بتشريفات ملكية: أسرار الموكب الأحمر المرافق لولي عهد الأردن يوم زفافه

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
بتشريفات ملكية: أسرار الموكب الأحمر المرافق لولي عهد الأردن يوم زفافه

رغم الكشف عن خطط الزفاف الملكي لولي عهد الأردن الأمير الحسين، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي تحظى باهتمامٍ لافت، خاصةً تلك التي تتعلق بالبروتوكولات، والمهابة والفخامة التي تميز الاحتفالات الملكية.

ومن أبرز التفاصيل في حفل الزفاف الملكي المرتقب هي الموكب الأحمر الذي يُرافق موكب زفاف ولي العهد الأمير الحسين يوم زفافه.

أسرار الموكب الأحمر المرافق للأمير الحسين

الموكب الأحمر هو الحاضر الأبرز في المناسبات الملكية والوطنية، ويستعد لمرافقة موكب زفاف ولي العهد حين يجول في شوارع العاصمة الأردنية عمّان.

يتألف الموكب من سيارات ملكية حمراء مكشوفة، ويتكون من 20 سيارة نوع "لاند روفر"، تشارك 14 منها في الموكب و6 سيارات احتياط، كما ترافقها 10 دراجات بخارية.

الأمير الحسين وخطيبته رجوة

تاريخ الموكب الأحمر 

بحسب قناة المملكة الأردنية، بدأ ظهور هذا الموكب منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، يرافقه فرسان يمتطون الخيول البيضاء، قبل استبدالها لاحقاً بالدراجات النارية.

ويٌجهز الموكب وفق بروتوكول تعتمده التشريفات الملكية، حيث يستقله 71 عنصراً من الحرس الملكي، يتزينون بالأوشحة الحمراء على صدورهم.

الموكب يحيط أيضاً بسيارة الملك في طريقها إلى المناسبات الوطنية، وفي المناسبات الخاصة أو أثناء استقبال أحد الرؤساء، وخلال سير الموكب تتوزع السيارات وفق تشكيلات محددة.

تحضيرات زفاف الأمير الحسين

يٌشار إلى أنه تم الانتهاء بالفعل من اللمسات الأخير لزفاف الأمير الحسين، المقرر في الأول من يونيو (حزيران)، حيث تم الإعلان عن أبرز الحضور للحفل الملكي المنتظر، ومنهم السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يستعد لحضور الحفل أيضاً ملك هولندا فيليم ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، وصاحبة السمو الملكي كاترينا أماليا، وريثة العرش الهولندي، بالإضافة إلى الأميرة فيكتوريا، وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال، وغيرهم من الشخصيات رفيعة المستوى حول العالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار