ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

نشر الناقد الفني والمؤلف السوري، أسامة سمره، رسالة يمتدح ويشيد بالفنانة اللبنانية، نادين نجيم، ودورها المميز واللافت في مسلسل عشرين عشرين "2020" الذي يعرض في السباق الرمضاني الجاري.

وحسب الرسالة التي نشرها أسامة سمره، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، قال: "توقفت عن كتابة النقد الفني منذ سنوات وذلك لقناعة شخصية بأن ما بات يقدم لنا من فن لا يرقى إلى المستوى الذي يمكن به الإرتقاء بمجتمعاتنا إلا أنني توقفت فجأة عند مسلسل خمسة ونص لنادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار مع حفظ الألقاب.. استفزني من الداخل بكل ما للكلمة من معنى وتحديدا أداء نادين".

ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

وأضاف سمره "حاولت الكتابة لكني لم استطع كان الأداء أكبر من الكلمة والحضور أقوى من التعبير والإبداع أقوى بكثير من الإنشاء .. حاولت لفترة طويلة تجاوز أداء نادين إلا أن الشخصية التي أدتها بإمتياز لا مثيل له سكنت تفكيري وصرت في حالة إنتظار لأي جديد ستقدمه نادين .. شعرت أن لديها الكثير ورحت انتظر منه القليل حتى أطلت حياة - نقيب سما فزاد العجز عن التعبير إذ فاق الإبداع والتألق كل المقاييس وزادت عندي حدة الإستفزاز.. كيف لها أن "تنهنهنا" بهذا الأداء الذي يفوق الوصف والتوصيف.

وأكمل الناقد الفني، مستعينًا بجملة الفنان السوري، قصي خولي في المسلسل: "يا عفو الله.. كيف أخذتنا لعالم هذه الشخصية التي تألقت في رسم لوحتها نادين جابر .. نادين نسيب نجيم وكما يقول الراحل نزار قباني: لأنك فوق مستوى الكلام قررت أن أصمت والسلام. وكما يقول محمود درويش: على هذه الأرض ما يستحق الحياة. ولا شك بأن حضورك في الدراما العربية من هذه الأشياء التي نستحق الحياة لأجلها .. شكرا من القلب".

ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

من جانبها، ردت الفنانة اللبنانية على رسالة الناقد الفني السوري لها، بكتابة تعليق عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" قالت فيه: "إذا إنت ماشاء الله عليك ما عم تلاقي حكي، بعد يلي قرأته، شكرًا إلك على كل كلمة. شكرًا لأنك قدرت تعبي وأنصفتني. وشكرًا إنك بتحب شغلي وبتابعني بمحبة وعين الناقد المحب".

ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

ليعاود الناقد الفني أسامة سمره، الرد على نادين نجيم من جديد، بكتابة تعليق "هذه هي نادين نسيب نجيم .. رقي في التعامل.. شخصية تستحق كل الإحترام والتقدير على جميع الأصعدة الفنية والمهنية والإنسانية .. شكرا @nadine.nassib.njeim لهذا التفاعل الراقي .. كلماتك تعني لي الكثير .. أمنياتي لك بدوام التوفيق ونحن بإنتظارك في صالون زهرة #عشرين_عشرين #نادين_نسيب_نجيم #نقيب_سما #حياة #صالون_زهرة".

ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

حقق مسلسل 2020، منذ بدء عرضه في الأول من رمضان، جماهيرية واسعة، خاصة أن أحداثه بدأت بوتيرة سريعة، وحققت الحلقة الأولى من مسلسل عشرين عشرين وقبل عرضه على الشاشات العربية رواجاً كبيراً جداً، حيث تصدّر قائمة العبارات الأكثر تداولاً في أكثر من بلد مثل السعودية ومصر واستراليا.

تدور أحداث قصة المسلسل حول شخصية النقيب سما التي تقوم بها الفنانة نادين نجيم وهي تعمل نقيب في الجيش، حيث يتم تكليفها بمهمة وهي من خلال القبض على رجل يدعي صافي والذي يقوم بدوره الفنان قصي الخولي، وهو يعتبر رجل من أخطر رجال العصابات، وكان من المقرر أن يتم عرض مسلسل "2020" خلال السباق ماراثون الدراما الرمضاني 2020، ولكن توقف تصويره بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، التي جعلت الكثير من المسلسلات الرمضانية للعام السابق يتم عرضها في العام الحالي.

وبدأ المسلسل بتحية إلى القوى الأمن اللبناني، ثم تظهر بطلة العمل نادين نجيم وهي تستعد للبدء بعملها كنقيب في قوى الأمن. وتقوم بالتحقيق مع أحد المشبوهين به.

وتبدو علاقة نادين مع شقيقها رامي عياش الذي لديه نفس المهنة جيدة جداً ويربطهما انسجام كبير.

ناقد فني يشيد بآداء نادين نجيم في مسلسل 2020: نهنهتنا بإبداعها

أما عن بطل العمل قصي خولي والذي يلعب دور تاجر مخدرات محترف في أحد الأحياء الشعبية، يظهر في أولى الحلقات مدى سيطرته على جميع الأشخاص في الحي الشعبي وعلى عائلته.

“سما” أو نادين توفي زوجها ولديها طفلة تعيش معها ويأتي عمها ليأخذها في عطلة نهاية الأسبوع ولكن العلاقة بينهما ليست جيدة.

فيما بطل العمل يقوم بتحضير احتفالاً كبيراً بمناسبة قدوم والدته من الحج. رامي عياش يظهر اهتمامه في تولي قضية “2020” أي قضية الحي الشعبي الذي يقوده قصي أو “صافي” ويتنكر بشخصية عامل الكهرباء لدخول هذا الحي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار