دينا تهاجم سلاف فواخرجي وهذا هو السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
دينا تهاجم سلاف فواخرجي وهذا هو السبب

شنت الراقصة المصرية دينا هجوما على الفنانة سلاف فواخرجي، بسبب بعض الآراء التي لم تنل إعجابها، مشيرة إلى أنها لا يمكن أن تكون جادة في هذه التعليقات.

دينا تهاجم سلاف فواخرجي

وهاجمت دينا سلاف فواخرجي بسبب تصريحات الأخيرة عن ديانتها والثواب والعقاب في الحياة الآخرة، لافتة إلى أن هذا الرأي تهريج أو مزاح ولا يمكن أن يكون حقيقياً.

وتابعت دينا في تصريحاتها لصحيفة الوطن المصرية أنها تعتقد أن هناك جنة ونار في الآخرة، مشيرة إلى أنها لا تعرف أي ديانة تتبعها سلاف فواخرجي لتوصلها إلى هذه النقطة.

وأكدت دينا أنها تشعر بأن الله غفور رحيم، سيغفر لها ذنوبها ويدخلها الجنة برحمته في الآخرة ولن يدخلها النار، رغم تيقنها من وجود الجنة والنار".

سلاف فواخرجي تثير الجدل بالحديث عن الجنة والنار

قالت سلاف فواخرجي رأيها في وجود الجنة والنار موضحة: "الله أحلى من إنه يحرق، ما بيحرق، الثواب والعقاب موجودين دائماً، موجودين حتى بالدنيا، وكما تدين تدان".

تابعت سلاف فواخرجي في حديثها مع الإعلامية رابعة الزيات خلال استضافتها في برنامج شو القصة: "الجنة حالة جميلة، بس ما في حد ذهب إلى هناك وعاد ليحكي، ما في حد رجع لنا ليحكي".

وأكدت سلاف فواخرجي أنه لا يجب أن يتم تكفير أي إنسان حتى ولو كان بوذيا أو كافرا بكل الديانات قائلة: "طبعا البوذي مرضي عنه، قمة الكفر إنك تكفر إنسان".

شاهدي التفاصيل كاملة بالفيديو| سلاف فواخرجي تثير الجدل حول ديانتها والحديث عن الجنة والنار

تكفير سلاف فواخرجي

وقالت الفنانة سلاف فواخرجي إنها دائما ما يتم تكفيرها، بسبب المعتقدات الخاصة بها والتصريحات المختلفة التي تصدر عنها، مشيرة إلى أنه لم يعد غريبا عليها مثل هذه الأمور.

شاهدي أيضاً| سلاف فواخرجي ووائل رمضان قصة حب طويلة بين الجنون والانفصال

تابعت سلاف فواخرجي: "في جملة عندنا بتدمر، من آلاف السنين، جملة عظيمة تعبر عني وعن سوريا وعن كل الناس، وهي لا تشتم إلها أنت لست تعبده، في أناس تعبد البقر وأناس تعبد أي شيء، يجب احترامهم طالما هم مؤمنين".

أكملت سلاف فواخرجي أنها كانت تذهب لجميع دور العبادة منذ أيام الجامعة، مثل المسجد، الكنيسة وحتى الكنيس اليهودي، رافضة الإفصاح عن ديانتها مكتفية بقول إنها سورية فقط وتحتفل بكل المناسبات الدينية السورية.

أوضحت سلاف فواخرجي أن هذه التصريحات الخاصة باحترام كل الأديان وعدم تكفير أي شخص، انتهت بها هي شخصيا لاتهامها بالكفر، ولكنها أكدت أنها لم ولن تندم أو تتراجع عن هذه التصريحات لأنها موقف ثابت بالنسبة لها، ولو تراجعت عن موقفها فمن يدافع عن الحريات خاصة إذا خاف الجميع.

دينا تهاجم سلاف فواخرجي وهذا هو السبب

وبسؤالها عن ديانتها الحقيقية أجابت سلاف فواخرجي: "أنا أشعر أني أحتفل وأُعيد وأحترم وأنتمي لكل ديانة أو طائفة من الموجودين بسوريا، أنا عشتهم كلهم طالما أنا سورية".

تابعت سلاف فواخرجي: "أنا مؤمنة لكن غير متدينة، أذهب للمسجد وللكنيسة وأمارس طقوس وشعائر، أذهب لأي مكان".

ورفضت فواخرجي تحديد ديانة خاصة للإنسان قائلة: "الناس تريد أن يكون للشخص ديناً، الله لا يريد، الله يريد أن تتعاملي بدين وأخلاق".

وأكملت الممثلة السورية: "الله هو كل شيء، الله هو الجمال، الله لم يقل لا تذهبوا لمسجد أو كنيسة أو ما تروحوا على معبد بوذي".

يذكر أن آخر أعمال سلاف فواخرجي مسلسل الكندوش 2 وعرض في شهر رمضان الماضي من بطولة أيمن زيدان ، سلاف فواخرجي ، كندة خانا ، صباح الجريان ، حسام تحسين بك، شكران مرتجى، سامية الجزائري، صباح الجزائري وهو من تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار