعودوا عما كانوا يريدون فعله."

وخاطبت الإعلامية هبة رشوان، ابنة رشوان توفيق، حفيده قائلة: "إذا كنت إتهاجمت أنا إتهاجمت قدك 100 مرة، وقلت في أكثر من رسالة وقلت لأختي أبوكي لا يهمه الفلوس ولا أي حاجة، هو عايزك في حضنه، وإحنا مش بنعمل تمثيلية."


 

محامي رشوان توفيق يوضح حقيقة النزاع القانوني معه

تحدث د. مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب مساء الإثنين الماضي حول النزاع القانوني الدائر بين الفنان رشوان توفيق وابنته، وهو اعتراض ابنة رشوان توفيق على قسمة أمواله بما لا يرضي شرع الله.

قائلًا : " أن ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة "، حيث أشر أن أيه تريد رفع دعوى قضائية من أجل بحقها كامل في ميراث والدها.

حيث قال ردًا على كلام حفيد الفنان رشوان توفيق حول التوكيل العام بالبيع قائلًا : " نص على أنواع معينة من التصرفات ويعد في هذا الأمر توكيل خاص للبيع، وما قام به رشوان توفيق صحيح بقوة القانون ولا يحق للابنة آية إقامة دعوى البطلان أو إلغاء الوكالة ".

رشوان توفيق يبكي بسبب خلاف مع ابنته

جدير بالذكر أن رشوان توفيق كان كشف أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته بعد أن كشف خلال برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي أنه قرر أن يترك الأمر للقضاء العاجل مؤكداً أنه قام بتوزيع أمواله على أولاده أثناء حياته، معلقاً: "أن أقابل الله بدون أى شىء، وأعطيت كل ما أملك فى حياتى لأولادى وزوجتى"

ورغم أن رشوان توفيق لم يكشف عن تفاصيل القضايا بينها وبين ابنته، إلا أن الأمر تسبب في بكائه خلال الحلقة قائلاً:"يمكن وأنا بكلمك العاطفة بتغلبني لكن أنا في البيت بقعد أكلم نفسي، حياتي فيها تجارب قاسية كثيرة جدا، أقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي، إزاي انت إديت بلا حساب ويحصل فيك كدة، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله وللقضاء الحي، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار