نجل المخرج الكبير عبدالخالق الغانم ينعي والده بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
نجل المخرج الكبير عبدالخالق الغانم ينعي والده بكلمات مؤثرة

بكلمات مؤثرة، ودع وفي الغانم، والده المخرج السعودي الكبير، عبدالخالق الغانم، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 18 مايو/أيار الجاري، بعد صراع مع مرض السرطان.

وتوفي مساء الثلاثاء 18 مايو/أيار الجاري، المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، مخرج المسلسل السعودي الشهير "طاش ما طاش"، عن عمر يناهز 63 عامًا بعد معاناة مع المرض.

نجل المخرج الكبير عبدالخالق الغانم ينعي والده بكلمات مؤثرة

وعبر وفي الغانم، نجل المخرج عبدالخالق الغانم، عن حزنه وتأثره الشديدين لوفاة والده إثر إصابته بسرطان البروستاتا، وقال أن والده كان رجلاً خيراً مع الكل والجميع كانوا يحبونه، ودعا له بالرحمة والمعفرة وأن يسكنه الله عز وجل فسيح جناته.

وأضاف عبدالله شقيق المخرج الراحل أن شقيقه كان جواداً مع العاملين لديه وكان يقدم المساعدة لمن يحتاج.

وفي تغريده له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودع وفي الغانم بكلمات مؤثرة، بعد دفته، وكتب "رحمك الله يا أبي، رحل ورحل معه زمنٌ جميلٌ لن يعود، اللهم إنني لا أعترض على حكمك، ولكن الشوق غلبني، ولا طاقة لي بتحمله، رحمك الله يا أبي #وفاة_المخرج_عبد_الخالق_الغانم #عبدالخالق_الغانم".

كان المخرج قد أعلن، في أبريل/نيسان الماضي، نبأ إصابته بمرض سرطان البروستات، قبل وفاته الثلاثاء عن عمر ناهز 63 سنة.

ويعدّ الغانم من أبرز المخرجين السعوديين الذين تركوا بصمة إبداعية في الدراما السعودية، خاصة الأجزاء التي أخرجها من المسلسل الرمضاني «طاش ما طاش».

وطبع المخرج السعودي الراحل بصمات مميزة وحاضرة بقوة على الشاشة الصغيرة، مانحاً الدراما السعودية العديد من إبداعاته. كما تألق لسنوات مديدة في سلسلة "طاش ما طاش"، الذي استقطب جمهورا واسعا في المملكة وخارجها.

نجل المخرج الكبير عبدالخالق الغانم ينعي والده بكلمات مؤثرة

يذكر أن الغانم الحاصل على شهادة الإخراج من معهد الفنون الجميلة في بغداد بدأ مشواره الفني عام 1992 بإخراج عدد من المسلسلات، ثم دخل إلى عالم "طاش ما طاش" بطولة ناصر القصبي وعبدالله السدحان، عام 1995 واستمر بإخراج أجزائه إلى أن وصل إلى الجزء الخامس عشر عام 2007،  وتشمل قائمة أعماله الأخرى مسلسلات «رحلة صيد»، و«الانتظار»، و«الخراش»، و«جنون المال»، و«حارتنا حلوة»، و«سكتم بكتم»، و«طالع نازل»، و«من الآخر»، و«يا تصيب يا تخيب». ويعد مسلسل «سناب شاف» آخر عمل أخرجه وكان ذلك عام 2017.

كما أخرج عددا من الأعمال منها "جنون المال "عام 2006 و"حارتنا حلوة" عام 2008 و"سكتم بكتم" عام 2010 و"من الآخر" عام 2012 و"يا تصيب يا تخيب" عام 2012، كما ظهر كممثل ومخرج مسلسل "شوية ملح" الذي أخرجه عام 2002، ومسلسل "سناب شاف" في عام 2017.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار