انهيار سلاف فواخرجي في عزاء والدها: هؤلاء النجوم ساندوها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
انهيار سلاف فواخرجي في عزاء والدها: هؤلاء النجوم ساندوها

فُجعت الممثلة السورية سلاف فواخرجي، بوفاة والدها منذ أيام قليلة لتكون هذه الخسارة الثانية للممثلة السورية بعد أن كانت قد فقدت والدتها منذ حوالي 3 سنوات.

مراسم الدفن تم تأجيلها لعدة أيام حتى يتمكن شقيقها الذي يقيم خارج سوريا من الحضور والمشاركة في تشييع جثمان والده الراحل.

ومنذ ساعات تم تداول فيديو من مراسم العزاء للراحل وظهرت سلاف إلى جانب زوجها المخرج وائل رمضان وشاب آخر قيل أنه شقيقها.

الصدمة كانت واضحة على وجه الممثلة السورية بوفاة والدها والذي تربطها به علاقة جيدة وكان دائماً إلى جانبها في مختلف مراحل حياتها.

في إحدى الصُور المتداولة ظهرت سلاف فواخرجي وهي منهارة بالبكاء على خسارة والدها وأثارت الصُورة تعاطف الجمهور معها الذي تمنى لها الصبر وان ترقد روحه بسلام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 🍂مـريم (@sulaf_fan)

سلاف فواخرجي أثارت حزن الجمهور بعد انتشار عدة فيديوهات ظهرت خلالهم وهي تبكي بحرقة خلال تلقيها العزاء من عدد من الحضور، بالرغم من صمودها في بداية العزاء، إلا أنها انهارت وحرص البعض على تهدئتها وتمنوا لها الصبر والسلوان.

يذكر أن الخبر الحزين تم نشره أولاً من خلال نقابة الممثلين في سوريا بمنشور جاء فيه "فرع دمشق لنقابة الفنانين يتقدم بأحر التعازي للزميلة الفنانة سلاف فواخرجي بوفاة والدها، وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون"

ومن بعدها شاركت سلاف الخبر الحزين بمنشور عبر صفحتها في انستقرام وارفقتها بتعليق "روحي راحت معك … وخلص الحكي بعدك ..الله معك … بابا وشكرا على كل شي …محمد_فواخرجي".

يذكر أن الفنانة السورية سلاف فواخرجي، فقدت والدتها الكاتبة ابتسام أديب في عام 2018، حيث نعتها آنذاك بتغريدة في حسابها في موقع التواصل ”تويتر“، كتبت فيها: ”على توقيت الثانية عشرة ظهرا، والسادسة بعد الظهر، أعيش، فى هذين الموعدين يسمح لى أن أر ابتسامتى لدقائق فى العناية المركزة، ومع كل شهيق منها أتابعه بقلبى قبل عينى أتنفسه معها، وأحيا من جديد“.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 🍂مـريم (@sulaf_fan)

نجوم يساندون سلاف فواخرجي:

حرص عدد كبير من فناني سوريا، على تقديم واجب العزاء في وفاة والد مواطنتهم الفنانة سلاف فواخرجي، الذي فارق الحياة قبل عدة أيام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من مراسل العزاء، الذي أقيم في العاصمة دمشق، وظهرت خلالها فواخرجي وزوجها الفنان وائل رمضان وعائلتها والحزن يغلب على ملامحهم، وسط حضور كثيف للفنانين، خلال إقامة للعزاء في محافظة اللاذقية، وتواجد الفنان فراس إبراهيم.

وواسى العديد من الفنانين السوريين، سلاف فواخرجي، ومنهم الفنانون: دريد لحام، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، وشكران مرتجى، ورشا شربتجي، ووفاء موصللي، ورشيد عساف، وناهد حلبي، ونانسي خوري، وغيرهم الكثير.

وكان البارز في العزاء، حضور الفنان أسعد فضة للتعزية، والذي كان غائبًا لسنوات طويلة عن الأعمال الفنية أو الظهور الإعلامي. وعبّر الفنانون المتواجدون في العزاء عن اشتياقهم لـ“فضة“، وذلك ظهر من خلال احتفائهم به، وحرصهم على إلقاء التحية عليه، ومنهم أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري.

سلاف فواخرجي تشكر كل من ساندها:

وجهت الممثلة السورية سلاف فواخرجي رسالة شكر لكل الذين واسوها بوفاة والدها الناقد السينمائي محمد فواخرجي، وخصت بالتحديد الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته السيدة أسماء الأسد.

ونشرت فواخرجي صورة عبر صفحتها الخاصة على انستغرام صورة كتبت فيها:"عميق الشكر والإمتنان لكل من واسانا بمصابنا الأليم بفقدان والدنا محمد فواخرجي رحمه الله بمشاركتنا بمراسم الدفن ، وبحضور العزاء في اللاذقية ودمشق ، وبإرسال الورود ، وبالإتصال الهاتفي ، وعبر مواقع التواصل الإجتماعي وبكل كلمة قيلت وكُتبت ، وبكل دعاء من قلوب صادقة".

وأضافت:"أصدقاء الفقيد أطال الله في أعماركم الأقارب ، الأصدقاء ، الزملاء الفنانين ، السادة الوزراء وأعضاء مجلس الشعب ، والجهات الرسمية والشخصية وجميع المُحبين أكرمتمونا وخففتم عنّا حزننا شكر الله سعيكم ولا أفجعكم الله بعزيز ودمتم بخير".

ونشرت صورة أخرى خصت فيها الرئيس السوري وزوجته بالشكر قائلةً:"السيد الرئيس بشار الأسد، السيدة الأولى أسماء الأسد،نشكر لكم مواساتكم لنا على مصابنا برحيل فقيدنا الغالي والدنا رحمه الله، أدام الله صحتكم وحماكم وعائلتكم وأدامكم لخير هذا البلد، سلاف فواخرجي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار