باسم ياخور يشيد بتيم حسن في مسلسل الزند لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
باسم ياخور يشيد بتيم حسن في مسلسل الزند لهذا السبب

أشاد النجم السوري باسم ياخور بمواطنه تيم حسن بدوره في مسلسل الزند الذي وصفه بالمدهش، والذي يعرض حالياَ ضمن موسم دراما رمضان 2023.

باسم ياخور يشيد بتيم حسن

وقال باسم ياخور خلال تكريمه في ملتقى الإبداع بالمعهد العالي للفنون المسرحية إن تيم حسن ابتعد تماماً عن أي تشابه يمكن أن يكون بين دوره الحالي ودوره في الهيبة.

وأضاف: "كان برأيي أنه من الممكن أن يكون هناك لو تكرار بسيط مع مسلسل "الهيبة" لكنه استطاع الخروج منه بمنتهى الذكاء والبراعة وقدم شخصية بأبعاد مختلفة وحلول ذكية".

وأوضح أن تيم حسن قدم دوراً مميزاً بالإضافة إلى كل الممثلين في العمل وفي مدقمتهم أنس طيارة ودانة مارديني، معتبراً أن المسلسل أعاد البريق لعدد من الممثلين القدامى.

وأكد أن مخرج مسلسل الزند، سامر برقاوي تجاوز نفسه وقدم صورة ولغة سينمائية عظيمة، معبراً عن فخره بوجود هذا العمل ضمن الدراما السورية.

وتابع باسم ياخور: "نحن نفتخر بهم جميعاً فبالنهاية هذا عمل سوري يرفعنا جميعاً ويقدم شيئاً مهماً جداً للدراما السورية".

ويعرض حالياً للفنان باسم ياخور مسلسل العربجي من تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي وإخراج سيف سبيعي و يحقق العمل نجاحاً كبيراً جداً ونسب متابعة عالية ويؤدي باسم شخصية "عبد العربجي" الذي يعاني من مكائد الزعيم "أبو حمزة" الذي يؤدي دوره النجم سلوم حداد ضمن جو عالي من التشويق.

مسلسل الزند

وتدور أحداث مسلسل الزند إلى القرن التاسع عشر في منطقة الساحل السوري من خلال شخصية عاصي الزند الذي تعرض والده للقتل خلال الطفولة أمام عينيه، وبعد سنوات طويلة التحق بالخدمة العسكرية .

ويعيش عاصي الزند طوال حياته وهو يفكر في الانتقام والثأر من قاتل والده، وبعد الانتهاء من الخدمة العسكرية يعود إلى قريته الأصلية ليجد أن الباشا النورس قام بالإستيلاء على أرضه، فيحاول عاصي تدبير خطة ذكية للإنتقام منه واسترجاع حقه. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار