باسل خياط بطل النسخة العربية من مسلسل تركي شهير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 11 مايو 2022
باسل خياط بطل النسخة العربية من مسلسل تركي شهير

يستعد الفنان السوري باسل خياط للعب دور البطولة بمسلسل عربي جديد واسمه "ألف ليلة وليلة" الذي يعتبر النسخة العربية من المسلسل التركي الشهر "ويبقى الحب" الذي عرض عام 2008.

 مسلسل ويبقى الحب من الأعمال التركية التي حققت شعبية كبرى، وشارك في بطولته كل من خالد أرغنش وبيرغوزار كوريل، اللذان تزوجان في عام 2009 بعد قصة حب جمعتهما في العمل وامتدت إلى الواقع، ورزقا بثلاثة أبناء.

مسلسل ألف ليلة وليلة

وعن بطولة المسلسل العربي المأخوذ من العمل التركي الشهير، تداولت أنباء حول أن بطولة المسلسل سيشارك فيها كل من الفنانة  اللبنانية رزان جمال والفنان نيقولا معوض والممثلة سارة أبي كنعان، رفيق على أحمد، فيفيان أنطونيوس والعديد من النجوم القديرين.

قصة مسلسل ألف ليلة وليلة

تدور قصة مسلسل ألف ليلة وليلة للنجم باسل خياط حول أرملة شابة هي شهرزاد  والتي جسدت دورها في النسخة التركية النجمة وبيرغوزار كوريل، تفقد زوجها باطراً في حادث سيارة تاركاً وراءه طفلاً صغير وعندما يكبر عائلة والدة الأثرياء لا تعترف به لأنه تزوج دون موافقتهم.

وبعد هذه الأحداث يصاب الطفل بمرض اللوكيميا، سرطان الدم، وتعجز إمكانات والدته  شهرزاد عن علاجه وعن تغطية الكلفة الباهظة للعملية، فتقترض بعض المال من أصدقائها ولكن يتبقى 150 ألف دولار، علما أنها وجدت متبرعة، فتذهب إلى جد ابنها ولكنه يرفض الاعتراف بحفيده أو إعطائها المال.

وتضطر الأم إلى طلب المال من صاحب شركة الإنشاءات خالد،  أرغنش، التي تعمل فيها حديثاً، والذي كان ناقماً على النساء، فيوافق مقابل أن تمضي معه ليلة، واضطرت للقبول، شرط أن يبقى السر بينهما، لكي تعالج ابنها، علما أنها لم تخبره بعملية ابنها لأن قانون الشركة لا يقبل بالمهندسات المتزوجات، وتتطور أحداث المسلسل قبل أن تنشأ قصة حب بين البطلين.

وتستمر شهرزاد في العمل في الشركة رغم قسوة مديرها أنور، في الوقت الذي يغرم بها صديقه الحميم وشريكه كرم، والذي جسده في النسخة التركية، تاردو فلوردون، إلا أن شهرزاد لا تبادله هذا الحب، ومن المتوقع أن يجسد الفنان باسل خياط شخصية أنور، بينما ستجسد الفنانة رزان جمال شخصية شهرزاد وسيجسد نيقولا معوض شخصية كرم.

يذكر أن باسل خياط انتهى مؤخراً من تصوير مسلسل مصري قصير يحمل اسم منعطف خطر سيعرض على منصة شاهد علماً أنه التعاون الثاني له مع المخرج السدير المسعود، ويتكون من خمس عشرة حلقة ويجسد باسل البطولة بشخصية محقق يحقق في جريمة قتل تتمحور حولها قصة المسلسل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار