شيرين أبو عاقلة تودع أحبابها: إليك أبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
شيرين أبو عاقلة تودع أحبابها: إليك أبرز المعلومات عنها

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، وفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، إثر إصابتها برصاصة في الرأس، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، كما أصيب الصحفي على السمودي أيضا برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن القوات الإسرائيلية أصابت شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس في أثناء متابعتها اقتحام تلك القوات مدينة جنين.

من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة، تصدر هذا الاسم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وذلك بعد إعلان خبر وفاتها اليوم، متأثرة برصاصة في الرأس أثناء تغطية لحظة الاشتباكات التي وقعت في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، حيث بدأ العالم العربي يبحث عن شيرين أبو عاقلة وهي صحفية تبلغ من العمر 51 عاماً.

  • ولدت في عام 1971 في القدس المحتلة
  • صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية
  • أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا
  • درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.
  • عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في مواقع عدة، ثم عملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة

فيما انتشر لقطات من فيديو لحظة إصابة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش الإسرائيلي، حيث قُتلت متأثرة بإصابتها بطلقة مباشرة في الرأس، في أثناء تغطيتها الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس، علي سمودي الذي أصيب هو الآخر.

وظهر في الفيديو المنتشر لحظة مقتل شيرين أبو عاقلة والتي كانت ترتدي سترة الصحافة في أثناء إصابتها إلا أن الرصاصة جاءت في الرأس، وكانت الاشتباكات اندلعت في مخيم جنين.

محمود عباس يعلق علي وفاة شيرين أبو عاقلة

وعلق الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، على وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة، محملاً القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل الصحفية الفلسطينية، فيما عرضت إسرائيل البدء في إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية، وذلك للكشف عن ملابسات الحادث وكيفية الإصابة للصحفية أثناء تغطية عملها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار