سلاف فواخرجي تدافع عن نضال الأحمدية بعد أزمة الشكولامو

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
سلاف فواخرجي تدافع عن نضال الأحمدية بعد أزمة الشكولامو

رغم هجوم نجوم الفن في سوريا على الإعلامية نضال الأحمدية بسبب تصريحاتها ضد اللاجئين السوريين، إلا أن الفنانة سلاف فواخرجي دافعت عنها معتبرة أن التعبير يمكن أن يكون خانها ولم يفهم الأمر بشكل صحيح.

سلاف فواخرجي تدافع عن نضال الأحمدية

وأوضحت سلاف فواخرجي في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عاطفة نضال الأحمدية تجاه بلدها يمكن أن تكون أخذت هذا المنحنى.

وقالت سلاف فواخرجي: "ربما لم يحالفها الحظ وخانها التعبير في حوارها الأخير، وربما عاطفتها تجاه بلدها ووجعها لأجله أخذها إلى منحى جارح للأسف من ناحية، وأيضاً هو لم يُفهم بالشكل الصحيح للأسف من ناحية أخرى".

ولفتت إلى أنها لا تعتبر نضال الأحمدية إهانة شعب سوريا، إلا أنها أخطأت حين وقعت في فخ التعميم إلا أنها كانت تتكلم عن أشخاص يعينهم، وموقف محدد.

وتابعت: "انزعج الكثيرون منها لتصريحاتها عن بعض الأفراد السوريين واتخذوا الأمر كإهانة لبلد ولشعب، ولكنها من وجهة نظري لم تفعل، هي أخطأت عندما لم تدرك أنها وقعت في فخ التعميم لكنها كانت تتكلم عن أشخاص بعينهم ومواقف بعينها، هي تحب بلدها وتخاف عليه ويكفي ما يعانيه بلدها من ومن ومن".

وأشارت إلى أنها كانت تستطيع أن تكون محددة أكثر في قصدها، قائلة: "ولا شك في أنها كانت تستطيع أن تحدد وتوضح أكثر كي لا يحتمل كلامها التأويل والتفسير وخصوصاً في حساسية الأمر الكائنة والحالية، ولا شك في أنها كانت تستطيع أن تجمّل كلامها وهي صحافية وإعلامية وتمتلك اللغة والتعبير".

هجوم على نضال الأحمدية بسبب الشكولامو

وجهت نضال الأحمدية إساءة للسوريين بسبب طلبها "شكولامو" في أحد المطاعم وعدم فهم العامل السوري الأمر، وقالت الإعلامية اللبنانية: "اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية، كونه يعتبر لبنان محافظة تابعة لسوريا"، مشيرة إلى أن السوريين يحصلوا على كل شئ بالمجان في لبنان قائلة: ""السماء لهم والأرض لهم، لا أقبل أن يبقى السوري في لبنان اتركولي محل إلي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار